المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مودريتش: ميسي ورونالدو خارج المقارنة

الثلاثاء 04/ديسمبر/2018 - 06:57 م
عبدالرحمن السيد
طباعة
أكد لوكا مودريتش نجم ريال مدريد الإسباني أنه لا يحق لأحد أن يقارن نفسه مع ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو بعد فوزهم بالعديد من الجوائز الفردية.

وقال مودريتش في حواره لمجلة "فرانس فوتبول": "التاريخ سيذكر أن لاعبًا يمثل دولة صغيرة هي كرواتيا، فاز بالكرة الذهبية بعد كريستيانو رونالدو وميسي، وهما ثنائي من مستوى آخر".

وأضاف مودريتش: ”لا أحد لديه الحق في أن يقارن نفسه مع رونالدو وميسي، إنهما الأفضل في تاريخ هذه الرياضة والحصول على الكرة الذهبية من بعدهما أمر لا يصدق، لكنني لا أعتقد لثانية واحدة أن هذا الأمر انتهى بالنسبة لهما".

وحول مركزه المفضل قال: "أحب أن أكون قادرًا على تنظيم اللعب والوصل بين الدفاع والهجوم، مع ذلك أنا أحب مركزي الحالي في ريال مدريد، فأنا ألعب إلى اليمين قليلًا، في كرة القدم اليوم لا يمكن النظر للأمام فقط، إلا لو كنت ميسي أو رونالدو، الجميع يجب أن يدافع".

وحول مقارنته بكرويف كشف مودريتش : ”مقارنتي به شرف كبير، كان لاعبًا لا يصدق، فضلًا عن أنه أصبح مدربًا هائلًا، أخذت الرقم 14 في توتنهام والمنتخب الوطني تكريمًا له”.

وتذكر مودريتش واقعة رفض مدرب أرسنال أرسين فينجر التعاقد معه: "اتخذت رفض فينجر لي كحافز جديد من أجل التقدم، هذا كان رأيه بي في ذلك الوقت".

وأكد مودريتش أن زيدان توقع له أن يفوز بالكرة الذهبية: "هناك شيء واحد لن أنساه أبدًا، عندما وصل زيدان لتدريب ريال مدريد دعاني لمكتبه وشرح لي ما يريده مني وأكد لي أنني لاعب مهم جدًا بالنسبة له، وأخبرني بأنه يتوقع فوزي بالكرة الذهبية يومًا ما”.

وختم: "عندما يخبرك نجم مثل زيدان بشخصيته وتاريخه بهذا الأمر، ترتفع روحك المعنوية وثقتك بنفسك، كنت أحترمه كثيرًا كلاعب ومدرب، رأيته شخًصا هادئًا وخجولًا بعض الشيء ، كلمات زيدان ساعدتني دائمًا على المضي قدمًا، وعلى الرغم من ذلك لم يكن تصديق هذه الكلمات أمرا سهلا ".

اقرأ أيضًا

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads