المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طريقة بسيطة لخفض حرارة طفلك في المنزل دون اللجوء لطبيب

الخميس 04/أغسطس/2016 - 12:27 م
طباعة
درجة حرارة الجسم الطبيعية تختلف في الأطفال عن البالغين، والطفل يعاني من الحمى عندما تصل درجة حرارة جسمه أعلى من 37.5 درجة مئوية، والشخص البالغ يعاني من الحمى عندما تتجاوز درجة حرارة جسمه 37,2 – 37,5 درجة مئوية، لكن حرارة الطفل تسبب التوتر للأهل وللمسؤولين عن الأطفال، وبكل الأحوال فإن الحرارة والحرقة غير مريحة.
ونقدم لكم طرق إزالة الحرارة عن الأطفال المنزلية قبل التوجه للطبيب:

1- البطاطا المبشورة: في البداية قم بإزالة قشرة البطاطا ومن ثم قومي بتقشيرها وضعيها في جرابات الطفل.

2- ضعي قماشة رطبة على جبين الطفل وهو مريض.

3- قم بجعل طفلك يستحم، في ماء فاتر، وخلال الاستحمام سيتبخر الماء من الجلد، ما سيخفف درجة حرارته، ولا يجب أن تستخدم الماء البارد، لأنه قد يسبب الرجفة وارتفاع درجة حرارتها.

4- قومي بجعل طفلك يشرب الكثير من السؤال والأكل البارد مثل البوظة واللبن البارد لجعل الجسم يبرد من الداخل ويترك الطفل بجسمٍ مليء بالسوائل.

5- استخدم المروحة، فأنت لا تريد لطفلك أن يبرد، ولهذا ضع المروحة على الحركة الخفيفة والتي تتحرك بشكلٍ دائري حتى لا يقوم بتسليط الهواء لى الطفل لوحده.

6- إزالة طبقات الملابس حتى يخسر طفلك الحرارة بشكلٍ أسعل من خلال الجلد، ومن المهم أن يرتدي الطفل طبقة واحدة خفيفة، في حال كان يشعر بالبرد من الممكن أن تضعي عليه شرشفاً خفيفاً حتى يصبح دافئاً مجدداً.

7- ابقي بالداخل حتى أن كانت الشمس خفيفة أو كنت بالظل في الخارج.

ولكن إن كان طفلك أصغر من 3 شهور، فمن الضروري التوجه الفوري للطبيب، فإن المرض لطفلٍ بين 3-5 شهور يستدعي الاتصال مع الطبيب، خاصة إذا وصلت حرارته أكثر من 38، أنا بالنسبة للأطفال بعد عمر 6 أشهر، فمن الضروري حسب ترجمتنا في شاشة نيوز التواصل مع الطبيب مباشرة في حال زادت حرارته عن 38.3.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads