المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حصاد 2018.. ماذا استقبلت الفيوم خلال يناير الماضي؟

الثلاثاء 04/ديسمبر/2018 - 12:01 م
محمود المنشاوي
طباعة
شهدت محافظة الفيوم، العديد من الأعمال والفعاليات، خلال العام الحالي 2018، والذي قارب على الانتهاء، وعلى مدار 12 شهرًا.

تقدم “بوابة المواطن ” حصاد شامل لأهم أعمال وفعاليات 2018، بـ محافظة الفيوم، والتي شهدتها المحافظة مراكزها، وتبدأ البوابة في استعراض شهر يناير في السطور التالية:

مياه الأمطار تُغرق شوارع الفيوم طوال شهر يناير
شهدت محافظة الفيوم، موجة من الطقس السيء، وهطلت الأمطار بغزارة وتحولت الشوارع إلى برك بسبب عدم وجود وسائل لشفط المياه، وحاول عمال النظافة بمجلس مدينة الفيوم، فتح خزانات خطوط الصرف الصحي لتصريف المياه، في غالبية أيام شهر يناير الماضي.

حصاد 2018.. ماذا
الجريدة الرسمية تنشر قرار رئيس الوزراء بتخصيص أرض في الفيوم
نشرت الجريدة الرسمية، قرار رقم 2729 لسنة 2017، للدكتور مصطفى مدبولي القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء حينها، ووزير الإسكان، بتخصيص قطعة أرض من أملاك الدولة الخاصة بمساحة 800م حوض كيمان فارس الغربي رقم 21، ضمن القطعة رقم 1 مركز ومدينة الفيوم، محافظة الفيوم، لصالح جامعة الفيوم، بالمجان، لإقامةمستشفى لطلبة الجامعة عليها.

محافظ الفيوم السابق يعلن عن تدشين مشروعات عملاقة قبل منتصف 2018
أصدر الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم السابق، توجيهاته لرئيس مركز ومدينة الفيوم بدراسة شكوى أحد الشباب من تبوير قطعة أرض على مساحة فدان بمنطقة دمو للتنقيب عن البترول ثم توقف المشروع، وإعداد تقرير بهذا الشأن خلال 48 ساعة.

عميد كلية دار العلوم بالفيوم يتقدم ببلاغ ضد رئيس الجامعة
تقدم الدكتور صابر مشالي، عميد كلية دار العلوم بجامعة الفيوم، والذي كان موقوفًا عن العمل حينها، و4 آخرين من الأساتذة بالكلية، ببلاغ ضد الدكتور خالد حمزة، رئيس جامعة الفيوم، وهشام عويس، أمين عام الجامعة، لتضررهم من قرار بوقفهم عن العمل، ومنعهم من دخول مكاتبهم.

بدء إنشاء الصرف الصحي بـ 82 قرية في الفيوم
قال اللواء هشام درة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، إنه يوجد 26 محطة معالجة تصب في مصرفي البطس، منها 12 محطة بإجمالي طاقة واردة تبلغ 160 ألف متر مكعب يوم، تصب على مصرف البطس، 13 محطة بإجمالي طاقة واردة تبلغ 81 ألف متر مكعب يوم تصب على مصرف الوادي، بالإضافة إلى محطة معالجة تصب على الغابة الشجرية في أبو ديهوم مركز اطسا بطاقة تبلغ 2،8 ألف متر مكعب يوم.

رئيس جامعة الفيوم يقيل عميد كلية دار العلوم
أصدر الدكتور خالد حمزة، رئيس جامعة الفيوم، أنه أصدر قرارًا بإقالة صابرمشالي، عميد كلية دار العلوم بالفيوم، وإعفائه من مهام منصبه وتكليف الدكتور أشرف رحيل، نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع، بالإشراف على تسيير أعمال الكلية لحين تعيين عميد جديد لها.

افتتاح فرع كلية الأزهر للبنات في الفيوم
بدأت محافظة الفيوم بداية هذا العام بأول قرار، حيث أعلن الشيخ إبراهيم محمد همام، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الفيوم الأزهرية، عن افتتاح فرع كلية البنات التابعة لجامعة الأزهر الشريف بمحافظة الفيوم، وذلك منتصف شهر يناير الماضي.

انطلاق فعاليات برنامج "المعلمون أولا" في الفيوم
انطلقت فعاليات تدريب " المعلمون أولا " بمدرسة الشواشنة الإعدادية التابعة لإدارة يوسف الصديق في محافظة الفيوم، مطلع شهر يناير الماضي.
حصاد 2018.. ماذا
حوادث أمنية وإصابات
شهدت محافظة الفيوم على عدة أحداث أمنية كان من بينها إصابة عامل بأعيرة نارية في مشاجرة بتطوان ووقوع مصابين ومتوفين في حادث تصادم بطريق الفيوم الواحات، بالإضافة إلى القبض على عميد دار العلوم بجامعة الفيوم، وتشميع مكتبه وأعضاء هيئة تدريس بالكلية، وتحرير العميد وأعضاء هيئة التدريس محضرا ضد رئيس وأمين الجامعة، وحبس اثنين من منتحلي صفة صحفي بالفيوم، كما شهد الشهر العديد من الحملات الأمنية التي قامت بها مديرية الأمن للبؤر الإجرامية المختلفة.

كما شهدت المحافظة في يناير سرقة مواشي، وحريق حظيرة مواشي، وحبس 4 بتهمة السرقة.
حصاد 2018.. ماذا

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads