المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| "قبل ما تتجوز فكر" أسعار الأجهزة الكهربائية نار.. والتجار: الزبون طفش

الثلاثاء 11/ديسمبر/2018 - 08:03 م
أيمن الجرادى
طباعة
أصبح الجميع يعاني الأن من غلاء الأسعار في المجالات كافة ، ومن بين القطاعات التي بدأت تشهد غلاء مبالغ فيه قطاع الأجهزة الكهربائية؛ التي جعلت الشباب يعزفون عن الزواج في الكثير من الأحيان؛ تجنبًا لتلك المغامرة غير المحسوبة والمُكلفة.

والتقت عدسة بوابة المواطن الإخبارية بعدد من أصحاب محال الأجهزة الكهربائية، والمواطنين ؛ لتسليط الضوء على معاناتهم ، ورصد الأسعار التي وصلت إليها الأجهزة.
صور| قبل ما تتجوز
أكد أحد تجار الأدوات الكهربائية بمركز طهطا في محافظة سوهاج أن أسعار جميع الأجهزة فى تزايد مستمر، وأن المحلات لم تعد مزدحمة بالمشترين مثل الأيام السالفة؛ بسبب ارتفاع الأسعار.

وأضاف : الطلب على البضاعة بشتى أنواعها قل بنسبة 50%، وذلك أثر كثيرًا علينا فى طلبنا للبضاعة من المصانع بوجه بحري، بسبب تكلفة النقل لتلك الأجهزة ، والتي تضاعفت بعد ارتفاع سعر السولار والبنزين أيضًا، كل ذلك يقع عبء كبير على عاتق الزبون.

وقال تاجر آخر رفض ذكر اسمه إن الثلاجة شارب 14 قدم تفوق 7 آلاف جنيه، والثلاجة شارب 18 قدم تفوق 7700 جنيه، والثلاجة زانوسي 11 قدم تفوق 5250 جنيه، و12 قدم يصل سعرها 5600 و14 قدم يصل سعرها 6400 و16 قدم يصل سعرها 5800.
صور| قبل ما تتجوز
وتابع :  هذا الارتفاع الشديد فى الأسعار طفش الناس من المحلات ، فأن ثلاجة بحجم 12 قدم من ماركة يونيون اير مدعومة بخاصية نوفروست وتقنية الديجيتال وصلت 6 الاف جنيه، ونفس النوع 14 قدم وصلت 6800 جنيه، و16 قدم وصلت إلى 7400 جنيه، وأنواع أخرى وصلت إلى الأكثر.

وأكد " حمد عبدالله" صاحب محل أدوات كهربائية أن أسعار المكواة تبدأ من 250 جنيه و300 و400 وأكثر من ذلك حسب كل نوع، فيوجد أنواع تفوق 600 جنيه مثل باناسونيك.
صور| قبل ما تتجوز
وعن المواطنين الذين يعانون ، قال أحدهم  يدعى " رشاد عبدة" 45 عام، إنه ذهب لشراء غسالة أوتوماتيكية فوجد الأسعار عالية جدًا تبدأ من 5 آلاف جنيه وأكثر ومنها ما يصل 7 آلاف و8 و10 وغيره حسب كل نوع.

وأضاف أن الغسالات العادية تصل إلى 1000 جنيه ويزيد عن ذلك أيضًا حسب النوع، والمروحة المكتب وصلت إلى 400 جنية وأكثر.

واستكملت إحدى السيدات تدعى" حليمة ع" أنها تقوم بشراء الأجهزة الكهربائية لابنتها بسبب قرب فرحها، ولكن الأسعار غالية جدًا ولذلك تتجه إلى شراء الأقل ثمنًا منها لقضاء حاجتها وتزويج ابنتها.


أما الداخلي أبودومة، يقول إنه اشترى بأكثر من 30 آلف جنيه لابنته أدوات الكهربائية عند تزويجها الشهر الماضى، مؤكدًا أن الأسعار أصبحت حاجة لا تطاق في الأجهزة الكهربائية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads