المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بوابة المواطن" تستعرض أهم أحداث سوهاج في أسبوع

الجمعة 07/ديسمبر/2018 - 01:25 م
أيمن الجرادى
طباعة
شهدت محافظة سوهاج الأسبوع الماضي العديد من الاحداث الهامة التي كان لها صدى في الشارع السوهاجى، وكان من ابرزها بدء حملة مليون صحة للكشف على فيروس سي، وبعض الأمراض السارية مثل السمنة والسكر والضغط، وحفل ترسيم نيافة الانبا اسحق اسقفا لايبارشية طما وتوابعها، وبعض الحوادث الهامة، وكان من بينها ايضا التالي:

شهدت الوحدات الصحية والمستشفيات بمحافظة سوهاج إقبالا كثيفا من الأهالي، وذلك للمسح الشامل للأمراض ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي 100 مليون صحة، التي انطلقت أمس السبت، بـ 11 محافظة من بينها محافظة سوهاج، للقضاء على فيروس سي، والكشف المبكر عن الأمراض غير السارية "السكر - الضغط – السمنة".

قام محافظ سوهاج الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج، بمتابعة فعاليات انطلاق مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية بمحافظة سوهاج، والتى انطلقت السبت وتستمر حتى نهاية فبراير القادم، تحت شعار 100 مليون صحة.

شارك الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، يصاحبه الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، في حملة 100 مليون صحة للكشف عن فيرس سي والأمراض غير السارية، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي والتي ستستمر حتى 28 فبراير 2019.

أكد محافظ سوهاج، الدكتور أحمد الأنصاري، عن تدشين مبادرة لتخصيص 1020 مشروع صغير، لمتحدي الإعاقة، بواقع 20 مشروعا بكل وحدة قروية، وذلك في إطار تنفيذ رؤية القيادة السياسية بإعلان عام 2018 عاما لمتحدي الإعاقة، وتطبيق المبادرة التي أطلقتها المحافظة " سوهاج صديقة لذوي الإعاقة".

إصابات بالغة لطفل بسبب جرار زراعى 
أدى وقوع جرار زراعي على طفل إلى أصابته ببتر في أصابع اليد بناحية قرية سلامون بمركز طما شمال سوهاج وتم تحويله إلى جامعة أسيوط.

تعيين ٢٠ عضو هيئة تدريس بمناصب ادارية بكلية طب سوهاج
أصدر الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج، قرارًا رقم ١٦٠٦ بتعيين ٢٠ عضو هيئة تدريس ومعاوني هيئة التدريس لشغل مهام مدير ونائب مدير بوحدات كلية الطب البشري.

تمكن ضباط مباحث شرطة طهطا بمحافظة سوهاج، من العثور على جثة الطفلة المتغيبة داخل جوال خلف منزل أسرتها، وبها آثار شنق.

أصيب فكهانى في العقد الرابع من العمر بتسمم نتيجة تناوله "سم فأر"، حسب رواية شقيقة، وتم نقله إلى المستشفى، لتلقى العلاج فى سوهاج.

شيع آلاف المواطنين من قرية الشواولة التابعة لمركز المنشأة جنوب محافظة سوهاج، والقرى والمراكز المجاورة لها، جثمان الشهيد " جمال الديب عبدالعزيز ابو جمعه "، الذي استشهد فى سيناء على يد الإرهاب الغادر.

لقى مسن مصرعه، في حادث تصادم سيارة أجرة، ودراجة نارية، بناحية الرويهب بمركز المنشأة، وتم نقل الجثة إلى مستشفى سوهاج الجامعي.

نجح رجال إدارة مباحث الأموال العامة بسوهاج في القبض على رجل وسيدة استولوا على 27 مليون و700 الف من المواطنين فى سوهاج.

شهد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج والعديد من القيادات حفل ترسيم نيافة الانبا اسحق اسقفا لايبارشية طما وتوابعها، وذلك خلال الحفل الذى أقيم بمقر الإيبارشية بمدينة طما، وفقا لقرار البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads