المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وكيل أوقاف بنىي سويف: "التٲسي بأخلاق الرسول الكريم" موضوع خطبة الجمعة

الجمعة 07/ديسمبر/2018 - 10:43 ص
التأسي بأخلاق الرسول
التأسي بأخلاق الرسول الكريم
شعبان طه
طباعة
قال الشيخ محمد أبو حطب، وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ببني سويف، إن خطبة الجمعة ستتناول أن كيفية التأسي بأخلاق الرسول الكريم صل الله عليه وسلم، وضرورة العمل بهذة الأخلاق الكريمة والعظيمة لكافة الأفعال والأعمال. 

وأشار "أبو حطب " إلى أن الله سبحانه وتعالى ذكر في كتابة العزيز "وإنك لعلى خلق عظيم " مادحا بذلك أخلاق الرسول الكريم، مع كل المسلمين وغير المسلمين على مدار حياتة الدعوية .

وأضاف أن الله عز وجل قد كرم الأمة المحمدية، كما بين فضلها ومكانتها وخيريتها بين جميع الأمم، مشيرا إلى أن هذه الخيرية أمانة ومسئولية قبل أن تكون تشريفا وتكريما، مستشهدا بقول الله تعالى "كنتم خير أمة أخرجت للناس، تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله".

وأوضح "أبو حطب " أن الأمة الإسلامية استمدت خيريتها من خيرية نبيها محمد عليه السلام، وتابع، فهو رسول الله للعالمين وخاتم الأنبياء والمرسلين وهو من قرن الله عز وجل ذكره بذكره في كل وقت وحين، وهو من جمع الله له النبيين فآمنوا به، وصلوا خلفه أجمعين وهو من تكاملت رسالته مع الرسالات السابقة.

وأضاف أنه تم التنبية على جميع الأئمة الالتزام بنص الخطبة أو بجوهرها على أقل تقدير مع الالتزام بضابط الوقت ما بين 15 – 20 دقيقة كحد أقصى، واثقة فى سعة أفقهم العلمى والفكرى، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة من ضبط الخطاب الدعوي، مع استبعاد أى خطيب لا يلتزم بموضوع الخطبة.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads