المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

5 معلومات لا تعرفها عن القطن التشادي منافس الزمالك في الكونفيدرالية

الجمعة 07/ديسمبر/2018 - 03:00 م
رامي بشاي
طباعة
يواجه فريق الكرة الأول بنادي الزمالك، نظيره القطن التشادى يوم ١٤ ديسمبر الجاري على ملعب ستاد بتروسبورت بالتجمع الخامس، في ذهاب دور الـ 32 للبطولة الكونفدرالية الإفريقية .

وفي هذا التقرير تستعرض بوابة المواطن ٥ معلومات هامة عن فريق القطن التشادي منافس الزمالك في البطولة الكونفدرالية :

تأسيسه
تأسس فريق القطن التشادي عام ١٩٧٢ تحت مسمى ascot واستمر بهذا المسمى حتى عام ٢٠٠٠،ليتم تغيير اسمه إلى فريق القطن بعدما اشترت أحدى شركات النسيج النادي.

تاريخه
حقق فريق القطن التشادي ٧ بطولات طوال تاريخه، منهم بطولتين للدوري التشادي عامي ١٩٩٦/١٩٩٨.

المشاركات الإفريقية
شارك فريق القطن الكاميروني في ٨ مناسبات خلال تاريخه، كان ابرزها الوصول إلى الدور قبل النهائي من بطولة كأس الاتحاد الأفريقي لعام ١٩٩٨، بالإضافة إلى مشاركته ٥ مرات في بطولة الكونفيدرالية الإفريقية و٣ مرات في دوري الأبطال.

ابرز اللاعبين
الفريق يضم مجموعة من اللاعبين المحليين الذين يشاركون مع المنتخب التشادي بشكل غير منتظم، ويبقى الرباعي الهجومي الأخطر هم جيرارد ديارا، أبانجا يوسف، موسى ريماجيم، وكونستانت ماتدوينجي.

الدور التمهيدي
نجح فريق القطن التشادي في الفوز على جوميدو التوجولي في الدور التمهيدي "٦٤" لبطولة الكونفدرالية الإفريقية بعد الفوز في مباراة الذهاب بهدفين نظيفين، ثم التعادل سلبياً في مواجهة العودة.

ملعب الفريق
يلعب فريق القطن جميع مبارياته على ستاد محمد ايوا في مدينة انجامينا، حيث تصل سعة المدرجات إلى ٣٠ الف مشجع وتصنع ارضية الملعب من النجيل الصناعي.




أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads