المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزيرة الهجرة تستقبل والدة الشاب المتوفى بألمانيا فى ظروف غامضة

الخميس 04/أغسطس/2016 - 12:52 م
طباعة
استقبلت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، صباح اليوم، والدة الشاب المتوقي بألمانيا وبعض من أفراد أسرته بمقر الوزارة، حيث قدمت لهم التعازي، مؤكدة أن الدولة تولي أبنائها بالخارج كل الاهتمام، وتأخذ ملف وفاة الشاب بكل جدية واهتمام .
جاء ذلك في إطار الاهتمام والمتابعة التي توليها وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، لحالة الشاب المصري "محمد عبد الفتاح سليمان النجار" الذى توفى بألمانيا في ظروف غامضة.
ومن جهتها قدمت والدة الشاب المتوفى بألمانيا الشكر للوزيرة علي اهتمامها وحرصها علي استقبالهم للمرة الثانية خلال يومين.
وقالت وزيرة الهجرة عقب اللقاء أن هناك غموضاً واضحاً بتفاصيل القضية وقالت، لجأنا للشق القانونى، وتواصلنا مع المحامى خالد أبوبكر، لمتابعة القضية قانونياً، لأن هناك مؤشرات تشير إلى حرق "محمد النجار" وتساؤلات حول قانونية ذلك دون الرجوع لاسرته.
وطلبت الوزيرة من أسرة الشاب استخراج شهادة وفاة لمحمد النجار، عبر وزارة الخارجية، للبدء في الشق القانوني، وأنها تلقت ردًا من المحامي المتواجد حالياً بألمانيا، والمكلف بمتابعة القضية، موضحة أنه توجه لمكتب النائب العام، وبناء على الرواية الألمانية طلب الشاب أن يدفن فى ألمانيا، وأن يتم التخلص من جسده بالحرق، وهي رواية يجب التحري عنها لأن الشاب كان سجيناً ولا يجيد اللغة الألمانية .
وأبلغت وزيرة الهجرة أسرة الشاب المتوفي أن التحرك القانوني الذي حدده المحامي الدولي، يتضمن تقديم شكوى رسمية للمدعى العام الألمانى، وأن وفداً قنصلياً سيتوجه لمكان مقتل الشاب المصرى، وسيتم تكوين فريق عمل من النيابة العامة المصرية لمخاطبة النائب العام الألمانى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads