المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ماكرون وحظه الأسود .. زلزال مدمر يضرب فرنسا والسترات الصفراء تغلي وتطالب برحيله

الأربعاء 05/ديسمبر/2018 - 02:30 م
دعاء جمال
طباعة
على الرغم من محاولة تهدئة نيران الغضب من قبل الحكومة الفرنسية خلال الأيام القليلة الماضية وبشكل خاص بعد المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء الفرنسي إدوارد فيليب بالأمس إلا أن البشائر لا تنذر بالخير فلا يزال أصحاب السترات الصفراء على صفيح ساخن ويطالبون برحيل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

عبارات مهينة ومطالبات بالرحيل..

وقع خبر صدمة تراجع شعبية ماكرون عليه كالصاعقة، فهو تلقى هذا الخبر الصادم بالإضافة إلى عبارات مهينة ومطالبات برحيله، وذلك خلال زيارته لمقر بلدية في جنوب فرنسا من أجل تفقد الأضرار التي لحقت به خلال تعبئة قام بها محتجو "السترات الصفراء" السبت الماضي.

ايمانويل ماكرون
ايمانويل ماكرون
مهمة جديدة لرئيس الوزراء الفرنسي..

لم تلق كلمة رئيس الوزراء الفرنسي أمس الثلاثاء الترحيب المطلوب في الشارع الفرنسي فعلى الرغم من محاولته امتصاص غضب الجمهور إلا أنه أمام مهمة أخرى صعبة.

فبعد إعلان فيليب تعليق زيادة الضريبة على الوقود مدة ستة أشهر، سيواجه اليوم الأربعاء "غضب" البرلمانيين في الجمعية الوطنية في مهمة لإخماد نار أزمة "السترات الصفراء" المستمرة منذ أكثر من ثلاثة أسابيع. 

رئيس الوزراء الفرنسي
رئيس الوزراء الفرنسي
فرنسا أكبر دولة فرضاً للضرائب بالعالم..

وعلى الرغم من تعليق الزيادة الضريبية على الوقود لمدة 6 أشهر إلا أن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية قالت إن فرنسا تخطت الدنمارك لتسجل أعلى إيرادات ضريبية بين البلدان المتقدمة في 2017.

 وأوضحت المنظمة أن حصيلة الضرائب الحكومية شهدت مستوى قياسيا مرتفعا في أرقام لن تساعد الرئيس الفرنسي على تهدئة المحتجين الغاضبين بسبب ارتفاع تكاليف المعيشة.

وكانت الدنمارك تتصدر دول العالم فرضا للضرائب نسبة إلى الناتج المحلي، لحين فاقمت إجراءات الحكومة الفرنسية الحالية الأوضاع الضريبية لتصبح فرنسا للمرة الأولى أكبر دولة تفرض ضرائب متقدمة على الدنمارك.

حركة السترات الصفراء
حركة السترات الصفراء
زلزال مدمر يضرب فرنسا ..

ضرب زلزال مدمر تبلغ قوته 7.6 درجات على مقياس ريختر، جزيرة "كاليدونيا" الفرنسية، صباح اليوم الأربعاء، مما اضطر وسائل الإعلام المحلية بالبلاد، لإعلان التحذير من وقوع تسونامي جديد، وذلك حسبما نقلت شبكة "سكاي نيوز عربية" منذ قليل.

وأذاع مركز التحذيرات في فرنسا، تحذيرًا من حدوث تسونامي في المحيط الهادئ، وتوقع حدوث أمواج تسونامي شديدة في الشواطئ المحيطة بمركز الزلزال.

وأصدرت السلطات الفرنسية تحذيرات أخرى عبر وسائل الإعلام المحلية الفرنسية، وناشدت المواطنين الفرنسيين توخى الحذر، وذكرت أن الزلزال وقع على عمق 10 كيلومترات قبالة الساحل الشرقي لـ"جزيرة كاليدونيا" الفرنسية.

زلزال مدمر
زلزال مدمر
السترات الصفراء تنتقل إلى العراق..

يبدو أن حركة السترات الصفراء قد انتقلت من فرنسا إلى العراق، حيث فرقت قوات الأمن العراقية، تظاهرة نظمها سكان محافظة البصرة وعدد من المتظاهرين الذين ارتدوا زي السترات الصفراء، وذلك احتجاجا على سوء الخدمات وانعدام فرص العمل.

كما طالب المتظاهرون بتنفيذ الوعود الحكومية التى أطلقها رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي، قبل بضعة أيام من انتهاء فترة حكمه.

ولم يكتف المتظاهرون فقط بالتظاهر بل إن عدد من المتظاهرين حاول اقتحام مبنى محافظة البصرة، احتجاجا على تردى الأوضاع المعيشية في المحافظة.

الخلاصة..

نجد أن الكون كله قد تأمر على الرئيس الفرنسي، فيضرب زلزال مدمر فرنسا بالتزامن مع احتجاجات السترات الصفراء، ولكن هل ياترى سيتراجع ماكرون عن قرار الزيادة الضريبية على الوقود إلى الأبد أم لا؟ هذا ما سوف تكشفه الأيام القادمة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads