المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حصاد أغسطس 2018 .. رحيل فنانين أبرزهم سناء مظهر ومبتكر عرائس الليلة الكبيرة

الجمعة 07/ديسمبر/2018 - 03:00 م
ميار محمود
طباعة
شهد حصاد 2018 رحيل رموز فنية وثقافية في مصر والعالم عن عالمنا خلال شهر أغسطس عدد من الفنانين والمثقفين حول العالم.

لذلك تقدم "بوابة المواطن " إليكم حصاد 2018 هؤلاء رحلوا عن عالمنا في شهر أغسطس:

سناء مظهر

حصاد أغسطس 2018 ..
رحلت سناء مظهر عن عالمنا في يوم 6 أغسطس 2018، عن عمر ناهز الـ 86 عامًا بعد صراع مع المرض، ودفنت في مقابر أسرتها بمنطقة البساتين.

عرفت سناء مظهر في الستينيات، فكانت إحدى الفتيات الثلاث في فيلم " بياعة الجرايد " مع ماجدة ونعيمة عاكف، كما قدمت العديد من الأعمال السينمائية المميزة منها "مدرستي الحسناء، شاطئ المرح، النظارة السوداء، 6 بنات وعريس، اغلى من حياتى".

ناجي شاكر 
حصاد أغسطس 2018 ..
رحل عن عالمنا في يوم 19 أغسطس 2018، الدكتور ناجي شاكر، رائد مسرح العرائس في مصر، عن عمر يناهز 86 عامًا بعد صراع طويل مع المرض.

ولد "شاكر" في 16 فبراير عام 1932 م، وتخرج في كلية الفنون الجميلة، عام 1957م، من قسم الديكور، بمشروع دبلوم عن فن العرائس، وفي 1959 م، عين معيدًا بكلية الفنون الجميلة، قسم الديكور. 

افتتح أول عرض لمسرح العرائس في تاريخ مصر، بعد أن صمم ديكور وعرائس مسرحية الشاطر حسن، وكذلك العرض الثاني لمسرح العرائس بنت السلطان، كما صمم عرائس أبوريت " الليلة الكبيرة " التي اشتهر بها المسرح في مهرجان " بوخارست " الدولي للعرائس. 

وقد نجح رائد مسرح العرائس في مصر، على جائزة المهرجان القومي للسينما عن الإشراف الفني وتصميم الديكور والملابس لفيلم شفيقة ومتولي. 

عمر ناجي 
حصاد أغسطس 2018 ..
في يوم 27 أغسطس، رحل عن عالمنا الفنان عمر ناجي، بالولايات المتحدة الأمريكية.
وهو ممثل ومخرج مصري، قضى طفولته المبكرة وصباه في ربوع الصعيد وأنهي دراسته المتوسطه وعامه الأول في كلية الطب بأسيوط، ترك الطب في العام الثاني وألتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وعمل أثناء دراسته بفرقة يوسف وهبي، كبطلًا للعديد من مسرحياته منها "الأخرس" و"بنت الهوى"، ليلتحق بعدها بالمسرح القومي ويقوم ببطولة مسرحية " مقالب عطيات"، ثم إكتشفه المنتج رمسيس نجيب وقدمه في فيلم "حتي آخر العمر"، ومن بعده شارك فى العديد من الأفلام والعديد من الأعمال التلفزيونية والتي من أبرزها "الأخرس، ذئاب الجبل، الأخطبوط"

عادل عبدالسلام 
حصاد أغسطس 2018 ..
رحل أيضًا الفنان عادل عبد السلام والشهير بـ "عادل بمبا "، وهو ممثل مصري شارك فى بطولة يوم الدين، وأدي شخصية حارس مستعمرة مرضى الجذام، وبدأ الفنان الراحل مشواره الفني عام 1990، في فيلم "زنقة الستات" مع فيفى عبده وماجد المصري، وشارك بومبه العام الماضي في عدة مسلسلات منها "طايع، الوصية، الخروج"،وضمه المخرج شريف عرفة للجزء الثاني من فيلم "الكنز".

عزت الإمام
حصاد أغسطس 2018 ..
الفنان والمخرج المسرحي مصري شارك في عدة أعمال مسرحية مثل "إسكندرية والمحبوب والسلاطين الثلاثة وفنان الشعب" وغيرها من الأعمال الإذاعية، رحل عن عالمنا 31 اغسطس 2018 وشيعت جنازته إلى مثواه الأخير بمقابر الأسرة بميت غمر.

شارلوت راي
حصاد أغسطس 2018 ..
توفيت الأحد 5 أغسطس 2018 الممثلة الأمريكية شارلوت راي في منزلها بلوس أنجلوس عن عمر 92 عامًا.
ممثلة أمريكية مواليد 22 أبريل 1926 فى ولاية ويسكونسن الأمريكية، وتنتمى لعائلة من أصول روسية. تخرجت من مدرسة شوروود الثانوية في عام 1944 التحقت بجامعة نورث وسترن انتقلت إلى مدينة نيويورك في عام 1948 عملت في المسرح فازت بجائزة تونى مرتين، ولعبت دور أم “وودى ألن” فى فيلم “Bananas” فى عام 1971، وشاركت فى مسلسل “Car 54″، كانت قد أعلنت فى أبريل 2017 أنها مصابة بمرض سرطان العظام، بعد 7 سنوات من إصابتها بسرطان البنكرياس.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads