المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزارة الداخلية في أسبوع .. تخريج دفعات ولمحات إنسانية ونجاح ضد الإرهاب

الجمعة 07/ديسمبر/2018 - 02:01 ص
وزارة الداخلية
وزارة الداخلية
وسيم عفيفي
طباعة
نشاط متعدد شهدته وزارة الداخلية في أسبوع على كافة الأصعدة الأمنية والاجتماعية والإنسانية والشرطية.

الداخلية في أسبوع .. تخريج دفعة من الضباط المتخصصين بكلية الشرطة

وزارة الداخلية في
شهد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، في 2 ديسمبر مراسم تخريج دفعة من طلبة قسم الضباط المتخصصين بكلية الشرطة،الدفعة الأصلية للعام الدراسى 2017/2018، وذلك بمقر أكاديمية الشرطة.
حضر مراسم التخرج عدد من مساعدى الوزير وقيادات الأكاديمية، حيث قام الخريجين بحلف اليمين أمام الوزير، وذلك تمهيداً لاستلامهم مهام عملهم الجديد بمختلف المواقع الشرطية.

الداخلية في أسبوع .. المشاركة في حملة الـ 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة

وزارة الداخلية في
شاركت وزارة الداخلية يوم 2 ديسمبر في حملة الـ " 16يوم لمناهضة العنف ضد المرأة " بتوقيع الكشف الطبى على السيدات بمستشفيات الشرطة مجاناً من أجل دعم سيدات مصر .

قام قطاع الخدمات الطبية بتخصيص الثلاث أيام الأوائل من الحملة خلال الفترة من 25 حتى 27 نوفمبر 2018 ، لتوقيع الكشف الطبى على السيدات بمستشفيات الشرطة مجاناً بالفترة المسائية وصرف الأدوية اللازمة لهن، من أجل دعم سيدات مصر.

ووقعت المستشفيات الكشف الطبى على 2637 سيدة من المترددات على العيادات الخارجية فى جميع التخصصات الطبية المختلفة بمستشفيات الشرطة بالعجوزة ومدينة نصر والإسكندرية وأسيوط وصرف العلاج اللازم لهن مجاناً وقد لاقت المبادرة إستحساناً كبيراً من متلقيات الخدمة الطبية.

هذا وقد قام وفد من من المجلس القومى للمرأة وقطاع حقوق الإنسان بالوزارة بزيارة مستشفى الشرطة بالعجوزة خلال فعاليات المبادرة ، حيث أبدت السيدات اللاتى ترددن على المستشفى بالغ شكرهن لوزارة الداخلية مشيدين بالخدمة الطبية المقدمة لهن .

الداخلية في أسبوع .. حفل ترفيهي لأطفال بلا مأوى
وزارة الداخلية في
واصلت وزارة الداخلية تفعيل مبادرة " كلنا واحد" التى أطلقتها منذ عدة أشهر ،ونظمت الوزارة زيارة لأطفال "بلامأوى" لقطاع الأمن المركزى ،لإطلاعهم على الدور الذى يقوم به رجل الشرطة فى حماية أمن الوطن والمواطنين .

واستقبل قطاع أبوبكر الصديق بالإدارة العامة للأمن المركزى بالقاهرة عدداً من أطفال دور الرعاية الخاضعين لبرنامج حماية الأطفال بلا مأوى ، وشارك فى الزيارة فريق الكورال لبعض المدارس ، الذين قدموا بعض الفقرات الفنية لمشاركة الأطفال المدعوين فرحتهم ، كما تضمنت الزيارة فقرات ترفيهية للأطفال وتوزيع الهدايا الرمزية على الجميع مما كان له الأثر الطيب فى رفع الروح المعنوية لهؤلاء الأطفال وشعورهم بقدر كبير من السعادة.
وقدم المسئولين عن دور الرعاية الشكر لوزارة الداخلية ،على رعايتها لمنظومة أمنية متحضرة تهدف إلى تنمية الوعى الشرطى ، لدى النشء بإعتبارهم جيل المستقبل وأمل الغد.

ويجيء ذلك فى إطار البرنامج القومى لحماية الأطفال بلا مأوى والذى تشارك فيه كافة مؤسسات الدولة بتوجيه من رئيس الجمهورية ، والعمل على إدماج تلك الفئة من الأطفال بالمجتمع، والتعديل من سلوكهم، وإلحاقهم بالمراحل التعليمية المختلفة وتأهيلهم إجتماعياً وحرفياً ومساعدتهم لإيجاد فرص عمل لهم بعد بلوغهم السن القانونى .

الداخلية في أسبوع .. تصفية خلية إرهابية في الوادي الجديد
أعلن مصدر أمني عن مقتل إرهابي وإصابة آخر، في 5 ديسمبر خلال اشتباكات وقعت بين قوات الأمن وإرهابيين أثناء إلقاء القبض على خلية إرهابية بالظهير الصحراوي على طريق الفرافرة بطريق أسيوط جنوبي البلاد.

وأضاف المصدر الأمني أن قوات الأمن تمكنت من إلقاء القبض على بقية أعضاء الخلية وبحوزتهم أسلحة آلية وذخيرة وكتب تكفيرية وخرائط وأدوات تصنيع متفجرات ومستلزمات إعاشة.
وأوضح أن قوات الأمن اشتبكت مع عناصر إرهابية على طريق دشلوط الوادي الجديد عند الكيلو 80 غربي أسيوط.

وهرعت سيارات الإسعاف إلى موقع الاشتباك، وفرضت قوات الشرطة بالتنسيق مع قوات الجيش عددا من النقاط الأمنية الثابتة على الطريق.

ووفقا لوسائل إعلام مصرية، وردت معلومات لجهاز الأمن الوطني مفادها وجود عدد من العناصر الإرهابية بأحد المناطق بالجبل الغربي على طريق الفرافرة وكرا لهم استعدادا لتنفيذ عددا من العمليات الإرهابية.
وعقب تقنين الإجراءات، جرى إعداد حملة مدعومة بقوات قتالية وسيارات دفع رباعي، وفور قرب القوات من المنطقة وشعور الإرهابيين بهم بادروا بإطلاق النيران، وأسفرت الاشتباكات عن مقتل أحد العناصر المسلحة وإصابة آخر.

الداخلية في أسبوع .. الأمن يختتم نشاطه بضبط 63 قطعة سلاح
وجه قطاع الأمن العام بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بمختلف مديريات الأمن عدة حملات مكبرة على مستوى الجمهورية، لضبط كافة أشكال الخروج على القانون.

وأسفرت الحملات الأمنية في 6 ديسمبر عن ضبط 63 قطعة سلاح نارى ، 224 قضية مواد مخدرة، وتنفيذ العديد من الأحكام القضائية المتنوعة.

جاء ذلك في إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة كافة صور الجريمة، وضبط الخارجين على القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads