المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبطال لاتنسى.. تشيلافيرت الحارس الهداف أسطورة باراجواي الخالدة

الخميس 06/ديسمبر/2018 - 12:09 م
حسن محمد
طباعة
من الوارد أن تسمع عن مدافع هداف بحكم تقدمه في الكرات الثابتة، أو إجادته لتسديد ركلات الجزاء والكرات الحرة، لكن ان تسمع عن حارس مرمى هداف هذا هو الشئ الخارق للطبيعة.


لويز فيليكس تشيلافيرت جونزالز هذا هو الاسم المركب للحارس الأسطوري تشيلافيرت حارس مرمى منتخب باراجواي الشهير وأشهر حراس المرمى تسجيلا للأهداف.

ولد تشيلافيرت في 27 يوليو 1965 في باراجواي، نجح الحارس الأسطوري في التتويج بـ12 لقب مع مختلف الأندية التي لعب، لها أبرزها، سان لورينزو، ريال سرقسطة الإسباني والمشوار الأطول في مسيرته في الأرجنتين مع نادي فيليز سارسفيلد الأرجنتيني لمدة 10 مواسم من 1991 إلى عام 2001.

نجح تشيلافيرت في مسيرته كحارس مرمى محترف، من تسجيل 67 هدفاً في جميع البطولات التي خاضها مع العديد من الأندية ومنتخب البراجواى.

وعلى الرغم من شهرة ونجاح تشيلافيرت الا أنه لم يحالفه الحظ باللعب لنادي أوروبي كبير، ولكنه كان مصدر إعجاب للجميع دائما بمستواه المميز وأهدافه التاريخية، وهو الحارس الوحيد في التاريخ الذي سجل هاتريك في مباراة رسمية.

خاض تشيلافيرت مع منتخب الباراجواى 74 لقاء مسجلاً خلال تلك المسيرة 8 أهداف في مسيرة استمرت 14 عاما.

وكان تشيلافيرت من أبرز اللاعين تنفيذاً للركلات الحرة وضربات الجزاء في التاريخ.

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads