المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"السمنة المفرطة وعدم وجود لغة رسمية".. أبرز 9 معلومات عن أمريكا

الأحد 02/ديسمبر/2018 - 02:52 م
دعاء جمال
طباعة
أمريكا.. رغم أنها تعد حلمًا للجميع وذلك بسبب قوة إمكانيات جواز السفر الخاص بها وتعد دولة عظمى يحلم الجميع الحصول على جنسيتها إلا أنها تحتوي على بعض الأشياء التي لن تتوقع وجودها عزيزي القارئ على أراضيها وهذا ما سوف نسرده بالتفصيل خلال التقرير التالي.

1- ماكدونالدز:

البديهي أن تشعر عزيزي القارئ أن دولة مثل أمريكا تتمتع بالرفاهية الكاملة التي تجعل بها أشهر محلات الطعام، لكن ما سوف تتعجب منه هو أن واحد من كل ثمان أمريكيين قد عمل في سلسلة ماكدونالدز الشهيرة، بغض النظر عن ماهية العمل، وحسب آخر احصائية يوجد أكثر من 13 ألف فرع لماكدونالدز في الولايات المتحدة.

ماكدونالدز
ماكدونالدز
2- الأبقار أكثر من البني آدميين:

ثاني تلك الحقائق المذهلة عن أمريكا هو أنه في ولاية مونتانا يزيد عدد الأبقار  بنسبة واحد إلى ثلاثة والسبب يعود إلى أن أقتصاد هذه الولاية قائم بالأساس على الزراعة.

الأبقار
الأبقار
3- أكثر الشعوب استهلاكًا:

يعد الشعب الأمريكي من أكثر الشعوب استهلاكا للموارد على مستوى العالم، حتى أنه قد خرجت إحصائية تفيد بأنه إذا استهلك  جميع سكان الأرض نفس النمط الاستهلاكي للمواطن الأمريكي ، فهذا يعني الاحتياج إلى سبعة كواكب إضافية، بنفس موارد وثروات كوكب الأرض.

4- السمنة المفرطة:

من الواضح أن الشعب الأمريكي يعاني من السمنة المفرطة، حيث أنه من بين كل 3 من  الأمريكيين يعاني فرد من السمنة المفرطة  وأن الجزء الأكبر المصاب هو من البالغين.

السمنة المفرطة
السمنة المفرطة
5- أم الرؤوساء:

أما عن ولاية فيرجينيا والتى تسمى بـ "أم الرؤساء"، فقد خرج منها ثمانية رؤساء للولايات المتحدة، وهم: ويليام هنري هارسين، جيمس مونرو، ودرو ويلسون، جيمس ماديسون، جون تايلور، توماس جيفرسون، زيكاري تايلور، وجورج واشنطن.

6- الرقيق:

فظاهرة الرقيق والعبودية تكمن بالأساس في أمريكا، حيث انتشرت في كافة أرجاء أمريكا، ولكن الغريب أن اول من امتلك عبداً هو رجل داكن البشرة.

وكانت قد شهدت أمريكا حرباً أهليةً لمنع الجنوبيين من الإنفصال ، و كانت هذه الحرب هي همزة الوصل بين عبودية الزنوج للبيض ، وتحريرهم من الرق .

وكان الأول من يناير لعام 1863 م ، هو التنفيذ الفعلي لقرار أبراهام لنكولن سنة 1862 م والذي يقضي بتحرير كافة العبيد الموجودين في بولايات التمرد، حيث  كان الدافع وراء خطوة لنكولن هو إلهام العبيد بأهمية الاتحاد.

وكان من ساعدته في تلك الخطوة هي تونس فأرسلت أمريكا أموس بري قنصلها في تونس ، برسالة مستعجلة إلى الجنرال التونسي حسين رئيس المجلس البلد لتونس و أحد رواد المشروع الإصلاحي التونسي الذي أطلقه خير الدين التونسي .

وكان مطلب الرسالة هو التعرف على منافع قانون تحرير العبيد في تونس ، فحرر الجنرال حسين رسالة موجزة كافية لشرح كيفية إلغاء العبودية ، مسهباً في سرد وصايا القرآن و السنة في ذلك.

الرقيق
الرقيق
7- تغير الوظيفة كل 4 سنوات:

ومن اللافت للانتباة أن المواطن الأمريكي يغير وظيفته كل 4 سنوات، حيث أن السبب الرئيسي في ذلك هو المدير، يتلوه عدم حبهم لطبيعة العمل ،فهو بالنسبة للأغلبية، مصدر دخل  فقط لا غير.

8-  الأخطاء الطبية:

خلال دراسة أجرتها ولاية تكساس الأمريكية تبين أن الأخطاء الطبية هي السبب السادس للوفاة في الولايات المتحدة.

أخطاء طبية
أخطاء طبية
9- ليس لها لغة رسمية:

لا تندهش عزيزي القارئ، فليس لأمريكا لغة رسمية فعلى الرغم من أن أكثر الأمريكيين يتحدثون الإنجليزية، إلا أن هذا لم  يكن سبب كافي لجعل الإنجليزية لغة رسمية للبلاد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads