المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

" فضائح جنسية وحرق وتعاطي مخدرات ".. التاريخ الأسود في حياة جورج بوش الأب

الثلاثاء 04/ديسمبر/2018 - 02:29 م
دعاء جمال
طباعة
رحل الرئيس الأمريكي جورج بوش الأب عن عالمنا يوم السبت الماضي عن عمر ناهز الـ 94 عامًا، بعد معاناة طويلة مع المرض، وعلى الرغم من طول عمر الرئيس الأمريكي الراحل إلا أن حياته كانت مليئة بالجرائم والفضائح.

من هو جورج بوش الأب؟

ولد جورج بوش في 12 يونيو 1924 ودرس في فيليبس أكاديمي في ولاية ماساتشوستس حيث لعب البيسبول وكان متفوقا في دراساته.

وبعد التخرج التحق بوش بالجيش الأمريكي بسبب الحرب العالمية الثانية ثم درس بجامعة ييل حيث حصل على البكالوريوس في التاريخ.

وفي عام 1945 تزوج باربرا بيرس ولهم ستة أولاد ومنهم جورج وجب ونيل ومارفن ودورثي.

منذ عام 2000، أصبح يشار إليه باسم "جورج هـ. و. بوش" أو "بوش 41" أو "بوش الأكبر" أو "جورج بوش الأب" لتمييزه عن ابنه الأكبر جورج دبليو بوش الذي أصبح الرئيس الـ 43 الولايات المتحدة بعد انتخابات عام 2000.

جورج بوش الأب
جورج بوش الأب
أبرز جرائمه ..

خلال طيلة حياته ارتكب جورج بوش الأب العديد من الجرائم التي لن ينساها الجميع من دعم لإرهابي والإفراج عنه للتسبب في محرقة وكان من ضمن هذه الجرائم ما يلي:

1- الافراج عن إرهابي قتل 73 مواطنًا كوبيا:

أشارت صحيفة الجارديان البريطانية في تقرير سابق لها إلى ما قام به الرئيس الأمريكي الراحل من الإفراج عن الإرهابي  الذي قتل 73 مواطنا كوبيا في تفجير طائرة مدنية.

وقالت الصحيفة البريطانية في تقريرها :"مُنح عفو آخر من بوش إلى أورلاندو بوش، هارب كوبي عفا عنه بوش في عام 1993. فرّ بوش هذا من كوبا في عام 1959، العام الذي تولى فيه كاسترو السلطة. وبدأ على الفور إجراءات عنيفة مع التنظيمات المسلحة المعادية لكوبا. في عام 1968، ألقي القبض على بوش من قبل السلطات الأمريكية وحوكم وحُكم عليه بالسجن لمدة 10 أعوام ".

وتابعت الصحيفة:" في عام 1972، أُطلق سراحه، وسافر دون إذن وضد أحكام الإفراج المشروط الأمريكي إلى فنزويلا حيث ألقي القبض عليه في قضية تفجير الطائرة الكوبية التي لقي فيها 73 شخصا مصرعهم، بما في ذلك فريق المبارزة الكوبي بأكمله".

جورج بوش الأب والابن
جورج بوش الأب والابن
2- يدعم متعاطي المخدرات:

وكان من أبرز جرائمه أيضًا هو تستره على متعاطي المخدرات وكان أكبر دليل على هذا الأمر هو تستره على نائبه "دان كويل" المتهم بتعاطيه المخدرات، حيث أنه قد تم إسكات سجين اتحادي "بريت كيمبرلين" في أحد سجون إلينوي، من قبل مكتب السجون لأغراض سياسية.

وكانت وسائل الإعلام قد أثارت شائعة تفيد بأن كيمبرلين  باع الماريجوانا للمرشح لمنصب نائب الرئيس، دان كويل، قبيل انتخابات عام 1988، وعندما بدأت الصحافة تولي اهتماما لهذه المزاعم، أتخذ مكتب السجون عددا من الإجراءات لعزله في زنزانة انفرادية.

جورج بوش الأب
جورج بوش الأب
محرقة جماعية في بنما :

لم تقف جرائم جورج بوش الأب  فقط عند دعم متعاطي المخدرات والافراج عن الإرهابيين، بل إنه تسبب في حرق وقتل أكثر من 4000 مواطن بنمي.

وفي الغزو, أنزلت الولايات المتحدة 24.000 جندي وأسقطت 422 قنبلة، حيث  قُتل ما يصل إلى 4000 مواطن بنمي، نتيجة للقصف الأمريكي بصورة رئيسية. أسقطت الطائرات الأمريكية قنبلتين وزن كل واحدة منهما 1000 رطل على ضاحية شوريللو Chorillo ومساكن العاملين الفقراء في القناة ، واستخدمت أسلحة جديدة مثل الطائرة المقاتلة الشبح F-17 بشكل تجريبي لأول مرة. تم تشويه المئات وقتل الآلاف ، بعد أن اشتعلت النيران في منازلهم، وتُرك 20000 إلى 50000 بلا مأوى.

ومن بين 7000 شخص تم اعتقالهم كان هناك أساتذة جامعات وقيادات عمّالية ومسؤولون حكوميون وناشطون سياسيون وصحفيون، وعاملون في الجيش. تمت سرقة 15000 صندوق من وثائق الحكومة البنمية.

فضائحه الجنسية:

لم تقف سيرة حياة بوش الأب عند مجرد جرائم، بل إنا قد تم النيل منها أيضًا بفضائح جنسية، حيث لاحقت أكثر من فضيحة جنسية بوش الأب، واتهمته أكثر من 6 سيدات بالتحرش الجنسي، منذ ولايته وحتى عام 2016، وأعلنت ممثلتان أنه حاول التحرش بهما خلال أدائهما لعملهما.

وكانت قد كشفت الممثلة الأمريكية هيذر ليند واقعة تحرش جنسي بطلها الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الأب، الذي كان يستقل كرسيه المتحرك.

فضائح جورج بوش الأب
فضائح جورج بوش الأب الجنسية
واتهمت الممثلة الأمريكية بوش الأب بالتحرش وأرجعت تلك الواقعة إلى أربع سنوات سابقة، وذلك عندما تحرش بها في جلسة تصوير لبرنامج "انقلاب: جواسيس واشنطن"، وفقًا لما نقلته صحيفة "ديلي نيوز" الأمريكية.

وقالت ليند: "إنه لم يمسك بيدي، عندما كان جالسا على كرسيه المتحرك، لمس مؤخرتي، في الوقت الذي كانت فيه زوجته باربرا واقفة بجانبه،ليقول لي بعدها نكتة قذرة، وعندما بدأت جلسة التصوير لمسني مرة أخرى، باربرا بنظرة حادة رمقتنا".

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads