المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مايا مرسي: رئيس الجمهورية أول من أدان علناً العنف ضد المرأة

الأحد 02/ديسمبر/2018 - 02:37 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية
أسماء حامد
طباعة
أكدت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، أن رئيس الجمهورية أول من أدان علناً العنف ضد المرأة بكافة صوره، وتوج ذلك بإطلاق ثلاث استراتيجيات وطنية في عام 2015.

 رئيس الجمهورية أول من أدان علناً العنف اضد المرأة
وأضافت حيث خُصص فيهما أثنين لمكافحة أكثر صورتين للعنف الذي تعاني منه المرأة في الريف وفي المناطق الأكثر فقراً وهما الزواج المبكر،وختان الإناث.
واستطردت رئيسة المجلس بالإضافة إلي استراتيجية وطنية للقضاء علي العنف ضد المرأة كما تم إنشاء وحدة لمكافحة العنف ضد المرأة داخل المجلس القومي للمرأة مسئولة عن متابعة أنشطة وجهود الدولة في هذا المجال وتم تطوير وتحديث 9 مراكز استضافة للمرأة المعنفة.
وتابعت " مرسي" :" وأيضا افتتحت 15 وحدة لمكافحة العنف ضد المرأة في الجامعات بمصر و440 وحدة استقبال حالات العنف بالمستشفيات".

كما أوضحت :"خلال عام 2018، تم اطلاق حملة قومية لمكافحة العنف ضد المرأة بمحطات المترو تحت عنوان "متخليش محطة توقفك" واستهدفت الحملة أكثر من رسالة ليس فقط لمكافحة العنف ولكن لتمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا. تستهدف يوميا 2 مليون مواطن ومواطنة.
وفي هذا الصدد أشارت مايا مرسي إلى وجود استجابة تشريعية لتعديل القوانين المصرية التى تمس المرأة بتعديلات قانون العقوبات بتغليظ عقوبة ختان الاناث وعقوبة التحرش الجنسى كما صدر قانون تجريم عقوبة الحرمان من الميراث.

وذلك خلال كلمتها في الدورة السابعة للمؤتمر الوزارى حول " دور المرأة في التنمية في الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامى " والمنعقد في واجادجوا ببوركينا فاسو.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads