المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اقتداءاً بنجاح منتدى شباب العالم .. المغرب تدعو مصر لحضور مؤتمر الاتحاد الأورومتوسطي

الثلاثاء 04/ديسمبر/2018 - 05:01 م
دعاء جمال
طباعة
يحل منتدى الاتحاد الأورومتوسطي ضيفًا على دولة المغرب العربي الشقيق، ولكن كان المميز في هذا المؤتمر بمحاولة الاقتداء بنجاح منتدى شباب العالم 2018 الذي تم عقده في مدينة السلام شرم الشيخ شهر أكتوبر الماضي والذي لاقى نجاحًا كبيرًا.

عدد الدول المشاركة في منتدى الاتحاد الأورو متوسطي

أما عن هذا المنتدى الذي يسعى لأن يصبح في نجاح منتدى شباب العالم، فسيحضر المنتدى ٤٣ دولة.

العلم المغربي
العلم المغربي

ماهو مؤتمر التغيرات المناخية والمشاركة فيه المغرب؟

أما عن تفاصيل المؤتمر المنعقد حاليًا في المغرب فهو المؤتمر الـ24  للأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية، وذلك بمشاركة المغرب والذي يتزامن مع منتدى الاتحاد الأورو متوسطي.


وتم افتتاحه صباح أمس الاثنين بمدينة كاتوفيتشي، جنوب بولونيا، حيث يشارك في هذا الحدث الدولي البارز، والمستمر حتى يوم 14 من ديسمبر الجاري شخصيات رسمية مؤسساتية كبيرة من أكثر من 190 دولة، بالإضافة إلى فاعلين غير حكوميين ومنظمات المجتمع المدني التي ستحضر جلسات المؤتمر الأممي بشأن تغير المناخ.


مؤتمر التغيرات المناخية
مؤتمر التغيرات المناخية
ليس الأول..

لم يكن هذا المؤتمر الأول الذي تستضيفه المغرب، حيث استضافت المؤتمر الـ 22 والذي حقق نجاحا كبيرا على كل المستويات، مما سمح للمملكة بتأكيد سمعتها كبلد له فاعلية ودينامية خاصة في مجال التنمية المستدامة أثبت ريادته في هذا المجال الحيوي، وهو المؤتمر الذي تميز بكونه شكل نقطة تحول في الجهود العالمية للوفاء في أسرع وقت ممكن بالالتزامات الدولية لمواجهة تحديات تغير المناخ.

منتدى شباب العالم وعلاقته بهذا المنتدى..

ما عن علاقة منتدى شباب العالم بهذا المؤتمر، هو أن "الاتحاد الأورومتوسطي" كان قد وجه دعوة إلى إدارة منتدي شباب العالم لحضور المنتدي الذي يقام في المغرب بحضور ٤٣ دولة.

منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم 2018
وتضمنت دعوة إدارة المنتدي، عرض التجربة المصرية الناجحة لمنتدي شباب العالم للشباب الذي صار حدثًا سنويًا ضخمًا تستضيفه مدينة شرم الشيخ في نوفمبر من كل عام، وكذلك استعراض دور الأكاديمية الوطنية لتدريب الشباب، والتي سيكون لها دور كبير في تأهيل الشباب للقيادة والإصلاح الإداري.

الرد المصري بشأن المؤتمر المغربي..

أما عن الرد المصري بشأن الدعوة التي تلقاها من الاتحاد الأورومتوسطي، فقالت مصادر مسئولة عن منتدي شباب العالم:" إن مصر تلقت دعوة لحضور منتدي الاتحاد الأورومتوسطي بالمغرب، لتكون ضيفًا رئيسيًا، مؤكدة أنه سيتم إيفاد ممثلين عن منتدي شباب العالم لعرض التجربة المصرية الناجحة في هذا الإطار".

وأوضحت المصادر أن توجيه مثل هذه الدعوة تكلل الجهود التي بذلتها مصر لخروج هذا الحدث العالمي بالصورة المبهرة التي سطرها منتدي شباب العالم في مخيلة المئات من المؤسسات الدولية والمنتديات المؤثرة على مستوى العالم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads