المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هبة هجرس لـ" بوابة المواطن " : هدايا السيسي أكبر انتصار لذوي الإعاقة في 2018

الأربعاء 05/ديسمبر/2018 - 06:04 م
أسماء حامد
طباعة
كان عام 2018، هو عام الانتصارات بالنسبة للاشخاص ذوي الإعاقة، فبعد إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي 2018 عاما لذوي الإعاقة، توجهت أنظار الجميع لهم والحرص على دعمهم وتمكينهم بعد سنوات من التهميش.

حصاد العام .. هبة هجرس لـ" بوابة المواطن " : هدايا السيسي أكبر انتصار لذوي الإعاقة في 2018


لذلك توجهنا إلى الدكتورة هبة هجرس، عضو مجلس النواب، ورئيسة لجنة ذوي الإعاقة بالمجلس القومي للمرأة، للرصد أبرز مكتسبات ذوي الإعاقة في عام 2018.

حيث أكدت هبة هجرس في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن" أن أهم  مكتسبات ذوي الإعاقة هذا العام، هي هدية البرلمان والرئيس عبد الفتاح السيسي لهم، من خلال إصدار قانون الأشخاص ذوي الإعاقة الذي تم مناقشته في البرلمان لمدة عامان قبل إصداره، وخرج في نهايات العام الماضي وأقره الرئيس السيسي فبراير 2018.

وتابعت هجرس :" والعام بأكمله شهد العديد من الأنشطة لدعم ذوي الإعاقة على الجانب التعليمي، والتوظيفي، ولكن كل هذا لايقترب من حجم انتصارنا الأكبر وإصدار القانون"، واصفة :" قانون ذوي الإعاقة هو تاريخي، سواء على المستوى العالمي، وتنفيذ الوعود والاتفاقيات لدولية"، مؤكدة :" حيث طال انتظاره 42 عاما، وكان للرئيس السيسي دورا كبير للتصديق على هذا القانون".

واستطردت عضو مجلس النواب:" قانون الأشخاص ذوي الإعاقة هو الإنجاز الاكبر لذوي الاعاقة في عام 2018، وأى فعاليات أخرى كانت ما هي إلا تنفيذ ما أتي به" مضيفة:" فعندما تحدث وزير التعليم عن تعليم الدمج، هو تنفيذ لما جاء بالقانون".

وأشارت هبة هجرس:" إلى إن جميع  الجهات التنفيذية حرصت على دعم الاشخاص ذوي الإعاقة بعد مساندة الرئيس عبد الفتاح السيسي لهم وإعلان 2018 عاما لذوي الإعاقة، وتطبيق قرارات الرئيس".

ومن ناحية أخرى أكدت هبة هجرس على دور المجلس القومي للمرأة لدعم المرأة ذات الإعاقة، ومحاربة كافة أشكال العنف والتمييز ضدها"

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads