المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حصاد 2018 .. مسلسلات شهر مايو والموسم الرمضاني

الخميس 06/ديسمبر/2018 - 01:01 م
ميار محمود
طباعة
شهر مايو 2018، هو شهر الموسم الرمضاني، والذي شارك في سباقه العديد من الأعمال الدرامية التي وصل عددها لحوالي 25 مسلسلًا، من بينهم ما أثار الجدل ونال رضا الجمهور، الذي هو الفيصل في نجاح أو فشل أي عمل فني، وبينهم أيضًا من فشل في إرضاء الجمهور، ولم يحقق نجاح.

ترصد لكم "بوابة المواطن" أبرز مسلسلات شهر مايو، السباق الرمضاني 2018:

نسر الصعيد

حصاد 2018 .. مسلسلات
حصل مسلسل الفنان محمد رمضان "نسر الصعيد"، على نسبة مشاهدة من أعلى نسب المشاهدة في السباق الرمضاني 2018، وبالرغم من كل تلك المشاهدات، إلا أنه تعرض لإنتقاد شديد، وخاصة أن الانتقاد وجه بالأخص لمحمد رمضان، أتفق كثير من النقاد بل ومن المشاهدين أيضًا، أنه استنساخ لمسلسل "الأسطورة"، وكأن محمد رمضان خشى أن يخوض تجربة جديدة خوفًا من الفشل، فقرر استنساخ عمله الفني الذي قدمه للجمهور ونجح من خلاله.

تدور الأحداث حول ضابط الشرطة زين (محمد رمضان)، الذي يدخل في مواجهة شرسة مع هتلر (سيد رجب)، وهو رجل أعمال صعيدي يعمل في التجارة غير المشروعة، فيشتد الصراع بين الاثنين، ويحاول كلا منهما الإيقاع بغريمه، وعلى صعيد آخر يجد زين نفسه في صراع بين حب امرأتين إحداهما ابنة عمه.

أبو عمر المصري
حصاد 2018 .. مسلسلات
بالرغم من قلة مشاركة أحمد عز في الدراما لكنه استطاع أن يحلق بمسلسل أبو عمر المصري في سماء المسلسلات الناجحة نجاحًا كبيرًا، وأشاد به الجمهور والنقاد أيضًا، كما أنه كان في قائمة الأكثر مشاهدة.

مسلسل رحيم 

في نفس السياق استطاعت بعض المسلسلات أن تنجح نجاحًا باهرًا وتنال رضا الجمهور، مثل مسلسل رحيم الذي أثار جدلًا واسعَا، وأثار إعجاب جماهير كثيرة، حيث أبدع الفنان ياسر جلال في تقديم الشخصية بشكل عبقري، بمشاركة باقة من ألمع نجوم الفن.

يرصد المسلسل قصة صراع تدور داخل المجتمع المصري، حيث "رحيم" رجل أعمال مصري، يعمل في غسيل الأموال وتهريب الدولارات، ويتم القبض عليه ويسجن لفترة ليست قصيرة، وبعد خروجه من السجن، يفاجأ بأن رجاله استولوا على جميع ممتلكاته، وشرد أفراد أسرته، فيبدأ رحلة بحثه عنهم واسترداد ممتلكاته.

كلبش 2

مسلسل كلبش 2 أيضًا، حقق نجاحًا كبيرًا، لا يقل عن نجاح الجزء الأول منه، تدور الأحداث بعد ترقية الرائد سليم الأنصاري، حيث ينتقل إلى مرحلة جديدة من حياته، فيتولى مأمورية الإشراف على سجن العقرب، وتنقلب حياته رأسًا على عقب بعد قتل أهله، وإصابته فيقرر الانتقام.

طايع 

استطاع الفنان عمرو يوسف أن يثب موهبته في دور البطولة، وذلك بمساندة الفنانين المشاركين في المسلسل أيضًا، فكان المسلسل من أكثر المسلسلات مشاهدة، وكانحديث رواد السوشيال ميديا في ذلك الوقت.

تدور الأحداث حول الشاب الصعيدي "طايع" خريج كلية الطب، وله رأيه الخاص في قضية الثأر، لكن تقع له عدد من المشاكل، ومنها تورطه في تهريب الآثار، وخاصة أن أعز أصدقائه ضابط شرطة.

وعلى الصعيد الآخر، فشلت عدة مسلسلات فشل ذريغ، وكانت أبرز تلك المسلسلات مسلسل "لعنة كارمة"، للفنانة هيفاء وهبي، الذي أجمع كثير من الجمهور على عدم إتقانها التمثيل، كما أن المسلسل غير مناسب للعرض في شهر رمضان الكريم، حيث أنه به مشاهد كثيرة تعتمد على الإثارة.

فشل أيضًا مسلسل "أمر واقع" لكريم فهمي، و"ممنوع الاقتراب أو التصوير" للفنانة زينة، و"قانون عمر" لحمادة هلال، فلم يتحدث عنها الجمهور وكأنها لم تعرض من الأساس، وعلى غير العادة لم تنجح 

وعلى غير عادتهم، فشلت بعض الفنانات في الحفاظ على مكانتهم التي اعتادوا عليها في السباقات الرمضانية السابقة، ومنهم غادة عبدالرازق، بمسلسلها "ضد مجهول"، حيث أنه يشبه مسلسلاتها السابقة مما صنع حالة من الملل أصابت الجمهور، فشل أيضًا كل من مي عز الدين، ونيللي كريم، في إرضاء الجمهور بمسلسلاتهم، التي كانت تتصدر دومًا أكثر مسلسلات رمضان التي تحقق صدى وتنال إعجاب الجماهير.

وفي المنتصف ما بينت النجاح والفشل، جاءت بعض المسلسلات، التي لم يتفق كثير على نجاحها أو فشلها، ولكن يمكننا القول أنها وقفت في المنتصف ما بين الناجح والفضل، وكان من بينهم مسلسل "بالحجم العائلي، للفنان القدير يحيى الفخراني، ومسلسل "عوالم خفية " للفنان الكبير عادل إمام، والمسلسل الكوميدي "عزمي وأشجان" لإيمي سمير غانم وزوجها حسن الرداد، و"مليكة" لدينا الشربيني، في بطولتها الأولى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads