المواطن

عاجل
رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين تخليداً لروحه.. افتتاح النصب التذكاري لشهيد الغردقة بمدرسة النقيب مبارك أوقاف البحر الأحمر إنطلاق فعاليات دورة المهارات الإعلامية بالتعاون مع كلية التربية بالغردقة بدء الحملة القومية للتحصين ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام بالبحر الأحمر تزامناً مع الموكب الذهبى لنقل المومياوات .. نادى روتاري الغردقة إيليت يروج للسياحة من متحف الغردقة الاثرى (صور) بالخيول .. الغردقة تحتفل باليوم العالمى للتوحد
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أسأل طبيب| 6 طرق تخلصك من دهون البطن .. الدكتور أحمد عبد الباري يكشفها لـ "المواطن"

الإثنين 03/ديسمبر/2018 - 05:02 م
أسماء حامد
طباعة
تشتكي الكثير من السيدات من مشكلة دهون البطن التي تمثل لها الكثير من الإحراج وأيضا الإزعاج، ويصبح شغلها الشاغل هو التخلص من تلك الدهون بكافة الوسائل التي منها يعود بالنفع ومنها بدون جدوى وقد يصل الأمر إلى حالة من اليأس والأحباط.

أسأل طبيب..الدكتور أحمد عبد الباري لـ " بوابة المواطن": 6 طرق تخلصك من دهون البطن

لذلك توجهنا إلى الدكتور أحمد عبد الباري، دراسات عليا التغذية جامعة الإسكندرية، حيث أكد في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن دهون البطن تتكون من كثره تناول النشويات والسكريات والعصاير بفعل هرمون الانسولين وما يحدث هو إن الانسولين الذي يفرزه البنكرياس بعد تناول النشويات يعمل عل تخزين الفائض من السكر في صوره دهون لإن الجسم ليس بحاجة إليه ولا يستطيع التخلص منه".
وتابع :" حيث إن وظيفه هرمون الانسولين هو توزيع وإنتاج الطاقه اللازمة لاحتياج الجسم ويخزن المتبقي في صوره دهون لحين الحاجه مثل البطاريه التي ستعطي وقود للجسم حين المجاعه لقدر الله أوإن الشخص يقوم بالحد من تناول النشويات والسكريات و العصاير و عمل الرياضه مهمه جدا ليجعل هذه البطاريات الإضافيه تعمل وتحرق الدهون المختزنة".


الدكتور أحمد عبد
الدكتور أحمد عبد الباري
لذلك نصح الدكتور أحمد عبد الباري، بإتباع بعض الطرق والنصائح لتخلص من دهون أجسامنا، كالأتي:

-التقنين من تناول النشويات ومنع السكريات والعصائر.
-ثمرة فاكهة باليوم لجعل جسمك في حالة حرق مستمر. 
-حاول تحديد كميه اللبن فهي من السكريات البسيطة لاحتوائها على سكر لاكتوز وكلما قلل الشخص منها كلما كان حرقه مستمر واحصل عل الكالسيوم من مصادر أخري عن طريق البروكلي والسردين والأجبان كاملة الدسم.
-كل دهون لتحرق دهون. 
نعم تناول دهون لكي تحرق دهون والسبب العلمي إن هدف إنقاص الوزن هو فرط في الانسولين بالجسم والدهون تأثيرها طفيف على هذا الهرمون ما يجعل حرق الجسم عالي كلما استقر هذا الهرمون، ولكن عليك تناولها من مصادرها الطبيعية مثل :" السمن البلدي منزوعة المورتة أوزيت زيتون على  البارد أو المكسرات النية بندق أو لوز أو عين جمل". 

-امزج الدهون الصحية مع الخضروات الورقية الغامقة مثل الملوخية أو السبانخ أو القرنبيط أو البروكلي أو البامية أو الفاصوليا الخضرة والخرشوف، ولا تمزج صلصة البرطمانات نهائي فإذا تريد الصلصة عليك بمزج الطماطم و بكميات صغيرة لإن بها سكر. 
-تابع وزنك كل أسبوع مرة في ميعاد محدد.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads