المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

منى برنس .. مسيرة العابرة إلى إسرائيل بهز وسطها

الثلاثاء 04/ديسمبر/2018 - 12:30 م
وسيم عفيفي
طباعة
مضت سنة على كتاب أمريكا وجه القمر الذي كتبته منى برنس والتي استحقت لقب العابرة إلى إسرائيل بهز وسطها وطُبِع في نوفمبر 2017 ولم يلقى شهرة مثل صاحبته حتى عاد معها خلال صورة جمعتها بالسفير الإسرائيلي في مصر.
منى برنس
منى برنس
التقت منى برنس الأستاذة في قسم اللغة الإنجليزية بكلية آداب السويس صورة مع السفير الإسرائيلي في مصر ديفيد جوفرين داخل السفارة الإسرائيلية بالقاهرة وظهرت وهي تمسك كتابها أمريكا وجه القمر وكتبت في وصف الصورة: "مع سعادة السفير الإسرائيلي بالقاهرة، ديفيد جوفرين".

منى برنس .. مسيرة من الجدل والخبل
منى برنس
منى برنس
الظهور الأول للدكتورة الجامعية السابقة منى برنس كان في الثلاثين من مارس العام الماضي حين نشرت فيديو عبر صفحتها الشخصية فيس بوك وهي ترقص على أغنية ليه بيداري؛ وأثار الفيديو جدلا واسعا عبر السوشيال ميديا، حتى كررت بفيديو جديد يوم 16 إبريل عام 2017 م وكتبت "كل سنة واحنا طيبين .. ارقصوا وافرحوا".


وواصلت منى برنس وصلة شهوة الشهرة عندما نشرت فيديو عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، في شهر سبتمبر عام 2017، تظهر خلاله وبجوارها زجاجة بيرة، وقالت أن البيرة كانت موجودة في مصر القديمة وكانت موجودة في كل البيوت".
منى برنس
منى برنس
وقالت خلال الفيديو "كل سنة وإنتم طيبين يا مصريين بكرا أول شهر في السنة توت هو أول شهر في السنة المصرية الجديدة، والاسم جاي من آله الحكمة والفنون في مصر القديمة، إن شاء الله تبقى سنة جديدة ونرجع نعلم البشرية يعني إيه حضارة من تاني دكتورة منى برنس رئيس مصر 2018".

وبشأن صوم رمضان قالت على صفحتها الشخصية حين بررت رفضها له "أنا من اللي ربنا أنعم عليهم بنعمة الاستغناء، فمش محتاجة أتعلم ده أو إني أمسك نفسي عن حاجة نفسي فيها، الحمد لله مانفسيش في حاجة، الأهم بالنسبة لي إني بصوم عن أذى الغير ومابضرش حد طول السنة".

عقب كل هذه الأحداث التي أثارت استهجان الأكثرية لكنها وصلت إلى الشهرة حين كانت موضوعا خصبا للإعلام المصري خاصة مع قيام جامعة السويس بإحالتها للتحقيق.

لماذا فُصِلَت العابرة إلى إسرائيل بهز وسطها ؟
منى برنس
منى برنس
قررت جامعة السويس التحقيق مع منى برنس طيلة 14 شهر حتى انتهت اللجنة المشكلة من الدكتور ماهر مصباح، رئيس الجامعة السابق والدكتور السيد الشرقاوى رئيس الجامعة الحالي بقرار عزل الدكتورة منى البرنس من عملها بالجامعة في يونيو الماضي.

قضية منى البرنس حسب التحقيقات التى أجريت معها بجامعة السويس لم تتوقف فقط على أن أسباب عزلها هو الرقص، ولكن أيضا السفر بدون إذن الجامعة، والانقطاع عن العمل كان من الأسباب التى ظهرت بعد فيديوهات الرقص المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

منى برنس وإسرائيل .. قبل لقاء السفير
منى برنس وإسرائليتين
منى برنس وإسرائليتين
لم يكن لقاء منى برنس مع السفير الإسرائيلي مفاجئا لمن يعرفها ، فقد سبق وأن التقت منى برنس في شهر يناير عام 2018 بفتيات من إسرائيل وقامت بنشر صورة لها معهن على صفحتها في موقع فيس بوك وقالت "البنتين دول من إسرائيل.. قابلتهم عند أم سعد، ماكملوش 19 سنة، جايين سينا لوحدهم، خلصوا ثانوية عامة وداخلين الجيش 3 سنين وقرروا يقضوا إجازة قبل ما يدخلوا الجيش.. مش هقارن بقي بين عقليتهم وعقلية البنات اللي بيخلصوا ثانوية عامة ويجولنا الجامعة أو حتى اللي بيتخرجوا من الجامعة".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads