المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم.. زلزال مدمر يضرب فرنسا وقوات الاحتلال تهدم مدرسة التحدي 13

الأربعاء 05/ديسمبر/2018 - 11:36 ص
دعاء جمال
طباعة
قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء باستفزاز العهرب مجددًا وهدمت دون سابق إنذار مدرسة تدعى "التحدى 13"، فيما علق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على احتجاجات باريس مؤكدًا صحة نظريته بانسحابه من اتفاق باريس.

الاحتلال يهدم مدرسة التحدي 13..

أفادت وكالة معا الفلسطينية في خبر عاجل لها أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قد هدمت مدرسة تدعى "التحدي 13"، وذلك جنوب الخليل.

ومن جانبه، أكد منسق العلاقات العامة في مديرية جنوب الخليل مهند المسالمة، ان جرافات الاحتلال ما زالت تهدم المدرسة المذكورة المكونة من سبعة غرف صفية، بدون سابق إنذار.

وأشار منسق العلاقات العامة أن كلفة بناء هذه المدرسة بـ 40 ألف يورو وذلك بتمويل من وزارة التربية والتعليم، ومن المقرر أن يتم افتتاحها بعد يومين.

ويذكر أن مدارس التحدي أنشأتها وزارة التربية والتعليم في المناطق المهمشة والتي تقع في المنطقة المسماة(ج) لتمكين الطلاب من الوصول الى المدارس القريبة ولدعم صمود المواطنين، كما ان الاحتلال يعمل وبشكل مستمر على هدم مدارس التحدي في تلك المناطق تمهيدا لمصادرة الأراضي.

قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي
ترامب معلقا على احتجاجات باريس..

علق الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، على الاحتجاجات المندلعة في باريس، معتبرًا إياها تؤكد صحة قراره بالانسحاب من اتفاقية باريس للمناخ.

وعبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، غرد الرئيس الأمريكي، قائلا:"يسعدني أن صديقي إيمانويل ماكرون والمتظاهرين في باريس وافقوا على النتيجة التي توصلت إليها قبل عامين وأن اتفاق باريس خطأ شديد لأنه يرفع أسعار الطاقة للدول المسؤولة، في حين يبرر أكبر مصادر التلوث في العالم!".

وأضاف:"الرئيس الذي أعلن في عام 2017 أن بلاده ستتوقف عن الالتزام في اتفاق باريس للمناخ قائلا أريد هواء نظيفا ومياها نظيفة وخطوت كبيرة لتحسين البيئة في الولايات المتحدة. لكن على دافعي الضرائب والعاملين الأمريكيين عدم دفع تكاليف تنظيف التلوث في البلدان الأخرى".

ويذكر أن اتفاق باريس للمناخ يهدف إلى العمل على التخلص من غاز ثاني أوكسيد الكربون المنبعث من المصانع الكبيرة بحلول عام 2050 بشكل كامل.

الرئيس الأمريكي دونالد
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
زلزال مدمر يضرب فرنسا..

ضرب زلزال مدمر تبلغ قوته 7.6 درجات على مقياس ريختر، جزيرة "كاليدونيا" الفرنسية، صباح اليوم الأربعاء، مما اضطر وسائل الإعلام المحلية بالبلاد، لإعلان التحذير من وقوع تسونامي جديد، وذلك حسبما نقلت شبكة "سكاى نيوز عربية" منذ قليل.

وأذاع مركز التحذيرات في فرنسا، تحذيرًا من حدوث تسونامي في المحيط الهادئ، وتوقع حدوث أمواج تسونامي شديدة في الشواطئ المحيطة بمركز الزلزال.

وأصدرت السلطات الفرنسية تحذيرات أخرى عبر وسائل الإعلام المحلية الفرنسية، وناشدت المواطنين الفرنسيين توخى الحذر، وذكرت أن الزلزال وقع على عمق 10 كيلومترات قبالة الساحل الشرقي لـ"جزيرة كاليدونيا" الفرنسية.

زلزال فرنسا
زلزال فرنسا
جنازة رسمية لبوش الأب في الكاتدرائية الوطنية..

تقدم "بوابة المواطن" بثًا مباشرًا للجنازة الرسمية للرئيس الأمريكي الراحل جورج بوش الأب في الكاتدرائية الوطنية في واشنطن.

وكان قد كشفت صحيفة "بيزنيس إنسايدر" اليوم الثلاثاء عن الشئ الوحيد الذي سيدُفن مع الرئيس الأمريكي الراحل جورج بوش الأب وهو ما جسد سنوات خدمته في الجيش.

ومن جانبه، قال جيم ماكغراث المتحدث باسم عائلة بوش:"إن جثمان الرئيس الأمريكي الـ41 جورج بوش الأب، سيوارى الثرى وهو يرتدي جوربا يجسد سنوات خدمته في الجيش وربطة عنق حمراء".

ويذكر أن الرئيس الأمريكي الراحل كان قد توفى يوم السبت الماضي عن عمر ناهز الـ 94 عامًا بعدمعاناة مع المرض.

حالة الطقس في فلسطين..

نشرت وكالة "معا" الفلسطينية توقعات الطقس خلال الأيام القليلة القادمة، حيث داوود الطروة توقع الراصد الجوي أن يطرأ اليوم الأربعاء انخفاض طفيف على درجات الحرارة ومن المتوقع أن تسقط الأمطار فيما تكون الرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات تصل إلى 50كم ساعة.

أما عن غدًا الخميسن فتوقع أن تتأثر فلسطين بمنخفض جوي عميق مصحوب بكتلة هوائية باردة، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، بحيث تصبح دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود درجتين مئويتين، ويكون الطقس غائمًا، وباردًا، وتسقط تدريجيًا امطار تكون غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية.

ويطرأ انخفاض طفيف في درجات الحرارة يوم الجمعة ويكون الطقس غائمًا، وباردًا، وتسقط أمطار تكون رعدية غزيرة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads