المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المستشار سناء خليل لـ" بوابة المواطن" : الحرمان من الميراث أسوأ أنواع العنف ضد المرأة

الجمعة 07/ديسمبر/2018 - 05:50 م
المستشار سناء خليل
المستشار سناء خليل
أسماء حامد تصوير محمود الدايح
طباعة
أكد المستشار سناء خليل، مقرر اللجنة التشريعية بالمجلس القومي للمرأة، أن الأمم المتحدة خصصت 16 يوما للتوعية بخطورة العنف ضد المرأة، ولم تكتفي بيوما واحدا لأهمية هذه القضية.

الحرمان من الميراث أسوأ أنواع العنف ضد المرأة

وأضاف خليل في تصريحات خاصة لـ" بوابة المواطن" :" ويقوم المجلس القومي للمرأة بعدة جهود للقضاء على ظاهرة العنف ضد المرأة، فمنذ نشأته وهو يسعى جاهدا للحد من جميع أشكال العنف الموجهة ضد المرأة".

وأشار المستشار سناء خليل، إلى عدد من صور العنف التي تمارس ضد المرأة واصفا:" الحرمان من الميراث من أسوأ أشكال العنف ضد المرأة، بسبب مورثات عقيمة بعيدة عن الدين والتشريعات"، مضيف :"أيضا ختان الإناث، ولكن جهود المجلس القومي للمرأة جعلت هذه الظاهرة تقترب من الإندثار".

وتابع المستشار سناء خليل :" ومنعها من الانتخاب وغيرها من الحقوق السياسية"، مضيفا :" ويعتبر إلغاء وجودها وحرمانها من  الحصول على بطاقة الرقم القومي، هي الصورة الأبشع لضياع جميع حقوقها كمواطنة"، مؤكدا:" إن المجلس القومي للمرأة، ينفذ عدد من الخطوات الجادة لاستخراج بطاقات الرقم القومي للسيدات التي لا تمتلك بطاقة في كافة محافظات مصر، وبالمجان بالتعاون مع وزارة الداخلية وعدد من الجهات".

كما أكد المسشار سناء خليل على أهمية لقاء تعزيز وحدات مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات المصرية، الذي نظمه المجلس بحضور ممثلين تلك الجامعات،  لدعمهم للتوعية بأهمية القضاء على العنف وخطورته في إطار حملة أنشطة  الـ 16 يوما لوقف العنف.

التفاصيل في الفيديو التالي:

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads