المواطن

عاجل
حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين تخليداً لروحه.. افتتاح النصب التذكاري لشهيد الغردقة بمدرسة النقيب مبارك أوقاف البحر الأحمر إنطلاق فعاليات دورة المهارات الإعلامية بالتعاون مع كلية التربية بالغردقة بدء الحملة القومية للتحصين ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام بالبحر الأحمر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

14 نوع من الأطعمة تجنبك الوقوع في شر البرد خلال فصل الشتاء

السبت 08/ديسمبر/2018 - 03:00 ص
أمل عسكر
طباعة
جاء أكثر الفصول الذي يمرض فيه العديد من الأفراد، بسبب شدة البرد، والصقيع، فصل الشتاء، المعروف عنه فصل الانفلونزا، وذلك بسبب الأمراض الكثيرة التي يعاني منها الأشخاص في هذا الفصل بسبب قلة المناعة لدى البعض، ويوجد عدة أطعمة تحارب نزلات البرد وتحمينا منه.

14 نوع من الأطعمة تجنبك الوقوع في شر البرد خلال فصل الشتاء

1 ـ الجزر والأطعمة الغنية بفيتامين أ:
14 نوع من الأطعمة
يعتبر فيتامين أ من أهم الفيتامينات لتعزيز الجهاز المناعي، وبالتالي الشفاء من نزلات البرد سريعًا، ولذلك يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على هذا الفيتامين أثناء الإصابة بنزلة البرد.

وأهم الأطعمة الغنية بفيتامين أ، هي الجزر، البطاطا الحلوة، القرع، السبانخ.

2 ـ الثوم:

يساعد الثوم في الوقاية وعلاج نزلات البرد، لاحتوائه على مركب الأليسين الذي يزيد المناعة.
ولكن الثوم عند البعض يعتبر صعبا تناوله، لذلك فهناك كبسولات متوفرة بخلاصة الثوم يمكن تناولها، ولكن الثوم الطازج هو الأفضل.

3 ـ الأسماك الزيتية:

يقول البعض أن الأسماك تزيد من البرد، ولكن هناك أنواع من الأسماك التي تساهم في علاج نزلات البرد، مثل سمك السلمون والتونة، لاحتوائها على أحماض أوميغا 3 الدهنية، وتساعد هذه الأحماض في تقليل الالتهابات بالجسم، وبالتالي تدعيم جهاز المناعة للقيام بوظائفه بشكل صحيح.

4 ـ الفاكهة الحمضية:
14 نوع من الأطعمة
من المعروف أن الحمضيات تكافح البرد، ولذلك لاحتوائها على فيتامين ج، لهذا يجب الإكثار من تناول الفاكهة الحمضية في الشتاء، مثل البرتقال، واليوسفي.

5 ـ الحليب والمنتجات الغنية بفيتامين د:

يحتوي الحليب على فيتامين د، والذي له دور كبير في مكافحة البرد، كما أنه يساهم في الإسترخاء وتحسين المزاج خلال الطقس البارد.

يمكن تناول كوب من الحليب ليساعد في علاج نزلات البرد، وكذلك الزبادي واللبن الرائب، والحالة التي لا يجب فيها تناول الحليب ومشتقاته هي وجود حساسية تجاه هذه المركبات.

وعلى الصعيد الآخر لا يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على السكر، والدهنيات أثناء الإصابة بنزلات البرد.

6 ـ الدواجن:
14 نوع من الأطعمة
عندما تكون مريضًا، يكون حساء الدجاج أكثر من مجرد طعام جيد مع تأثير الدواء الوهمي. يساعد على تحسين أعراض البرد ويساعد أيضًا على حمايتك من الإصابة بالمرض في المقام الأول، مثل الدجاج والديك الرومي، غنية بفيتامين ب 6.

7 ـ الحبوب:

من الأطعمة التي تجعلك تشعر بالدفء في الشتاء الحبوب مثل: البقوليات، تدفي الجسم هو أمر مهم خاصة في أيام الشتاء الباردة.

8 ـ الأطعمة الحارة:

قوم بإضافة الكاري والفلفل الحار "الشطة" إلى الطعام حتى تحصل على مضادات للجراثيم والبكتيريا، وتعزّز المناعة، وتخفّف أعراض البرد عند الإصابة به.

9 ـ الشوكولاتة:
14 نوع من الأطعمة
وخاصة الشوكولاتة الداكنة، وهي من الأطعمة الغنية بمادة "الثيوبرومين" المضادة للأكسدة، والتي تعمل على مقاومة نزلات البرد.

10 ـ الطماطم:

من الأطعمة الغنية بفيتامين سي، وهذا ما يجعلها واحدة من أكثر الأطعمة التي يجب أن تتواجد في روتينك اليومي للوقاية من أدوار البرد.

11 ـ التوت البري:

وهو يعتبر أحد الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة، والتي تعمل بدورها على محاربة الانفلونزا ونزلات البرد وأعراضه أيضا.

12 ـ البيض:
14 نوع من الأطعمة
وهو غني بالبروتينات، وينصح الأطباء به كواحد من أفضل الأطعمة لفطور شتوي صحي، إذ إنه يرفع حرارة الجسم الداخلية ويعزز الطاقة المطلوبة للقيام بالواجبات اليومية.

13 ـ العسل:

ويعتبر من المواد الغنية بمضادات الأكسدة، ويلعب دورا فعالا في تعزيز الجهاز المناعي لجسم الإنسان ومده بالدفء والطاقة. وينصح الخبراء بالعسل باعتباره مقاوما للعديد من أنواع البكتيريا الضارة.

14 ـ الكركم: 

والمتعارف عليه أنه مضاد حيوي طبيعي للبكتيريا، كما أنه يساعد على الحماية من الأمراض المعدية في موسم الشتاء، وأبرزها نزلات البرد التي تصاحبها الكحة والتهابات الحلق.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads