المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الإذاعات المتخصصة تحتفل بالعيد الأول لـ«قناة السويس» الجديدة

الخميس 04/أغسطس/2016 - 12:33 م
طباعة
تحتفل شبكة صوت العرب، بالعيد الأول لافتتاح قناة السويس الجديدة، من خلال مجموعة من البرامج والفترات الموزعة علي مختلف إذاعات الشبكة "صوت العرب، فلسطين، وادي النيل".
حيث علي موجات صوت العرب، تقدم الإذاعة مجموعة من البرامج والفترات منها "صباح الخير يا عرب، أنا في انتظارك، واللقاء الإخباري" مع منال هيكل، وأيمن عطية، ويتناول قناة السويس باعتبارها شريان العالم ودعمها لاقتصاد العرب والعالم.
كما تقدم الإذاعة برنامج "بالعربي" تقديم محمد عبد العزيز، ويتناول القناة كملحمة نضال للشعب المصري، وأيضاً برنامجاً خاصاً بعنوان «قناة السويس.. مرور التنمية» ولقاء مع الكاتب حلمي النمنم، وزير الثقافة، والدكتور جودة عبد الخالق، وزير التضامن الأسبق، عن أهمية قناة السويس كشريان ملاحي مهم.
أما إذاعة فلسطين، فتقدم علي مدار إرسالها مجموعة من البرامج التي تحتفي بالمناسبة وحوارات مع شخصيات عربية وفلسطينية، تتحدث عن القناة، ووضعها الاستراتيجي، بالإضافة إلي مشاركة إذاعتي وادي النيل، وفلسطين، في بعض الفترات مع صوت العرب في بث موحد احتفاء بالمناسبة.
كما تغطى شبكة الشرق الأوسط، الاحتفالات بالذكرى الأولى لافتتاح قناة السويس، والتى تنظمها هيئة قناة السويس، بالتنسيق مع محافظة الإسماعيلية، فى 6 أغسطس 2016، والتى تشمل العروض البحرية وفقرات فنية.
يأتى ذلك إلى جانب مشاركة القوافل والسفن العابرة، فى الأجواء الاحتفالية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، والفريق مهاب مميش، رئيس الهيئة، ومحافظى مدن القناة الثلاث، ولفيف من كبار رجال الدولة.
وأيضا تشهد الاحتفالات افتتاح المرحلة الأولى من مشروعات الإسماعيلية الجديدة، وأنفاق قناة السويس الجديدة، ومشروع قرية الأمل النموذجية لشباب الخريجين وصغار المزارعين.
كما ان هناك فقرات وحوارات - يوميا من 6 أغسطس وحتى نهاية الشهر على هواء إذاعة الشرق الأوسط، فى الفترة المفتوحة «على شط بحر الهوى» مع الخبراء والمتخصصين والمراسلين من موقع الحدث : - طارق حسنيين المتحدث الرسمى لهيئة قناه السويس، اللواء يس طاهر محافظ الاسماعيليه، عمرو المليجى مراسل الإذاعة المصرية فى منطقة قناة السويس.
ويجرى فى هذا الصدد حوار مع الدكتور أحمد درويش، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والمهندس محسن صلاح الدين، رئيس شركة المقاولون العرب، ويعقبها مكالمات مع المستمعين والمثقفين والإعلاميين والفنانيين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads