المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حصاد 2018... تعرف على أحداث محافظة الغربية في شهر يونيو

السبت 08/ديسمبر/2018 - 09:02 ص
أمنية عبد العزيز
طباعة
شهدت محافظة الغربية في شهر يونيو مجموعة من الأحداث أهمها إعتماد الشهادة الإعدادية وظهورها وأيضا تنسيق الشهادة الثانوية حيث إحتج الطلاب بسبب إرتفاع التنسيق بالغربية ومن هنا تعرف علي أهم الأحداث.

محافظ الغربية الأسبق يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 76.9%

اعتمد اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية الأسبق نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسى الثانى لعام 2017 2018 وذلك بيوم 1 يونيو 2018 بحضور الشناوى عايد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، بنسبة نجاح 76.9% بزيادة عن العام الماضي.

حيث تقدم 67 ألف و813طالب وطالبة وحضر 67ألف و723طالب وطالبة، غياب 90طالب وطالبة، مقارنة بالعام الماضى حيث تسرب 7ألاف طالب من الامتحانات، وناجح 52ألف و85طالب وطالبة، دور ثان 15ألف و727طالبا.

وفي ذلك السياق إحتج أولاياء الأمور بمحافظة الغربية بسبب تنسيق القبول بالثانوي العام حيث كان التنسيق 232 وطلب الأهالي من محافظ الغربية أن يقوم بتقليل التنسيق حتي يتمكن أبناؤهم من الإلتحاق بالثانوي العام.

محافظ الغربية يعتمد تعريفة الركوب الجديدة ويعلن عن عقوبة مخالفتها

اعتمد محافظ الغربية الأسبق اللواء أحمد صيف صقر تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة والسرفيس والتاكسي وفقا للتعليمات الصادرة من مجلس الوزراء بعد زيادة أسعار الوقود وشملت موافقة المحافظ علي زيادة تعريفة الركوب بين مراكز المحافظة والمحافظات الأخري والخطوط الداخلية تتراوح من 15:20 %.

وفي السياق قال صقر عن عقوبة مخالفة التعريفة إن المحافظة "تواجه أي تلاعب في التعريفة الجديدة في مواقف السيارات بكل قوة وحسم"، مشيرًا إلى أنه "هناك تنسيق مع مباحث التموين والمرور ومديرية الأمن لمتابعة تطورات الموقف من غرفة عمليات المحافظة". فالعقوبة تتمثل في سحب رخصة السائق فورا وإلغاء وقوفه داخل الموقف وهذا ردع فوري لمن يخالف التعريفة.

تسمم 34 شخص بحفل زفاف بالغربية

إستقبلت مستشفى المحلة العام بشهر يونيو الماضي 34 حاله تسمم غذائى من قرية العامرية مركز المحله الكبرى نتيجه تناول طعام فاسد فى حفل زفاف.

على الفور تم رفع حاله الطوارئ بالمستشفى بحضور للدكتور جمال شادى مدير عام المستشفى، والدكتور رضا توكيل المدير المناوب ورئيس قسم الاستقبال، ورئيس قسم الطوارئ الدكتور ناجى علوان، وجميع اخصائيين الباطنة والأطفال وتم التعامل مع الحالات وعمل الازم لها وأخذ عينات من الطعام والمياة من مكان الحدث بمعرفه القسم الوقائي بالإدارة الصحيه ثاتى، وقد تماثل الجميع للشفاء بعد أخذ العلاج والمحاليل.

تمويل مشروعات للشباب بتكلفة 91 مليون جنية بالمحلة الكبرى

قال اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية الأسبق إن المحافظة وافقت على تمويل 962 مشروعًا من التي تقدم بها الشباب إلى برنامج مشروعك بقيمة 91 مليونا 425 ألف جنيه، توفر 2090 فرصة عمل، بمدينة المحلة الكبرى.

كما أشار صقر إلى أن البرنامج يقدم أفضل التسهيلات والخدمات المتاحة لكل العملاء، لتشجيعهم على إقامة مشروعات هادفة، وأن مستقبل الاقتصاد المصري يعتمد على دعم وتشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

محافظ الغربية الأسبق يضع حجر الأساس لمستشفى الأطفال التخصصي بطنطا يونيو الماضي

وضع اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية الأسبق يوم 2762018 حجر أساس مستشفى الأطفال التخصصي الجديد بطنطا، القائمة على 400 متر مربع وتتكون من 10 أدوار وبتكلفة إنشاء وتجهيز ومعدات تصل إلى 70 مليون جنيه بتبرعات أهلية.

وقدم محافظ الغربية، الشكر والتقدير للواء حسين جابر الذى قدم التبرع بالأرض ولكل من قدم المساعدة فى بناء هذا الصرح الطبى، الذى يقدم الخدمة الطبية للأطفال من عمر يوم إلى 16، لافتا أن قيمة التبرعات المقدمة للمحافظة تجاوزت المليار جنيه خلال العامين الماضيين مما يعكس ثقة المواطنين فى القيادة الحالية.

كما شهدت محافظة الغربية يوم 3062018 الإحتفال بذكري ثورة 30 يونيو حيث نظم قصر ثقافة المحلة الكبري بمحافظة الغربية إحتفالا بمناسبة ذكري ثورة يونيو يتخللها برنامج فعاليات متنوع.

وتضمن برنامج الفعاليات افتتاح معرض فنون تشكيلية بعنوان "وجوه للتأمل" وندوة تثقيفية وتوعوية بعنوان " ثورة 30 يونيو وتأكيد قيم الدولة المدنية" ويعقبها عروض أغانى وطنية لفرقة كورال القصر وشارك بالفعاليات لفيف من مسئولى ثقافة الغربية وقصر ثقافة المحلة ورواد القصر وجمهور المواطنين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads