المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مزلقانات السكك الحديد ببني سويف مصيدة لحصد الأرواح.. ومطالبات بالتطوير

الجمعة 07/ديسمبر/2018 - 06:02 ص
شعبان طه
طباعة
يعاني أهالي محافظة بني سويف، من وجود العديد من المخاطر التي تهدد حياتهم اليومية، مما ينتج عنها مزيدا من الضحايا، وخاصة فى وجود العديد من المعاناة الشديدة فى مسألة عبور مزلقانات السكك الحديدية الفاصلة بين منطقتين، مما جعل المواطنون يصرخون من وجود هذة المزلقانات دون تطوير، بوابة "المواطن الإخبارية " رصدت بعض هذه المزلقانات، ومدى خطورتها على المواطنين المارين، بهذا التقرير. 

المزلقانات وحياة المواطنين
مزلقانات السكك الحديد
يقول محمد صالح، 22 عاما، طالب بكلية التجارة بجامعة بنى سويف، إن هناك بعض المزلقانات التى تتسبب في فقدان الكثير من الناس حياتهم، فور المرور عليه، وخاصة مزلقان منطقة كوبرى محى الدين ومنطقة الغمراوى، وذلك لعدم وجود حواجز وستائر ٲسمنتية تحجز المارة عن طريق السكك الحديدية بين قطارات الصعيد إلى القاهرة، ذهابا وإيابا. 

مزلقانات المراكز
يضيف محمود سيد، موظف، أن المواطنين يواجهون المخاطر اليومية وخاصة فى أثناء المواصلات العامة، وخاصة المارة على بعض مزلقانات السكك الحديدية بمحيط المحافظة، وخاصة مزلقان السكك الحديدية بمدخل مدينة بني سويف من طرق مراكز إهناسيا غرب المحافظة، ومركز ببا جنوب المحافظة، ومدينة الفشن، وذلك لوجود بعض المزلقانات التى تعمل بطريقة " رفع الحبل اليدوي " حتى الآن، مما ينتج عنه مزيدا من الضحايا والمصابين بين المواطنين والأهالي

أهمية كبيرة للمزلقانات
مزلقانات السكك الحديد
ويؤكد شهاب محمود، موظف بمستشفى جامعة بني سويف، على أن المواطنين يواجهون المخاطر أثناء العبور إلى المستشفى الجامعي، للكشف وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهم، بالرغم من حداثة مزلقان الشاملة، الفاصل بين كليات الجامعة ومديرية الصحة بالمحافظة، والطرق والكباري، وكليات الطب البيطري والبشري بالمحافظة. 

أعمال تطوير محطة كوم أبو راضي
ومن جانبه قال النائب بدوى النويشي، عضو الهيئة البرلمانية لائتلاف دعم مصر عن حزب مستقبل وطن، إنه قد التقى بالمهندس أشرف رسلان، رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، بشأن تلبية مطالب أهالى قرية كوم أبوراضي، بمركز الواسطى، بمحافظة بنى سويف، فى البدء فى أعمال تطوير محطة كوم أبوراضي.

وتابع النويشى، بأنه وجهت رئاسة الهيئة بتشكيل لجنة فنية هندسية برئاسة المهندس أحمد عبدالباسط أحمد، مدير ادارة هندسة السكة الحديد ببنى سويف، والمهندس ميلاد إسحاق بشرى، رئيس قسم اشارات بنى سويف، وجمال صابر، رئيس قسم البلوك، ومحمد الصباغ. مندوبا عن النائب بدوى النويشي.

وأشار عضو مجلس النواب، بأنه تم التنسيق على أن تكون المحطة هلت حيث سيتم رفع التحاويل، وسكة النفادى، ورفع البلوك، وبذلك لايكون هناك عجز بين القطارات، وجميع القطارات طالعنازل يخدمها الرصيف الجارى تطويره ليصبح بطول ٢٠٠ متر، وبذلك لايكون هناك حاجة الى رصيف ثانى من الناحية البحرية.

وأفاد النويشي فى محضر الفحص الانضمامي بأنه فى حالة رفع البلوك من المحطة، يطالب بمكتب ناظر أو معاون للمحطة بإذاعة للتنبيه على موعد قدوم القطارات، ومكتب تذاكر، واستراحة سيدات، ودورة مياه.

تطوير 10 مزلقانات لتطوير السكة الحديد
مزلقانات السكك الحديد
ومن جانبه ناقش المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، الأحد الماضي، خلال اجتماعا مع مسؤولى هيئة السكك الحديد، والأوقاف والري لمناقشة الموقف التنفيذي لمشروع تطوير مزلقانات السكك الحديدية بدائرة المحافظة.

حيث تم مناقشة سبل تذليل المعوقات التي تواجه أعمال التطوير، حيث يوجد بالمحافظة 10 مزلقانات مدرجة في مشروع التطوير وهي: سدس، الشراهنة، الفشن، الشقر، الفنت، تزمنت، طنسا، بني ماضي، طحا البيشة، ببا، وذلك بحضور اللواء عصام العلقامي، السكرتير العام، واللواء تامر أبو النجا، السكرتير العام المساعد.

كما ناقش المحافظ سبل تذليل بعض المعوقات التى تواجه استكمال تطوير المزلقانات المدرجة بالمشروع، والتي تتضمن تنفيذ بعض الأعمال منها: عمل بوابات أوتوماتيكية وأنوار وأجراس ضمن مشروع كهربة إشارات بني سويف أسيوط، لرفع كفاءة التشغيل على الشبكة وزيادة معدلات الأمان على السكة مما يحقق الأمان في سير القطارات والعابرين للمزلقانات من مركبات ومشاة. 

بالإضافة إلى مناقشة الأعمال التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية، والإجراءات المنفذة حيال بعض المعوقات التي تواجه استكمال أعمال التطوير،والتى تم التكليف بتلذليها في اجتماعات سابقة، حيث شدد المحافظ على أهمية أن تقوم الجهات المعنية بتنفيذ المنوط بها من اجراءات وتكليفات لإنجاز المشروع والذي يمثل أهمية حيوية للدولة ككل.

وكلف المحافظ مسؤولي الري والسكة الحديد بسرعة تحديث مقايسات توسعة الكباري التي يتضمنها مشروع تطوير المزلقانات، حيث أفاد وكيل وزارة الري أنه تم التنسيق مع الإدارة المركزية للموارد المائية والري بخصوص هذا الموضوع، وسيتم تحديث المقايسات خلال 48 ساعة، وعلى الفور سيتم ارسالها للسكة الحديد لإتخاذ اللازم.

وفيما يتعلق ببعض الإشغالات والتي تعوق تطوير المزلقانات، حيث أفاد مسوؤلو الوحدات المحلية أنه تم إزالة تلك الإشغالات على السكة الحديد في محيط الـ 10 مزلقانات، والأماكن جاهزة لتنفيذ الأعمال، حيث وجه المحافظ مسؤولي الوحدات المحلية بالتواجد بشكل دائم مع القائمين على مشروع التطوير لتذليل كافة المعوقات التي قد تطرأ، وذلك في حدود الإمكانات والاختصاصات مع رفع التي تتطلب تدخل من المحافظ بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads