المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في اليوم العالمي للطيران المدني.. توصيات دولية للاستفادة من النقل الجوي الموثوق

الجمعة 07/ديسمبر/2018 - 09:23 م
أسماء حامد
طباعة
يصادف 7 ديسمبر الاحتفال باليوم العالمي للطيران المدني، هذا الاحتفال الذي يهدف إلى المساعدة في تعزيز الوعي العالمي بأهمية الطيران المدني الدولي في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للدول.

في اليوم العالمي للطيران المدني.. توصيات دولية للاستفادة من النقل الجوي الموثوق والآمن

وذكرت منظمة الأمم المتحدة:"  أن يوم الطيران المدني الدولي يهدف إلى التركيز على  أهمية  دور منظمة الطيران المدني الدولي الفريد في مساعدة الدول على التعاون وتحقيق شبكة عالمية حقيقية للنقل السريع في خدمة البشرية".

وأضافت المنظمة عبر موقعها الرسمي:" بعد اعتماد الأمم المتحدة والعالم جدول أعمال عام 2030 الجديد، والشروع في حقبة جديدة في مجال التنمية المستدامة على الصعيد العالمي، من هنا تظهر أهمية الطيران كمحرك للتواصل العالمي في تحقيق أهداف اتفاقية شيكاغو من خلال اعتبار الرحلات الدولية ركيزة رئيسية في تمكين السلام والرخاء العالميين".

وأوضحت :"في كل خمس سنوات، وبالتزامن مع احتفالات الذكرى السنوية لإنشاء منظمة الطيران المدني الدولية الدولي، يختار مجلس منظمة الطيران المدني  موضوعا خاصا للإحتفال باليوم الطيران المدني الدولي، ويقوم ممثلي المجلس بين هذه السنوات باختيار الموضوع للفترة الفاصلة لمدة أربع سنوات كاملة ".

وتابعت :"واختار مجلس منظمة الطيران المدني الدولي موضوع الإحتفال للفترة 2015 - 2018: العمل معا لضمان عدم ترك أي بلد وراء الركب".

وكشفت المنظمة :" حيث تسلط حملة "عدم ترك أي بلد وراء الركب" الضوء على الجهود التي تبذلها الايكاو لمساعدة الدول على تطبيق القواعد والتوصيات الدولية (SARPs). 

ويهدف هذا العمل في المقام الأول إلى تحسين مستوى التجانس في تطبيق القواعد والتوصيات الدولية على المستوى العالمي بما يتيح لجميع الدول فرصة الاستفادة من المنافع الاجتماعية والاقتصادية للنقل الجوي الموثوق والآمن".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads