المواطن

عاجل
خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة وزير التجارة والصناعة يبحث مع ممثلي غرفة مواد البناء الآليات التنفيذية والقرارات الخاصة بتطوير منطقة شق الثعبان بالصور ...سفارة الدنمارك في مصر تنظم مائدة مستديرة بعنوان "فرص العمل الخضراء والتنمية المستدامة في مصر: بناء شراكات متساوية في أفريقيا" فوربس" تختار طارق السيد ضمن قائمة أقوى قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط لعام 2024 قوات الحدود الطاجيكية توضح تفاصيل الاشتباك اليوم على الحدود مع قرغيزستان و إصابة مواطن طاجيكي محافظ أسيوط يؤكد على مواصلة تطوير ورصف شوارع مدينة منفلوط إدارة تموين ابوقرقاص تشن حملة تموينية وتحرر 4 محاضر متنوعة القيادات التنفيذية والسياسية والاجتماعية والشعبية بحضور المستشار السيد الفيل يقدمون التهنئة بمناسبة عيد القيامة بمطرانية البحيرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نصائح وٲدعية مستحبة للسيدات قبل إزالة الغسيل أثناء الأمطار

الخميس 06/ديسمبر/2018 - 12:07 م
شعبان طه
طباعة
تقدم بوابة المواطن الإخبارية، العديد من النصائح و الأدعية المستحبة للسيدات وربات المنازل، أثناء سقوط الأمطار، وخاصة أثناء الإسراع في إزالة الملابس " الغسيل " من شرفات المنازل، بهذه السطور. 

أثناء وبعد نزول المطر
أن تقف تحت المطر، و تحسر عن شيء من ملابسك ليصيب المطر جسدك رجاء البركة، لحديث أنس رضي اللَّه تعالى عنه قال : " أصابنا ونحن مع رسول اللَّه صلى اللَّه عليه و سلم مطر فحسر رسول اللَّه صلى اللَّه عليه و سلم ثوبه حتى أصابه من المطر، فقلنا : يا رسول الله لمَ صنعت هذا ؟ قال : لأنه حديث عهد بربه تعالى " . رواه مسلم .

قال النووي : " قوله : معنى حسر كشف، أي كشف بعض بدنه ، ومعنى حديث عهد بربه أي بتكوين ربه إياه ، ومعناه أن المطر رحمة وهي قريبة العهد بخلق اللَّه تعالى لها فيتبرک بها " .

وعن ابن عباس رضي اللَّه عنه أن السماء مطرت فقال لغلامه : " أخرج فراشي و رحلي يصيبه المطر، فقال أبو الجوزاء لابن عباس : لم تفعل هذا يرحمک اللَّه ؟.

قال : أما تقرأ كتاب اللَّه ( ونزلنا من السماء ماءً مباركاً) فأحب أن تصيب البركة فراشي و رحلي " . أخرجه البيهقي.

ومطرت السماء و هو في السقاية فخرج إلى رحبة المسجد ثم كشف عن ظهره للمطر حتى أصابه ثم رجع إلى مجلسه، و كان علي رضي اللَّه عنه إذا مطرت السماء خرج فإذا أصاب رأسه الماء مسح رأسه و وجهه و جسده ، و قال : "بركة نزلت من السماء لم تمسها يد و لا سقاء " .

وأيضا الدعاء عند و بعد نزول المطر ؛ كان رسول اللَّه يقول عند نزول المطر " اللهم صيباً نافعاً " و بعد نزوله " مُطرنا بفضل الله و رحمته ".

وعند شدة الأمطار والخوف منها " اللهم حوالينا لا علينا ، اللهم على الآكام والظراب و بطون الأودية ، ومنابت الشجر ".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads