المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حصاد 2018 .. رحيل هياتم ومحمد شرف أبرز وفيات شهر يوليو

الخميس 06/ديسمبر/2018 - 10:31 م
ميار محمود
طباعة
فقدنا في شهر يوليو من عامنا الحالي 2018، قيم فنية كبيرة، وخاصة في مصر التي فقدت أيقوناتان مختلفتان ولكن أتفقا في الرحيل، فقد رحلت عن عالمنا الفنانة هياتم فنانة الدلع والإغراء، فيما رحل أيضًا الفنان محمد شرف الذي كان أيقونة للضحك والكوميديا، بالرغم من أنه لم يأخذ دور بطولة إلا أنه استطاع أن يأخذ مكانة كبيرة في قلوب المصريين.

هياتم

حصاد 2018 .. رحيل
توفيت الفنانة الكبيرة هياتم، في نفس الشهر التي ولدت فيه، فقد ولدت في يوم 22 يوليو 1949، ورحلت عن عالمنا في يوم 24 يوليو 2018، عن عمر يناهز 69 عامًا بعد صراع مع المرض، تاركة رصيد ومسيرة فنية كبيرة.

محمد شرف 
حصاد 2018 .. رحيل
فقدت مصر في نهاية شهر يوليو، قامة كبيرة من قامات الكوميديا في مصر، فهو فنان لم يسعى وراء البطولة والأضواء، ترك للفنانين الصراع حول البطولة ودخل قلوب جماهيره ببساطته، فهو لم يتصنع ولم يتكلف حتى يظهر بشكل كوميدي، بل أن كانت روحه وبساطته في كلامه وموهبته الكبيرة هي أساس نجاحه.

محمد شرف من مواليد مدينة اﻹسكندرية في عام 1963، وتخرج من المعهد الفني التجاري، ثم سافر إلى مدينة القاهرة بحثًا عم فرصة للدخول إلى عالم الفن،شارك في عشرات الأدوار المساعدة في السينما والتليفزيون والمسرح، ومن مسلسلاته: "أرابيسك، للعدالة وجوه كثيرة، مبروك جالك قلق، العيادة ".
ومن أفلامه: " البحر بيضحك ليه، عفاريت الأسفلت، فيلم ثقافي، ظرف طارق، آسف على اﻹزعاج، إكس لارج ".

مي سكاف

رحلت أيضًا في شهر يوليو، مي سكاف، الممثلة السورية 

درست بقسم الأدب الفرنسي في جامعة دمشق، وخلال دراستها شاركت في تقديم العديد من الأعمال المسرحية بالمركز الثقافي الفرنسي بالجامعة، وكان لتميزها أثرًا كبير في لفت نظر وإهتمام المخرج السينمائي ماهر كدو، الذي اختارها لبطولة فيلمه " صهيل الجهات " عام 1991، تنوعت أدوارها بين الشاشتين الكبيرة والصغيرة أعلنت عن رفضها لنظام الأسد وتم اعتقالها، وبعد إطلاق سراحها انتقلت مع ابنها الى الاردن ثم الى فرنسا. 
توفيت عام 2018 في فرنسا اثر نوبة قلبية.

مصطفى العلي
حصاد 2018 .. رحيل
هو ممثل مصري شاب، لم تستمر مسيرته الفنية طويلًا، فقد بدأ مشواره الفني في مسرح الجامعة، وكانت أول أعماله الفنية من خلال مسلسل “الحكر” مع النجم فتحي عبد الوهاب، والمخرج أحمد صقر، كما قدم دور ضابط شرطة كضيف شرف في الجزء السادس من مسلسل “ليالي الحلمية” مع المخرج مجدي أبو عميرة.

شارك فيلم “رحلة يوسف”، الذي قام بتصويره في المغرب لخوض أولي بطولاتة الدرامية في مسلسل " دنيا جديدة "، مع الفنان القدير " حسن يوسف " والمخرج " عصام شعبان مسلسل " عيون القلب " مع النجم " ماجد المصري " والنجمة " رانيا يوسف "غيرها. 

حتى أن رحل عن عالمنا في يوليو 2018

عمار معروف

ممثل جزائري ولد عام 1942، وبدأ مشواره الفني مع المسرح الذي عشقه وقدم عليه رصيده الأكبر من الأعمال الفنية.

شارك في عدد من المسلسلات التلفزيونية مثل " المصير" و" الامتحان الصعب" و"جروح الحياة " و" قلوب في صراع " كما ظهر في بعض الأفلام السينمائية مثل " معركة الجزائر" للمخرج الإيطالي جيلو بونتيكورفو.

وتمتد مسيرة الراحل في السينما والمسرح والتلفزيون إلى 54 سنة، وفي تجربة الإخراج قدم مسرحية “الفالطة”.
توفي أول يوليو 2018

محمد العثيم
حصاد 2018 .. رحيل
كاتب ومسرحي سعودي، حاصل على ماجستير في الصحافة من جامعة ولاية كاليفورنيا،ثم عمل محاضرًا في قسم الإعلام في جامعة الملك سعود بالرياض.

كتب محمد العثيم في الصحافة بشكل منتظم منذ أكثر من 30 عامًا، وقام بتنفيذ الكثير من الأعمال التلفزيونية، وصدرت له أربعة كتب ثلاثة في المسرح والنقد والرابعة رواية وبلغ عدد مسرحياته ٤٥ مسرحية ومسلسلين.

عمل الكاتب الراحل محمد العثيم، محاضرًا في قسم الإعلام في جامعة الملك سعود، وقام بتقويم وتنفيذ الكثير من الأعمال التلفزيونية، وكتب الكثير من الأفلام الوثائقية وأفلام الإعلانات الخفيفة للتلفزيون والإذاعة، وبرامج الدراما التمثيلية توفي 14 يوليو 2018

ستان دراجوتي

وهو مخرج أمريكي، من مواليد 4 أكتوبر عام 1932، ولد في ولاية مانهاتن، وعمل رسام، ثم في إحدى وكالات الإعلانات التجارية، وكون شراكة فنية مع "تشارلي موس". عرف مخرج فيلم 'Love at First Bite وفيلم She's Out Of Control توفي 13 يوليو 2018، لوس أنجلوس، كاليفورنيا، الولايات المتحدة
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads