المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبطال لا تنسى.. روماريو أسطورة الكرة البرازيلية

الجمعة 07/ديسمبر/2018 - 05:20 م
حسن محمد
طباعة
يعد البرازيلي روماريو واحدا من أساطير راقصي السامبا في كرة القدم، نظرا لما قدمه من انجازات وبطولات عبر مسيرته الكروية.


ولد روماريو دي سوزا فاريا في عام 1966، بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، بدأ روماريو مسيرته الكروية في مسقط رأسه ريو دي جانيرو حيث وقّع عقدًا مع النادي وهو في عمر الثالثة عشر، قبل أن ينتقل لصفوف فريق فاسكو دي جاما في عام 1985، قبل أن يرحل في عام 1988 لصفوف إيندهوفن الهولندي، وسجّل معه 125 هدفًا في الخمس سنوات التي بقي فيها مع النادي الهولندي، وقاد الفريق للحصول على 3 ألقاب في الدوري بالإضافة إلى بطولة كأس هولندا.

لعب روماريو مع منتخب بلاده البرازيل عام 1988 في أولمبياد سيؤول، وفاز بلقب هداف البطولة والميدالية الفضية، وفي عام 1990 قاد منتخب بلاده للفوز بكوبا أمريكا، بعدما أحرز الهدف الذي أدى إلى فوز منتخب بلاده باللقب.

شارك مع السامبا في مونديال 90، ولكن البرازيل ودعت البطولة من دور الـ16 على يد التانجو البرازيلي، وعاد في مونديال 1994 ليقود السامبا للفوز برابع ألقابهم في المونديال.
انضم بعد ذلك روماريو لصفوف برشلونة، وأصبح جزءًا أساسيًا في فريق الاحلام، وسجل 46 هدفًا خلال 34 مباراة، وساعد روماريو الفريق على الفوز بلقب الدوري حينها، وقام بمغادرة الفريق بعدها بعامين.

وفي عام 2000 عاد روماريو لصفوف فاسكو دي جاما، وساعده على الفوز بلقب الدوري البرازيلي بالإضافة إلى كاس ميركوسور، وسجل 41 هدفًا في 46 مبارة خلال تواجده في هذا النادي.

حقق روماريو العديد من الجوائز خلال مسيرته الكروية أبرزها ثاني أفضل لاعب في العالم عام 1994.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads