المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الحكومة اليمنية تستنكر إعدام 4 من مشايخ البيضاء على يد الحوثيين

الخميس 04/أغسطس/2016 - 08:10 ص
طباعة
استنكرت الحكومة اليمنية قيام مليشيات الحوثي بخطف وإعدام 4 مواطنين من عائلة واحدة في محافظة البيضاء وسط اليمن.. ووصف الفريق على محسن الأحمر نائب الرئيس اليمنى هذا العمل بأنه "جريمة إعدام وحشية".

وقال نائب الرئيس اليمني - في برقية بعث بها إلى الشيخ أحمد العمري رئيس فرع حزب المؤتمر الشعبي العام في مديرية ذي ناعم، وأقارب القتلى الأربعة أن هذه الجريمة الإرهابية التي تكشف حجم إجرام الانقلابيين لن تمر دون أن يحاسب منفذوها وينالوا عقابهم الرادع والعادل وستزيد من إصرار اليمنيين على محاربة هذا المشروع الإمامي الإرهابي البغيض.

وقال عبد الملك المخلافى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمنى في صفحته على موق التواصل الاجتماعي "تويتر" إن جريمة البيضاء والإعدام خارج القانون في حق مختطفين تكشف مجددا الوجه الإجرامي لعصابات الانقلاب وهي جريمة لا تسقط بالتقادم.
وكانت المقاومة الشعبية في محافظة البيضاء قد أكدت في بيان لها الليلة الماضية أن مليشيات الحوثيين وصالح أعدمت أربعة من مشائخ ووجهاء البيضاء يوم الاثنين الماضي بمديرية ذي ناعم بعد اقتحامها لمنازلهم واقتيادهم إلى جهة مجهولة.

وأوضح البيان الذى نقلته وكالة الانباء اليمنية الحكومية أن الميليشيا الانقلابية اقتحمت يوم الأحد الماضي منازل أحمد صالح أحمد العمري ومحمد أحمد محمد العمري وصالح سالم العمري وصالح أحمد صالح العمري واقتادتهم دون مقاومة إلى جهة مجهولة وأعدمتهم وهم مكبلى الايدى رميا بالرصاص في طريق السيل بمديرية الملاجم بالمحافظة.

وأشار البيان إلى أن أحد الرعاة اكتشف الجثث بالصدفة في المنطقة التي تبعد حوالى كيلومترين من أقرب نقطة تفتيش للمليشيات في مديرية الملاجم.

وأكد البيان أن ما حدث جريمة ولكنها لن تكون كبقية الجرائم التي ارتكبتها المليشيات وسيرى الجميع الرد قريبا .
يذكر أن من بين القتلى 3 من مشايخ مديرية ذي ناعم.

وفى محاولة من جانب جماعة الحوثيين للتنصل من هذه الجريمة أعلنت وكالة الأنباء اليمنية في صنعاء، التي تديرها الجماعة، أن الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية ألقت أمس القبض على المتهمين في قتل الشيخ محمد أحمد محمد العمري والشيخ أحمد صالح أحمد العمري وصالح احمد صالح العمري والشيخ صالح سالم البنه العمري.

وأكد المصدر أن الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية تمكنت من إلقاء القبض على المتهمين وتسليمهم إلى جهة الاختصاص لاستكمال التحقيقات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads