المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صفعت العندليب وهذه قصة علاء مبارك معها .. محطات في حياة شريهان

الخميس 06/ديسمبر/2018 - 08:01 م
محطات من حياة شريهان
محطات من حياة شريهان
ميار محمود
طباعة
أسطورة من أساطير الفن بشكل عام، فلن تستطيع حصرها فقط على المسرح، استطاعت أن تثبت موهبتها الفريدة من نوعها بشكل سريع، خفة روحها وضحكتها توقع بكل من يشاهدها في حبها على الفور، قدمت شيريهان مسيرة فنية كبيرة، ليست كبيرة بالعدد فقط، بالقيمة والرسالة، بالرغم من شدة جمالها، لم تعتمد على جمالها فقط، بل ثقلت قيمتها الفنية بموهبتها المميزة.


صفعت العندليب وهذه
منذ طفولتها وهي مرحة وشقية، ومختلفة عن الجميع، فموقف مثل موقف صفعها للعندليب عبد الحليم حافظ، يثبت كيف كانت جريئة منذ أن كانت طفلة صغيرة، فقد صفعت عبد الحليم حافظ في إحدى المناسبات، حيث كانت ترقص فسخر منها حليم، فلم تقبل سخريته منها فقامت بصفعه على وجهه، مما جعل الفنانة نجلاء فتحي تأمرها بالأعتذار من العندليب.

درست شريهان في طفولتها الرقص التعبيري في العاصمة الفرنسية باريس، لتعود مجددًا إلى مصر وشاركت في بطولة مسلسل أنتجته لها والدتها بعنوان "المعجزة ".
صفعت العندليب وهذه
ولدت لعائلة فنية ميسورة الحال، فهي من عائلة خورشيد الغنية بالمواهب الفنية، ولكنها مرت بأزمات ومشاكل عائلية كبيرة بسبب والدها الذي رفضت عائلته أن تعترف بها بعد وفاته، بحجة أنها طامعة في ثروته.

دخلت شريهان عالم الفن  وكان أول ظهور فني عرفها الجمهور من خلاله فيلم "ربع دستة أشرار" مع النجم الراحل فؤاد المهندس قدمت بعده فيلم "قطة على نار"، وبعد بضع سنوات ترشحت لدور بطولة مع وحش الشاشة فريد شوقي في فيلم "الخبز المر"، ويعتبر ذلك نقلة فنية كبيرة لها حيث أن أعمالها كانت لم تتعدى عملا أو عملين.
صفعت العندليب وهذه
لمع اسم شريهان في الوسط الفني، بشكل كبير، وشاركت البطولة مع عمالقة الفنانين مثل عادل إمام.
دخلت بعدها شريهان إلى عالم المسرح، وكعادتها في النجاح استطاعت اثبات موهبتها على المسرح بشكل كبير، كانت أولى مسرحياتها هي مسرحية "أنت حر" مع الفنان محمد صبحي، ثم مسرحية "المحظوظ"، وبعد نجاح المسرحيتان، اختارها الفنان فؤاد المهندس لتشاركه بطولة مسرحية "سك على بناتك، لتتوالى بعدها أعمال شريهان المميزة والكبيرة.

وبالرغم من أنها عانت في حياتها وكانت حياتها مليئة بالأزمات والمشاكل، إلا أنها استطاعت أن تسعد شعوب بأكملها، من خلال تقديمها فوازير رمضان، التي أضافت شريهان من خلالها روح جميلة للتلفزيون العربي.
صفعت العندليب وهذه
أخو شريهان هو عمر خورشيد عازف الجيتار الشهير، وكان لها الأخ والأب، ويعتبر هو من زرع في داخلها حب الفن، وساعدها في دخول التمثيل منذ طفولتها.

إقرأ أيضا :ـ 

وتعرفت من خلاله على قامات كما أنه كان السبب في أن شريهان تقابل نجوم عمالقة منذ صغرها، فقد كانت طفلة صغيرة لم تتخطى ال 8 سنوات في يوم زفاف أخيها عمر خورشيد، وكانت أم كلثوم تحضر حفل الزفاف فأعجبت بشريهان وطلبت منها أن ترقص فصعدت شريهان فوق الطاولة وقامت بالرقص مما أثار إعجاب أم كلثوم بشكل كبير.
صفعت العندليب وهذه
تزوجت النجمة شريهان في أول حياتها من علال الفاسي ولكنها انفصلت عنه، ثم تزوجت من رجل الأعمال الأردني "علاء خواجه"، وهو طليق الفنانة إسعاد يونس، وبالرغم من ذلك ظلت الصداقة القوية تجمع بين شريهان وإسعاد يونس، أنجبت ابنة وحيدة من زوجها علاء الخواجة، اسمها لولوة.

ترددت أقاويل كثيرة، حول حب علاء مبارك لها، نجل الرئيس المخلوع حسني مبارك، الذي وصل حد الجنون، حيث أنه كان يتردد على أماكن تصويرها، وأراد أن يتزوجها ولكن منعه عن ذلك والدته سوزان مبارك ووالده، إلى أن قيل أنه هددهم بالإنتحار، ولكن لم يفلح الأمر.

تعرضت شريهان لحادث سير مفزع 1989، كاد أن يودي بحياتها، وتسبب في كسر العمود الفقري لها، سافرت لتلقي العلاج خارج البلاد، مما جعلها تبتعد عن الساحة الفنية لفترة عامين، لتعود بعد العلاج بمسرحية " شارع محمد علي" التي أثارت ضجة ونجاحًا كبيرًا.

توقفت مسيرتها الفنية منذ عام 2002،بسبب إصابتها بمرض السرطان، ولكنها أعلنت مؤخرًا عن عودتها للتمثيل، حيث أنها على حافة الشفاء. 
كيف تقيِّم السياسة المصرية الجديدة تجاه إفريقيا؟

كيف تقيِّم السياسة المصرية الجديدة تجاه إفريقيا؟
ads