المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بنى سويف في أسبوع| انطلاق حملة 100 مليون صحة.. وسقوط أمطار غزيرة

الجمعة 07/ديسمبر/2018 - 06:50 م
شعبان طه
طباعة
رصدت بوابة المواطن الإخبارية، عددا من الأحداث والفعاليات المختلفة بمحافظة بني سويف، تنوعت ما بين المشروعات التنموية والاستثمارية، وانطلاق مبادرة 100 مليون صحة بالمحافظة، للكشف على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية بالمحافظة، بهذا التقرير. 

أعلن المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، الخميس الماضي، عن إجمالي ماتم الكشف عليه حتى الآن بمبادرة 100 مليون صحة للكشف على فيروس سي، والأمراض الغير سارية المفعول، حيث بلغ إجمالي المواطنين إلى 181 ألف و134 مواطنا بنسبة إجمالية بلغت 113 % ،"بحسب تقرير مديرية الصحة "، مشيرا إلى متابعته لسير العمل في تنفيذ المبادرة على مدار الساعة من خلال الغرفة المركزية بديوان عام المحافظة والتي تم تشكيلها لمتابعة هذا الملف ، وذلك في اطار تنفيذ توجيهات الحكومة في هذا الشأن.


قام وفدا من محافظة البحيرة، برئاسة الدكتورة نهال محمد بلبع، نائب المحافظ، اليوم الخميس، بزيارة لمحافظة بني سويف، لبحث الإستفادة من تجارب المحافظة، في مجال مشروعات الصرف الصحي بنظام المعالجة الثلاثية، وبإستخدام أنظمة معالجة حديثة.

قال المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، اليوم الخميس، إنه تم تركيب عدد 6315 قطعة مياه موفرة بالمصالح الحكومية والمساجد والكنائس بدائرة المحافظة ، وذلك من اجمالي 24618 قطعة والتي تم استلامها على مراحل من الشركة الموردة لهذه القطع ، وتم صرفهم للجهات الحكومية التي قامت بطلبهم ليتم تركيبها حسب برنامج زمني محدد.

هطلت الأمطار الغزيرة على محافظة بني سويف، اليوم الأربعاء ، بكافة المراكز السبع بالمحافظة، استمرت لفترة زمنية طويلة، إثر تقلبات الطقس منذ الصباح الباكر، مصاحبة برياح خفيفة، وظهور السحب المنخفضة والمتوسطة، والغيوم المصاحبة للأمطار. 

تلقى المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، اليوم الثلاثاء، تقريرا يفيد بعدد إزالات للتعدى على 259 حالة تعد على الأراضي الزراعية، خلال اليومين الماضيين، بمختلف مراكز المحافظة السبع على باجمالى مساحة 11 فدانا، و 8 قراريط موزعة بواقع 96 حالة تعد على مساحة 4 أفدنة و21 قيراطا "يوم الأحد"،و 163 حالة على مساحة 6 أفدنة و11 قيراطاً "يوم الاثنين".

سلم المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، اليوم الثلاثاء، جوائز مالية لعدد 5 فائزين بالمسابقة الدينية بعنوان "شخصيات نزلت فيها آيات"،والتي نظمتها إذاعة شمال الصعيد بالتعاون مع المحافظة خلال شهر رمضان الماضي،وذلك بحضور على عبد الحكيم مدير عام إذاعة شمال الصعيد ، ومحمد عبدالحليم مندوب الإذاعة بالمحافظة.

قرر الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة ببنى سويف، اليوم الثلاثاء، صرف مكافأة ل شيماء يوسف خضر، الممرضة بوحدة ٲبويط الصحية بمركز الواسطى شمال المحافظة، وذلك لقيامها بتوليد" أم هشام محمود محمد" التى كانت متوجهة لإجراء الفحص الخاص بفيروس سى والأمراض الغير سارية بحملة 100 مليون صحة بالمحافظة. 

إجتماعا للقومى للسكان
وفي سياق آخر اجتمع المجلس الإقليمى للسكان بمحافظة بني سويف، الإثنين الماضي، بحضور المستشار هاني عبد الجابر، محافظ الإقليم، والدكتور عمرو حسن، مقرر المجلس القومي للسكان ، والدكتور عاصم سلامة، نائب المحافظ، حيث أكد "محافظ بنى سويف"، أثناء الاجتماع حرص المحافظة على تقديم كل سبل الدعم لأنشطة وبرامج المجلس القومى للسكان، من أجل العمل على تحسين الخصائص السكانية للمحافظة وخفض معدلات النمو السكاني، مشيرا إلى همية التوعية والعمل الجاد ليكون المواطن شريكا أساسيا في الدفع بالجهود في هذا المجال.

أصدرت جامعة بني سويف، برئاسة الدكتور منصور حسن، رئيس الجامعة، قرارا بفصل 5 طلاب من كلية العلوم الطبية بالجامعة، وذلك بشأن الوقفات الاحتجاجية التي حدثت خلال الأيام القليلة الماضية، والمطالبة بتعديل اللائحة الداخلية للكلية. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads