المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الفنانون في ميولهم مذاهب .. أحمد ماهر يكشف لـ "بوابة المواطن" سر عشقه لآل البيت

السبت 08/ديسمبر/2018 - 09:32 ص
ميار محمود
طباعة
الفنانون في ميولهم مذاهب، فمنهم من يعشق زيارة البلاتوه، ومنهم يعش الوقوف أمام الكاميرات وتحت الأضواء، ومنهم نوع آخر وفريد يعشق زيارة الأضرحة وآل بيت النبي "صل الله عليه وسلم"، فيذهب إلى تلك الأضرحة تاركًا هموم الدنيا وراء ظهره، زاهدًا في كل شيء طامعًا في التقرب والمدد.

يترأس قائمة الفنانين الأكثر ترددًا على الأضرحة وزيارة آل البيت، الفنان القدير أحمد ماهر، الذي تحدث إلى "بوابة المواطن" عن مدى حبه لزيارة الأضرحة.

الفنان أحمد ماهر
الفنان أحمد ماهر
وفي سؤاله عن سبب حبه لزيارة الأضرحة، قال الفنان أحمد ماهر لـ "بوابة المواطن": إذا كنا في مناسك الحج لابد من زيارة مرقد سيدنا النبي، صل الله عليه وسلم، وإذا كنا في التشهد بنقول " اللهم صل على محمد وعلى آل سيدنا محمد وبارك على سيدنا محمد وآل سيدنا محمد "، إذن آل البيت والأئمة الأطهار هم الناس اللي احنا بنقتدي بيهم وهم في النهاية الأسوة الحسنة اللي أحنا بنحاول نتلمس خطاهم تقربًا إلى الله " 

وأضاف في تصريح خاص لـ "بوابة المواطن" أنه من هذا المنطلق فإن زيارة الأضرحة وقراءة الفواتح شيء مستحب عند المسلمين "، وعن أكثر المشاهير حرصًا على زيارة الأضرحة، قال أن أبرزهم الفنانة عفاف شعيب، والفنان رشوان توفيق، والقاريء الراحل محمد السقا، والشيخ النقشبندي.

وكشف الفنان أحمد ماهر إلى أن هناك نسبة كبيرة من الفنانين، يحبوا أن يلتقوا عند السيدة نفيسة، ونسبة كبيرة أيضًا يحبوا أن يلتقوا عن "أم العواجز" السيدة زينب، مضيفًا: كلٌ له هواه".

وأكد أنه عن نفسه يحب زيارة أضرحة أولياء الله الصالحين بشكل عام، وأنه ليس له مستهدف محدد، ومن الأضرحة التي يحب أن يتردد عليها ويشعر بإرتياح نفسي فيها، الأضرحة الموجودة بسفح المقطم، مثل ابن الفارض، ومكان هناك كانت تزوره السيدة زينب وكانت تدعو فيه، وأيضًا ضريح ابن دقيق العيد، والإمام الشافعي، والإمام الرفاعي.

ابن الحي الشعبي عاشق الأضرحة بالوراثة 
الفنانون في ميولهم
" أنا ابن حي شعبي.. أنا ابن بولاق أبو العلا " 
هكذا وصف نفسه أحمد ماهر، في حديثه عن بداية تعلقه بالأضرحة وآال البيت، مضيفَا: " وعيت على الدنيا وشوفت الاحتفال بالموالد والطرق الصوفية ".


وأضاف أنه نشأ فوجد والده يتحدث عن الموالد وكان يحرص على حضور الموالد ويأخذه معه، فزرع بداخله حب آل البيت، وسمع منه أحاديث كثيرة عن جده الذي كان يحرص على صلاة الجمعة كل أسبوع في مسجد مختلف من المساجد التي تحتوي على أضرحة آل بيت النبي صل الله عليه وسلم وكان يزورهم دائمًا، مؤكدًا أن المسألة أصبحت في حياته وراثة، واقتداء بالأهل.

أحب المتصوفين ولست منهم 

تجمع بين الفنان أحمد ماهر وبعض ممن يتبعون بعض الطرق الصوفية صداقة قوية، ولكنه يؤكد أنه لا يتبع أي طريقة صوفية، ولكن تجمعه بالصوفيين وبعض الأئمة والأقطاب علاقة وترابط كما أنه يحب حضور احتفالاتهم ويشاركهم فيها، فيحرص على حضور الاحتفالات الدينية مثل المولد النبوي الشريف ورأس السنة الهجرية، وليلة النصف من شعبان، وما شابه ذلك.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads