المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حصاد 2018 .. أحداث سوهاج خلال شهر مارس الماضي

الثلاثاء 04/ديسمبر/2018 - 09:50 ص
أيمن الجرادى
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" حصاد شامل لـ شهر مارس 2018، بـ محافظة سوهاج، حيث تستعرض البوابة أهم وأبرز الأحداث والأخبار التي حدثت خلال الشهر في هذا التقرير:

السيسى يحصل على 92% من الأصوات الانتخابية
استعدت محافظة سوهاج في مارس الماضي للانتخابات الرئاسية بـ720 مركز انتخابي، و 781 لجنة فرعية، والتى جرت فى أيام: 26،27، 28 مارس 2018، الجاري، وحصل الرئيس السيسى على 92 % من أصوات المحافظة.

المؤتمرات المؤيدة للسيسى تجوب المحافظة
شهدت محافظة سوهاج خلال مارس العديد من المؤتمرات الشعبية و الجماهيرية الحاشدة لدعم وتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسى لفترة رئاسية ثانية، وحث الجماهير على الخروج والمشاركة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، حيث بلغ عدد المؤتمر التى عقدت حتى الان اكثر من ٦٦ مؤتمرا بمشاركة أعضاء مجلس النواب وبمشاركة الشباب والمرأة بقري ونجوع المحافظة.

استبعاد 3 مدرسين وايقافهم عن العمل
قرر الدكتور ايمن عبد المنعم محافظ سوهاج، استبعاد مدرسين قسم الكهرباء بمدرسة الثانوية الفنية بمشطا بإدارة طما التعليمية، مع تكليفهم بالعمل بديوان إدارة المراغة التعليمية فى أعمال تتناسب مع درجاتهم الوظيفية، واستبعاد مشرف نشاط بمدرسة البلينا الثانوية الفنية بنات، وتكليفه بالعمل بديوان إدارة المنشاة التعليمية، وذلك بسبب الخروج على مقتضى الواجب الوظيفي.

قرعة تسليم 60 وحدة سكنية
أعلنت محافظة سوهاج عن إجراء قرعة علنية لتسليم 60 وحدة سكنية بنجع عميرة بقرية الصوامعة شرق، التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة أخميم ضمن مساكن الأسر الأولى بالرعاية.

الموافقة على إقامة وحدة تضامن فى بنى حرب
وافق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي على مطلب المحافظة بإقامة وحدة الشئون الاجتماعية " على مساحة 250 متر مربع أرض أملاك دولة الواقعة بحوض الخرسا القبلية رقم 6 بناحية بني حرب التابع لمجلس قروي بنجا، بمركز طهطا.

محافظ سوهاج ينعى احد شهداء الوطن
نعى الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، الشهيد الملازم اول مهندس" محمد طلعت عبدالراضى"، من قرية الجلاوية مركز ساقلتة، والذى استشهد خلال العملية الشاملة بسيناء.

تدريب 50 شاب وفتاة مجانا واعدادهم لسوق العمل
قامت محافظة سوهاج بتدريب 50 شاب وفتاة مجانا واعدادهم لسوق العمل وذلك يومي 16 و17 مارس، وذلك في إطار التعاون المشترك بين نادي الروتاري ومبادرة " الحلم نور " والغرفة التجارية، والمجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال، وعدد من الشركات.

إزالة 120 حالة تعدي على الأراضي الزراعية
تمكنت محافظة سوهاج بالتعاون مع مديرية الأمن من إزالة 120 حالة تعدي على الأراضي الزراعية بجميع أنحاء المحافظة، من أجل الحفاظ على الرقعة الزراعية وتنفيذ تعليمات رئيس الجمهورية.

جامعة سوهاج تطلق حملة للقضاء على فيروس سي
اطلقت جامعة سوهاج فعاليات حملة القضاء علي فيروس سي وذلك بالتعاون مع صندوق تحيا مصر والمصرف المتحد، تحت شعار "اطمن علي كبدك". 

توزيع أطباء الأسنان الجدد دفعة 2016
وافق الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، علي خطة توزيع أطباء الأسنان الجدد دفعة 2016، على جميع الإدارات الصحية بالمحافظة، وذلك في إطار خطة العمل علي زيادة نسبة الإشغال بالوحدات الصحية بمختلفة مراكز وقري المحافظة بالتعاون مع مديرية الشئون الصحية بسوهاج، لتقديم أعلي مستوي من الخدمة الصحية للأهالي والمواطنين بجميع المراكز والمدن والقرى.

توزيع 1110 شنطة مواد غذائية على الأسر الأكثر احتياجًا.
أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، عن توزيع 1110 شنطة مواد غذائية على الأسر الأكثر احتياجًا بمركز ومدينة جهينة، استمرارا لمبادرة "بالهنا والشفا" بالتعاون مع صندوق تحيا مصر، وجمعية مصر الخير لتوزيع المساعدات على الأسر الأكثر احتياجا على مستوى المحافظة، بالتعاون مع عدد من الجمعيات الخيرية، وبالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي والوحدات المحلية بالمحافظة.

وفد سياحي من 76 سائح يصل الى مرسى البلينا السياحي
تم وصول وفد سياحي من 76 سائح الى مرسى البلينا السياحي لزيارة المعالم الآثرية بمنطقة أبيدوس بمدينة البلينا، منهم 74 سائح إنجليزي، و2 من ألمانيا، وذلك في إطار الجهود المبذولة لوضع محافظة سوهاج على الخريطة السياحية وجذب المزيد من الأفواج السياحية لزيارة المناطق الاثرية بنطاق المحافظة، من خلال خطة المحافظة لتطوير ورفع كفاءة المناطق السياحية والآثرية المختلفة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads