المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"التعليم" تستعد لثاني مراحل تدريب معلمي المدارس الرسمية والمتميزة

الخميس 04/أغسطس/2016 - 10:24 ص
محمد العطار
طباعة
عقدت نهلة هيكل مدير عام الإدارة العامة للمدارس الرسمية والمتميزة للغات بوزارة التربية والتعليم، اجتماعًا مع مديرى إدارات المدارس الرسمية للغات والرسمية المتميزة للغات على مستوى الجمهورية بديوان عام وزارة التربية والتعليم؛ لمناقشة التنظيم والإعداد للمرحلة الثانية للدورة التدريبية للمعلمين.


ويأتي ذلك في إطار بروتوكول التعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ومشروع التعليم أولًا؛ لعقد برنامج التنمية، ورفع كفاءة المعلمين بالمدارس الرسمية للغات، والرسمية المتميزة للغات على مستوى الجمهورية لجميع المراحل (الابتدائية ـ الإعدادية ـ الثانوية) لمواد اللغة الإنجليزية، والرياضيات، والعلوم، لعدد عشرة آلاف معلم على ثلاث مراحل.


تم خلال الاجتماع مناقشة الإيجابيات، ومعالجة السلبيات الخاصة بتدريب (1600) معلم من معلمى مادة العلوم فى المرحلة الأولى من مشروع التعليم أولًا، والتى بدأت فى 2752016 وانتهت فى 3172016، وشملت جميع المديريات التعليمية والإدارات التابعة لها.


وقالت هيكل إنه سيستمر عقد الدورات التدريبية على مدار الفترات القادمة لمعلمى مادة اللغة الإنجليزية للمرحلة الابتدائية، تليها المرحلة الإعدادية والتى ستبدأ فى 1282016، وأضافت أنه سيتم تدريب معلمى مادة الرياضيات بعد الانتهاء من تدريب معلمى اللغة الإنجليزية للمرحلتين الابتدائية والإعدادية، وذلك بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر.


جدير بالذكر أن مؤسسة التعليم أولًا تهدف إلى دعم التعليم الحكومى المصرى من خلال رفع كفاءة العاملين، ورعاية الطلاب المتفوقين فى شتى المجالات، بالإضافة إلى الربط بين مؤسسات المجتمع المدنى والدولة؛ بهدف دعم التعليم فى مصر.


حضر الاجتماع الدكتور أحمد حشيش مدير عام مركز إعداد القيادات التربوية ومنسق الوزارة لمشروع التعليم أولًا، والدكتور محمود حمزة المدير التنفيذى للمشروع.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads