المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رد اعتبار أم دعاية إنتخابية.. أسرار إنتهاك إسرائيل للحدود اللبنانية

السبت 08/ديسمبر/2018 - 02:31 م
عملية درع الشمال
عملية درع الشمال
سيد مصطفى
طباعة
أعلنت إسرائيل عن عملية عسكرية على طول الحدود اللبنانية، لتطهير الشمال الإسرائيلي من أنفاق حزب الله، بعد الجنرال عوفير جندلمان، المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن القوات الإسرائيلية المواجهة لحزب الله اكتشفت نفقا للحزب بالقرب من الحدود اللبنانية الإسرائيلية المشتركة.
رد اعتبار أم دعاية
علق جمال عوني فراولة، رئيس جمعية أنصار الأسرى الفلسطينيين بغزة، على عملية درع الشمال التي تجريها إسرائيل على الحدود اللبنانية، بأن اسرائيل منذ فشلها في غزة من خلال كشف الوحدات الخاصة في خانيونس تحاول ان تحقق اي امر يحقق لها رد اعتبار لها.

وأكد فراولة في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، ان درع الشمال تحاول اسرائيل تهويله على أنه حدث أمني كبير، ولكن هذا غير حقيقي.

وأضاف رئيس جمعية أنصار الأسرى الفلسطينيين بغزة، أن لبنان ومقاومته متمثلة في حزب الله، سيراقبون ذلك، ولن ينجروا لمواجهة قريبة، إلا إذا فرضت عليهم ويبقى الجميع في مرحلة ترقب.
رد اعتبار أم دعاية
علق محمد كريم، الأسير المحرر بقطاع غزة، على مناورات درع الشمال التي تجريها إسرائيل على الحدود اللبنانية، بأنها من الدعاية الانتخابية لنتنياهو، مبينًا أنه اذا حدثت حرب ستكون تلك المرة بعيدة عن غزة

وأكد كريم في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أنه كانت كل التوقعات بتقول ان نتنياهو قد يلجأ للحرب على غزة لتعزيز موقفه أمام الرأي العام، ودعاية لحزبه وبعد ان استقر الوضع بغزة بفضل الأموال القطرية، أصبحت الحرب بالشمال دعاية اكبر واقرب.

وأضاف الأسير المحرر بقطاع غزة، أن الوهم العربي والاسلامي وهن، أنه مهما جرت أحاديث فأكبر دولة بالعالم تدعم اسرائيل ألا وهي الولايات المتحدة الأمريكية تدعمها، واسرئيل تدعي الضعف والرعب والمسلمين والمقاومة تدعي القوة.

قال حازم الصوراني، مستشار الأمين العام للشخصيات الفلسطينية المستقلة، أن عملية درع الشمال هي محاولات لجس نبض حزب الله ومدي قوة الرد للمقاومة

وأكد "الصوراني" في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن حجج إسرائيل لعمل تلك المناورات واهية، فلو ان هناك نفق كما يدعي الصهاينة لفجروه قبل ان يعلنوا عنه، ولكنهم أعلنوا عنه بحجة اختراق من حزب الله داخل الحدود، واحراجهم أمام القوات الدولية

وأضاف مستشار الأمين العام للشخصيات الفلسطينية المستقلة، أن المناورات هي مجرد استعراض عسكري، وفرض قوة عالمية، نافيًا أن تمتد العملية الإعتداء على الأراضي اللبنانية، فحتي اللحظة مناورات ليس الا، ولكن إسرائيل تعد العدة في حال فشلت مفاوضات المصالحة الفلسطينية والهدنة.
رد اعتبار أم دعاية
علقت ريم أبو جامع، نائب رئيس الاتحاد العربي للمرأة المتخصصة، على عملية درع الشمال التي يجريها الإحتلال الإسرائيلي، بأن إسرائيل تضرب بعرض الحائط لأنها مدعومة من الولايات المتحدة.

وأكدت أبو جامع في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن إسرائيل لن تحارب على الجبهة الشمالية، وكل المناورات تعتبر مناوشات لا أكثر.

وأضافت نائب رئيس الاتحاد العربي للمرأة المتخصصة، مجرد مناورات كسابقتها، عبارة عن مد وجزر، مبينة توقيتها وأسباب مناورات المحتل، هو لمجرد لفت الأنظار.

وبينت أبو جامع، أن قوات الإحتلال لا تحتاج لاعتداء كما زعمت أو وجود أنفاق لتقوم بإنتههاك المواثيق والأعراف الدولية.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads