المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حصاد 2018 .. أحداث محافظة البحيرة خلال شهر مارس الماضي

الأحد 02/ديسمبر/2018 - 05:30 م
حصاد مارس-البحيرة
حصاد مارس-البحيرة في شهر مارس 2018
البحيرة محمد وجيه
طباعة
تقدم “بوابة المواطن ” حصاد شامل لـ شهر مارس 2018، بـ محافظة البحيرة، حيث تستعرض البوابة أهم وأبرز الأحداث والأخبار التي حدثت خلال الشهر في هذا التقرير:

محافظ البحيرة تتفقد الاستعدادات لمعرض دمنهور الثالث للكتاب.. محافظ البحيرة تبحث مع رئيس "دار الكتب" ترميم الوثائق التاريخية.. افتتاح معرض دمنهور للكتاب.. محافظ البحيرة: المرأة حصلت على حقوقها في عهد السيسي.. مؤتمر لـ "كلنا معاك من أجل مصر" لدعم السيسى فى البحيرة.. وفد أفريقي آسيوي لاتيني يزور البحيرة.. محافظ البحيرة يشارك في ندوة "رحلة العائلة المقدسة.. تقنين 12 ألف فدان بمليار جنيه في البحيرة..إجراء قرعة الحج بمديرية أمن البحيرة..محافظ البحيرة تتفقد أعمال إنشاء البورصة السلعية..استعدادات البحيرة لانتخابات الرئاسة.. مجازاة 13 ألفًا و457 طبيبًا وموظفًا بالوحدات المحلية في البحيرة..البحيرة تنظم قوافل توعية باستهلاك مياه الشرب..مؤتمر جماهيري لدعم السيسي بالانتخابات الرئاسية في البحيرة.. "البحيرة" تعتمد مسابقة تعيين 250 معلمًا لسد العجز.. محافظ البحيرة تتفقد مقرات اللجان الانتخابية بأبو حمص.. الانتخابات الرئاسية.. رفع درجة الاستعداد بجميع نقاط إسعاف البحيرة..اجتماع تنفيذي البحيرة لبحث آخر استعدادات الانتخابات الرئاسية.. 3 ملايين و711 ألف ناخب يشاركون بالانتخابات في البحيرة.. محافظ البحيرة: 47.18% نسبة التصويت في الانتخابات الرئاسية..وزير الثقافة من البحيرة: الفلكلور أحد أدوات تواصل الحضارات بين الشعوب

محافظ البحيرة تتفقد الاستعدادات لمعرض دمنهور الثالث للكتاب
قامت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، بجولة تفقدية بمكتبة مصر العامة بدمنهور للوقوف على الترتيبات والاستعدادات النهائية الخاصة بمعرض دمنهور الثالث للكتاب المقرر افتتاحه غدًا الثلاثاء بحضور عدد كبير من رموز الفكر والأدب والثقافة والشخصيات العامة وبتواجد 40 دار نشر تشارك بالمعرض، ويستمر حتى يوم الخميس 15 مارس.

محافظ البحيرة تبحث مع رئيس "دار الكتب" ترميم الوثائق التاريخية
أكدت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، ضرورة الحفاظ على الوثائق التاريخية، والتراث الثقافي والمعرفي الذي تمتلكه المحافظة، من مخطوطات، وخرائط، ومؤلفات قديمة، يبلغ عددها 262 مخطوطة.

افتتاح معرض دمنهور للكتاب
افتتح الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس هيئة الكتاب، يرافقه سكرتير عام محافظة البحيرة، معرض دمنهور للكتاب؛ وقد تغيبت المهندسة نادية عبده عن حضور الافتتاح، ويذكر أن معرض دمنهور للكتاب تشارك به أكثر من 48 دار نشر مصرية.

محافظ البحيرة: المرأة حصلت على حقوقها في عهد السيسي
هنأت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة جميع السيدات في مصر والعالم العربي متمنيةً لهن مزيد من التقدم والازدهار على جميع الأصعدة والمجالات بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة العالمي الذي يوافق اليوم الثامن من شهر مارس. 

مؤتمر لـ "كلنا معاك من أجل مصر" لدعم السيسى فى البحيرة
نظمت حملة "كلنا معاك من أجل مصر"، مؤتمر جماهيري بمركز النوبارية بمحافظة البحيرة، بحضور محمد وجية خالد أمين عام الحملة بالبحيرة،اللواء اسامة همام وكيل المخابرات العامة السابق، الدكتور أشرف صبحي مساعد وزير الشباب والرياضة، لفيف من القيادات التنفيذية والشعبية.

وفد أفريقي آسيوي لاتيني يزور البحيرة
استقبل حازم الأشموني، السكرتير العام المساعد بمحافظة البحيرة، اليوم الأحد، الوفد الآسيوي الأفريقي اللاتيني، المكون من 33 فردًا، يمثلون 25 دولة، ضيوف المركز المصري الدولي للزراعة، في مجال تمكين المرأة الريفية.

محافظ البحيرة يشارك في ندوة "رحلة العائلة المقدسة
وجهت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة مسئولي التربية والتعليم وجامعة دمنهور بعمل زيارات ميدانية للطلبة والطالبات للمشروعات والمصانع المقامة حديثا ليكونوا على دراية بما يتم من إنجازات، وجاء ذلك خلال تفقدها معرض دمنهور الثالث للكتاب في يومه السابع، حيث تجولت في أروقة دور النشر المختلفة المشاركة في المعرض،ووجهت محافظ البحيرة بتوفير جميع الإصدارات وخاصة التي عليها نسب خصم وتخفيضات في الأسعار لمواجهة الطلب المتزايد عليها من رواد المعرض.

تقنين 12 ألف فدان بمليار جنيه في البحيرة
التقت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، 100 مواطن من واضعي اليد على أراضى الدولة بنطاق مركز ومدينة وادى النطرون، وذلك لتقنين وتحرير العقود لهم، حيث تم إنهاء 450 حالة وضع يد، تم تقديرها بمعرفه اللجان المختصة على إجمالى مساحة 12 ألف فدان، يبلغ إجمالى ثمنها حوالى مليار جنيه. 

إجراء قرعة الحج بمديرية أمن البحيرة
أجرت مديرية أمن البحيرة، قرعة الحج لعام 2018، وذلك بمجمع دمنهور الثقافي.
وشاركت في إجراء القرعة، المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، اللواء علاء الدين عبد الفتاح مساعد وزير الداخلية لأمن البحيرة، اللواء مجدي العناني السكرتير العام، والقيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

محافظ البحيرة تتفقد أعمال إنشاء البورصة السلعية
شددت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، على ضرورة الإسراع فى معدلات تنفيذ مشروع إنشاء البورصة السلعية للخضر والفاكهة بمركز بدر كأحد المشروعات القومية ذات النفع العام على مساحة 57 فدان بتكلفة إجمالية حوالى مليار و200 مليون جنيه، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بمؤتمر الشباب بالإسكندرية بسرعة الانتهاء من هذا المشروع وافتتاحه خلال عام على الأكثر 

استعدادات البحيرة لانتخابات الرئاسة
أكدت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة أن المحافظة إنتهت من الإعداد والتجهيز للإنتخابات الرئاسية المقررة نهاية الشهر الجاري. 

مجازاة 13 ألفًا و457 طبيبًا وموظفًا بالوحدات المحلية في البحيرة
صرحت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، بأنه تم مجازاة 13 ألفا و457 طبيبا وموظفا بالوحدات المحلية خلال الأربعة سنوات الماضية، لتركهم العمل في المواعيد الرسمية وتعطيل مصالح المواطنين والتقاعس عن أداء الخدمات لهم عقب إجراء التحقيق معهم بمعرفة الشئون القانونية بالديوان العام.

البحيرة تنظم قوافل توعية باستهلاك مياه الشرب
أعلنت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، اختيار قرية الأبعادية بدمنهور لتنظيم قافلة توعوية عن ترشيد الاستهلاك لمياه الشرب.

مؤتمر جماهيري لدعم السيسي بالانتخابات الرئاسية في البحيرة
نظمت حملة "كلنا معاك من أجل مصر" بمحافظة البحيرة، مؤتمرا جماهيريا لدعم الرئيس عبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية بمدينة الدلنجات.

"البحيرة" تعتمد مسابقة تعيين 250 معلمًا لسد العجز
اعتمدت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة مسابقة تعيين 250 معلم بمناطق العجز بمدارس المحافظة وهم عدد 100 معلم رياض أطفال و100 معلم مادة رياضيات و50 معلم فصل،وصرح محمد سعد وكيل وزارة التربية والتعليم، أن التعيين تم وفقا لمعايير الترتيب الواردة بالقانون رقم 155 لسنة 2007م والمعدل بالقانون رقم 93 لسنة 2012 ولائحته التنفيذية رقم 428 لسنة 2018م.

محافظ البحيرة تتفقد مقرات اللجان الانتخابية بأبو حمص
شددت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة على رؤساء المدن والمراكز ومديرى الإدارات التعليمية بالمرور على كافة اللجان بالمدارس والتأكد من جاهزية المظلات للناخبين أمام كل لجنة وتوفير مصادر أساسية وبديلة للكهرباء ومياه الشرب وتوفير غرفة محكمة الغلق بكل لجنة للصناديق وأخرى لمبيت جنود الحراسة وتكثيف أعمال النظافة داخل وخارج اللجان.

الانتخابات الرئاسية.. رفع درجة الاستعداد بجميع نقاط إسعاف البحيرة
أكد الدكتور محمد ناصف، رئيس مرفق الإسعاف بالبحيرة، رفع درجة الاستعداد بجميع نقاط الإسعاف بنطاق المحافظة، استعدادًا للانتخابات الرئاسية،وأشار ناصف، إلى تواجد الأطقم الإسعافية، والطوارئ، كاملة، وتوفير الأدوية الإسعافية، وأدوية الطوارئ، والأمصال، بجميع المستشفيات.

اجتماع تنفيذي البحيرة لبحث آخر استعدادات الانتخابات الرئاسية
عقدت المهندسة ناديه عبده محافظ البحيرة اجتماعا موسعا وذلك للوقوف على اخر الاستعدادات اللازمة لخروج العملية الانتخابية بالشكل الذى يليق بالمحافظة التي يصل عدد ناخبيها 3 مليون و736 ألف و553 ناخب وناخبة بنسبة 6.36 % من اجمالى عدد الناخبين على مستوى الجمهورية سوف يدلون بأصواتهم فى 717 مركز انتخابي داخل عدد 18 لجنة عامة و885 لجنة فرعية.

3 ملايين و711 ألف ناخب يشاركون بالانتخابات في البحيرة
يدلي 3 ملايين و711 ألفا و694 ناخبًا وناخبة بمحافظة البحيرة، بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المصرية التي يتنافس عليها المرشحان عبد الفتاح السيسي ومصطفى موسى، أمام 885 لجنة موزعة على 716 مركزا انتخابيا، وسط إجراءات أمنية مشددة لتأمين الانتخابات من جانب القوات المسلحة والشرطة.

محافظ البحيرة: 47.18% نسبة التصويت في الانتخابات الرئاسية
أعلنت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، أن نسبة تصويت المحافظة في الانتخابات الرئاسية بلغت بنسبة 47.18% طبقا للمؤشرات الأولية لعمليات فرز الأصوات.

وزير الثقافة من البحيرة: الفلكلور أحد أدوات تواصل الحضارات بين الشعوب
أكدت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزير الثقافة، أن الفلكلور هو أحد تواصل الحضارات بين شعوب الأرض رغم اختلاف ثقافاتهم ولغاتهم وجاء ذلك خلال افتتاحها مهرجان دمنهور السادس للفلكلور بدار الأوبرا.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads