المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جهاز تنمية المشروعات: 4.1 مليارات جنيه قروض منذ أول العام الجاري وحتى سبتمبر الماضي

الأربعاء 05/ديسمبر/2018 - 11:23 م
إسماعيل فارس
طباعة
دعت نيفين جامع رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة، من لديه فكرة مشروع بالتقدم للجهاز دون أي شروط سوى أن يجيد القراءة والكتابة وأن يكون حسن السمعة، لافتة إلى أن الجهاز لديه فروع بجميع المحافظات وخط ساخن هو 16733.

وأضافت "جامع"، خلال حوارها مع الاعلامية منى الشاذلى ببرنامج "معكم"، المذاع على قناة "CBC"، أنهم يقدمون دورات تدريبية تتولد من خلالها فكرة المشروع التي يراها المتقدم مناسبة له، كما يتم تقديم الخدمة لمن ليس لديه مشروع وايضا من لديه مشروع ويحتاج الى التوسع فيه، مشيرة إلى أن السجل التجاري والبطاقة الضريبية والرخصة يتم استخراجهما لصاحب المشروع بعد تقديم دورات تدريبية له لاختيار فكرة مشروعه.

وأشارت رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة، إلى أنه يتم توقيع كفالة تضامنية شخصية وهي أن يكون الضامن حسن السمعة، موضحة أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر تستوعب 90% من العمالة في القطاع الخاص، فالصين من الدول التي قامت نهضتها على المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

وأوضحت "جامع"، أن الجهاز قام بضخ 4,1 مليارات منذ أول العام الجاري وحتى سبتمبر الماضي قروض، تم من خلالها تمويل 190 ألف مشروع وخلق 300 ألف فرصة عمل، مشيرة إلى أن الفائدة على قروض المشروعات الإنتاجية الزراعية والصناعية أقل من تلك المفروضة على غيرها من المشروعات.

وتابعت رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة، أن الجهاز وجد أن 145 تجمع طبيعي بمعنى اماكن يمتهن أفرادها جميعا نفس المهنة، لافتة إلى أن الجهاز لديه أولوية خاصة للمشروعات الصناعية ونميزها في تحسين فترات السداد وتقديم الفني، معربة عن سعادتها بخدمة كل فئات المجتمع.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads