المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور..اتفاقية بقيمة 45 مليون يورو بين مصر وإيطاليا لدعم القطاع الخاص

السبت 08/ديسمبر/2018 - 01:49 م
حامد العدوى
طباعة
وقعت وزيرة الاستثمار، الدكتورة سحر نصر، اتفاقية تعاون مع سفير إيطاليا بالقاهرة، جامباولو كانتينى، وذلك لدم تطوير القطاع الخاص في مصر بقيمة 45 مليون يورو، على هامش منتدى افريقيا 2018م.

سحر نصر وسفير إيطاليا فى القاهرة 

ومن المنتظر أن يساهم الاتفاق فى دعم القطاع الخاص المصرى عبر برامج التدريب، وكذلك الدعم الفنى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتى سوف يستفيد منها رواد الأعمال وكذلك المؤسسات المصرية المعنية بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة، كما سيتم توجيه جزء من التمويل لتوفير مكونات في العملية الإنتاجية لبعض المشروعات.

وفى هذا السياق، قالت الدكتورة سحر نصر، أن الاتفاق سوف يساهم فى دعم خطة الحكومة، فى توفير مناخ جيد للقطاع الخاص، والذى يضمن بدوره تحقيق التنمية والنمو الشامل لهذا القطاع داخل مصر، مشيدة فى الوقت ذاته بحرص إيطاليا الدائم على دعم وتمكين الشباب المصري سواء من خلال ضخ الاستثمارات أو تمويل البرامج التنموية، حيث تحتل إيطاليا المرتبة الحادية عشرة بين أكبر الدول المستثمرة في مصر، حيث بلغ إجمالي الاستثمارات الإيطالية في مصر 2.1 مليار دولار بنهاية سبتمبر الماضي، موزعة على 1100 شركة، وتوفر أكثر من 30 ألف فرصة عمل.

وقالت "نصر" أيضًا أن الاتفاق سيُقدم خدمات مالية وغير مالية للقطاع الخاص، حيث ستركز الخدمات المالية على تحفيز تنافسية المشروعات الصغيرة والمتوسطة المحلية. 

مؤكدة فى الوقت ذاته على حرص الوزارة، على دعم مشروعات الشباب والمرأة وريادة الأعمال من خلال الدخول مع الشباب في شراكة والاستفادة من الخبرات الإيطالية. 

ومن جانبه، أكد سفير إيطاليا لدى القاهرة، جامباولو كانتينى، على قوة ومتانة الشراكة المصرية الإيطاليا،سواء في المجال السياسي أو الاقتصادي أو الثقافي، مؤكدًا على استمرار التعاون بين البلدين لتوفير فرص العمل للشباب المصري.



أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads