المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

معايير التتويج بالكرة الذهبية.. ما بين المستوى والبطولات والتصويت

الثلاثاء 04/ديسمبر/2018 - 11:00 م
محمود عفيفي
طباعة
نجح الدولي الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب خط وسط فريق ريال مدريد الإسباني في الفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2018.

معايير التتويج بالكرة الذهبية.. ما بين المستوى والبطولات والتصويت

مودريتش، تفوق على الثنائي البرتغالي كريستيانو رونالدو وأنطوان جريزمان، حيث جاء نجم يوفنتوس في المركز الثاني، ومهاجم أتلتيكو مدريد في المرتبة الثالثة.

وجاء كيليان مبابي في المركز الرابع وليونيل ميسي في المرتبة الخامسة، ثم محمد صلاح سادسًا، وفاران سابعًا، ثم هازارد في المركز الثامن، ودي بروين في المرتبة التاسعة، وهاري كين عاشرًا.

وأصبحت جائزة الكرة الذهبية، التي تقدمها (مجلة فرانس فوتبول) هي الأكثر إثارة للجدل، في السنوات الأخيرة، بالرغم من نجاح مودريتش، في كسر سيطرة الثنائي ميسي ورونالدو على الجائزة.

ميسي ورونالدو، نجحا في التتوبج بالكرة الذهبية ، طوال الـ10 أعوام الماضية، حيث حصد كل منهما خمسة كرات ذهبية.

الجماهير في كل أنحاء العالم بدأت تتسائل عن معايير اختيار الفائز بالجائزة، سواء من حيث عدد البطولات التي حققها اللاعب خلال العام مع ناديه ومنتخب بلاده، أو المستوى الفردي والأرقام الخاصة به.

ولكن الحقيقة أن اللاعب الفائز بالجائزة، يتم تحديده بناءً على وجهات نظر وأراء الصحفيين، وبالطبع كل صحفي يمتلك انتماءات، قد تؤثر على قراراته في التصويت.
معايير التتويج بالكرة
المستوى الفردي:

لو تم النظر إلى المستوى الفردي للاعبين، سنجد أنه لا يوجد لاعب أفضل من ليونيل ميسي، نجم برشلونة، وفقًا لما حققه من أرقام فردية مميزة في عام 2018.

ميسي توج بجائزة الحذاء الذهبي لعام 2018 (أكثر لاعب تسجيلاً للأهداف في الدوريات الخمس الكبرى)، بجانب حصوله على لقب هداف الدوري الإسباني، في الموسم الماضي.

النجم الأرجنتيني، حل في المرتبة الخامسة في ترتيب اللاعبي المرشحين للفوز بالجائزة، خلف مودريتش ورونالدو وجريزمان ومبابي على الترتيب.

في عام 2018، تمكن ميسي من تسجيل 45 هدفًا وصنع 23 في 50 مباراة، حيث يشارك بهدف ونصف في كل مباراة يلعبها.
معايير التتويج بالكرة
البطولات:

على مستوى البطولات، سنجد أن جريزمان توج بثلاث ألقاب وهي، الدوري الأوروبي وكأس السوبر الأوروبي مع أتلتيكو مدريد، بجانب كأس العالم 2018 في روسيا، مع منتخب فرنسا.

في المقابل، فاز مودريتش فقط ببطولة دوري أبطال أوروبا، مع ريال مدريد، وخسر نهائي المونديال مع كرواتيا أمام فرنسا.

إذا كانت جائزة الكرة الذهبية، يتم تحديدها بناءً على أهم البطولات خلال العالم، فسنجد أن

فاران، مدافع ريال مدريد، هو من يستحقها لأنه حصد أهم بطولتين في عام 2018، وهما كأس العالم مع المنتخب الفرنسي ودوري أبطال أوروبا، مع ريال مدريد.

في النهاية ستظل أزمة الكرة الذهبية مستمرة في كل عام، طالما ظل تصويت الصحفيين هو معيار الفائز بها.

اقرأ أيضًا:

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads