المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ساري: سعيد بالفوز علي جوارديولا لكن لا يزال فريقه يسبقنا

الأحد 09/ديسمبر/2018 - 12:45 ص
عبدالرحمن السيد
طباعة
تحدث ماوريسيو ساري مدرب تشيلسي الإنجليزي، بعد تحقيق فوز صعب على مانشستر سيتي، بثنائية نظيفة ضمن منافسات الدوري الانجليزي الممتاز.

واستطاع تشيلسي أن يحرم مانشستر سيتي، من كسر رقم بورنموث كأول نادي من خارج العاصمة يحقق 7 انتصارات متتالية بالدوري الانكليزي في لندن ، واصبح تشيلسي اكثر فريق يهزم بيب جوارديولا بالدوري المحلي 3 مرات .

وقال ساري : ” انا سعيد جدا جدا جدا للفوز لانه ليس سهلا ابدا ان تحقق الفوز على غوارديولا او مانشستر سيتي، انا مسرور للعقلية التي اظهرها اللاعبون اليوم ، كان من الصعب ايجاد الحافز بعد الخسارة ضد وولفرهامبتون لكن عندما نكون مستعدين نصبح فريق قوي، قوي جدا، اليوم لعبنا باصرار عالي وطبقنا الافكار بشكل مدهش وعلى مستوى صائب من الشراسة، علينا ان نواصل ذلك ” .

وأضاف : ” حظينا بمشاكل باول 30 دقيقة لان هازارد لعب مهاجم لاول مرة هذا الموسم ولم نكن مثاليين في المنظومة الدفاعية، بدأنا الشوط الثاني بشكل افضل واستحقينا الفوز، ربما هازارد حظى بمشاكل باخر 20 دقيقة لكنه قدم مباراة طيبة جدا وكان يستحق التسجيل ، هازارد مهاجم وهمي ؟ على ان اكون صريح، لقد كنت سعيد جدا بمستواه اليوم في هذا المركز ولذلك فإنه قد يكون حل مهم جدا لنا مستقبلا ” .

وحول الدفع بهازارد مهاجم أكد ساري : ” من الصعب اللعب في خط دفاعي عندما لا يعمل الامر، لكن الامور سارت بشكل جيد جدا اليوم ولذلك قلبي الدفاع واجهوا مهمة اسهل لتقديم مباراة رائعة ، باول 20-25 دقيقة لم ندافع بشكل جيد في نصف ملعب الخصم وعلي العكس في نصف ملعبنا، كنا بحاجة للتأقلم لكن بعد ذلك استعدنا التوازن لان هازارد بدأ يتأقلم ” .

وحول هدف كانتي قال : ” لقد استحقينا الفوز، بنهاية اليوم تشيلسي فاز ونحن سعداء ، هازارد استحق ان يسجل انه حل جيد جدا وقد يلعب كثيرا بهذا المركز مستقبلا ، نحن لم نقرر ان نتراجع في الشوط الاول، المشكلة اننا لم نتمكن من وضع الضغط على مدافعيهم لان هازارد لم يتأقلم بعد مع هذا المركز ، المنظومة الدفاعية تحسنت عندما لعب هازارد كمهاجم، يمكنك اليوم رؤية الراحة على وجوه لويز و روديغر ” .

وأكد ساري ان كانتي نفذ تعليماته امام مانشستر سيتي : ” كانتى اليوم نفذ تعليماتي كما اخبرته اياها، كان بالقرب من جورجينيو، من الصندوق إلى الصندوق (بوكس تو بوكس)، دافع بشكل جيد وعندما كنا بحاجة له لكي يتقدم ويسدد فعلها وسجل الهدف، انا سعيد جدا بأدائه ” .

وحول صراع اللقب هذا الموسم قال ساري : ” سوف اردد ما قلته سابقا، من الصعب تعويض فارق النقاط في موسم واحد، من الممكن هزيمة سيتي في مباراة لكن على مدار الموسم من الصعب ان نتفوق عليهم في هذه اللحظة ، اليوم تخلينا عن فلسفتنا بعض الشئء لان الاستحواذ على الكرة بنفس النسب المعتادين عليها قد يعرضنا للعديد من الهجمات المرتدة وسيكون له تأثير خطير ” .

وحول سبب استبعاد موراتا قال : ” ماذا ستكون فائدته ولدينا جيرو على الدكة ، هازارد لعب كمهاجم وبالتالي يكفي تواجد جيرو على الدكة، فضلت وضع لاعبين وسط وهما باركلي و لوفتس شيك لان لدينا مشكلة في عدد الأجنحة اليوم، و لوفتس يمكنه اللعب بمركز الجناح ” .

واتم تصريحاته : ” انا سعيد جدا بالفوز على غوارديولا لكنني اعلم ان فريقه يتقدم علينا بخطوة، لذلك علينا مواصلة العمل والتطور لكي نعوض هذه الفجوة، علينا ان نحاول ” .

وختم حول دافيد لويز : ” علي ان اقول انني سعيد جدا جدا، هناك مباريات مثل هذه من السهل ان تلتزم بالخط الدفاعي لان التحركات جيدة جدا من زملائك، على عكس مباراة توتنهام، جميع اللاعبين قدموا اداء مدهش ” .

وقال دافيد لويز بعد المباراة : ” كانت مباراة عظيمة، انهم افضل فريق في اوروبا حاليا ولديهم لاعبين عظام وقد هزمناهم، هذا هو تشيلسي لا يموت ابدا ” .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads