المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نصائح وٲدعية مستحبة للسيدات قبل إزالة الغسيل أثناء الأمطار

الخميس 06/ديسمبر/2018 - 12:07 م
شعبان طه
طباعة
تقدم بوابة المواطن الإخبارية، العديد من النصائح و الأدعية المستحبة للسيدات وربات المنازل، أثناء سقوط الأمطار، وخاصة أثناء الإسراع في إزالة الملابس " الغسيل " من شرفات المنازل، بهذه السطور. 

أثناء وبعد نزول المطر
أن تقف تحت المطر، و تحسر عن شيء من ملابسك ليصيب المطر جسدك رجاء البركة، لحديث أنس رضي اللَّه تعالى عنه قال : " أصابنا ونحن مع رسول اللَّه صلى اللَّه عليه و سلم مطر فحسر رسول اللَّه صلى اللَّه عليه و سلم ثوبه حتى أصابه من المطر، فقلنا : يا رسول الله لمَ صنعت هذا ؟ قال : لأنه حديث عهد بربه تعالى " . رواه مسلم .

قال النووي : " قوله : معنى حسر كشف، أي كشف بعض بدنه ، ومعنى حديث عهد بربه أي بتكوين ربه إياه ، ومعناه أن المطر رحمة وهي قريبة العهد بخلق اللَّه تعالى لها فيتبرک بها " .

وعن ابن عباس رضي اللَّه عنه أن السماء مطرت فقال لغلامه : " أخرج فراشي و رحلي يصيبه المطر، فقال أبو الجوزاء لابن عباس : لم تفعل هذا يرحمک اللَّه ؟.

قال : أما تقرأ كتاب اللَّه ( ونزلنا من السماء ماءً مباركاً) فأحب أن تصيب البركة فراشي و رحلي " . أخرجه البيهقي.

ومطرت السماء و هو في السقاية فخرج إلى رحبة المسجد ثم كشف عن ظهره للمطر حتى أصابه ثم رجع إلى مجلسه، و كان علي رضي اللَّه عنه إذا مطرت السماء خرج فإذا أصاب رأسه الماء مسح رأسه و وجهه و جسده ، و قال : "بركة نزلت من السماء لم تمسها يد و لا سقاء " .

وأيضا الدعاء عند و بعد نزول المطر ؛ كان رسول اللَّه يقول عند نزول المطر " اللهم صيباً نافعاً " و بعد نزوله " مُطرنا بفضل الله و رحمته ".

وعند شدة الأمطار والخوف منها " اللهم حوالينا لا علينا ، اللهم على الآكام والظراب و بطون الأودية ، ومنابت الشجر ".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads