المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بروفايل.. علي ماهر "هداف" دمره الصليبي

الإثنين 03/ديسمبر/2018 - 09:45 م
محمد عبد الغني
طباعة
علي ماهر مهاجم سوبر توقع له الجميع أن يكون هداف مصر الأول بسبب كثرة أهدافه التي كان يسجلها ولكن دمرته إصابة الرباط الصليبي ليعتزل الساحرة المستديرة مبكرًا.

ولد علي ماهر في ٣ ديسمبر ١٩٧٣ بمدينة القاهرة ويبلغ من الطول ١٨٢ سم وكان يجيد اللعب فى مركز المهاجم الصريح والآن مدير فني لفريق إنبي.

بدأ علي ماهر مشواره الكروي كناشئ فى نادي الترسانة وذلك موسم ١٩٩١ وسطع نجمه وأصبح أحد اللاعبين الأساسيين في تشكيلة المنتخب الأوليمبي.

وفاز علي ماهر مع المنتخب الأوليمبي بذهبية دورة الألعاب الإفريقية وشارك مع المنتخب الأول في كأس الأمم الإفريقية 1996 قبل أن ينضم إلى النادى الأهلي وسرعان ما أصبح علي ماهر أفضل هداف في مصر متصدراً هدافي بطولة الدوري المصري.

وأجهز الحارس الإفريقي مامادو سيدي بيه بإصابة بالغة لعلي ماهر وهي الرباط الصليبي وجلس بعدها على دكة البدلاء وخرج من التشكيل الأساسي حتى هبط مستواه وانتقل إلى إنبي ولكنه لم يستمر طويلا واعتزل سريعًا.

علي ماهر المدرب

تولى تدريب فرق الأشبال بالنادي الأهلي حتى تم اختياره مدرب بالفريق الأول للنادي الأهلي وحقق نجاحات كثيرة ولكنه رحل لتغيير الجهاز الفني كاملا فى ذلك الوقت وتولي الإدارة الفنية لعدة فرق مثل نجوم المستقبل والترسانة ثم الأسيوطي ونجح فى بقائه بالدوري الممتاز وقدم عروض مميزة ثم تركهم ورحل الى فريق سموحة ولكنه لم يستمر معهم ليتولي تدريب إنبي فى الوقت الحالي.

إنجازات وبطولات علي ماهر

فاز على ماهر مع النادي الأهلي على لقب أبطال إفريقيا 2001 وكأس مصر وحصل مع المنتخب الأوليمبي على ذهبية دورة الألعاب الإفريقية 1995 وحصد لقب الهداف وشارك مع المنتخب الأول في كأس الأمم الإفريقية 1996 بجوهانسبيرج حيث انضم لصفوفه منذ عام 1992 وحتى 1998.

علي ماهر "الفنان"

قام علي ماهر بتمثيل عدة أدوار بالسينما المصرية حيث شارك فى فيلم سيد العاطفي مع الفنان تامر حسني وفيلم حاحا وتفاحة بطولة طلعت زكريا و فيلم سندريلا مع حسن حسني وشارك فى مسلسل الفوريجي مع أحمد آدم.

اقرأ أيضًا



هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads