المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبرز 5 رسائل من عمرو أديب في برنامج الحكاية عن مظاهرات فرنسا ومنتدى إفريقيا

الأحد 09/ديسمبر/2018 - 01:00 ص
عمرو أديب في برنامج
عمرو أديب في برنامج الحكاية
إسماعيل فارس - ياسر أحمد - وسيم عفيفي
طباعة
أظهر الإعلامي عمرو أديب في برنامج الحكاية المذاع على فضائية MBC مصر اهتماما كبيرا بأحداث مظاهرات فرنسا وتأزم الوضع السياسي والأمني هناك، فضلا عن أهم ما يمكن الانتباه له في فعاليات إفريقيا 2018 والتي حضرها الرئيس عبدالفتاح السيسي مساء أمس السبت 9 ديسمبر سنة 2018 م.

عمرو أديب في برنامج الحكاية: تغطية قناة العربية لمظاهرات باريس كانت موضوعية
 
أكد الإعلامي عمرو أديب في برنامج الحكاية أن مظاهرات فرنسا بالتأكيد فيها عناصر مندسة، مشيرا إلى أن الإعلام تناول مظاهرات فرنسا دون التطرق لتفاصيلها.

وأوضح عمرو أديب في برنامج الحكاية على قناة MBC أن أفضل تغطية إعلامية لمظاهرات فرنسا كانت من قناة العربية السعودية، موجها التحية إلى حسين قنيبر مدير مكتب قناة العربية في باريس.

من جهته أكد حسين قنيبر مدير مكتب قناة العربية في باريس، أن الوضع في باريس صعب للغاية، مشيرا إلى أن ما تشهده فرنسا عاصفة سياسية أمنية هي الأخطر.

وقال حسين قنيبر مدير مكتب قناة العربية في باريس أن ماكرون في وضع حرج، لأنه لو استجاب للمطالب سيكون ذلك عاملا مساعدا لرفع سقف المطالب، أما إن لم يستجب ستتأزم المسائل في فرنسا.

عمرو أديب يعلق على فيديو الشرطية والعرب
 
علق الإعلامي عمرو أديب، خلال برنامجه "الحكاية"، المذاع عبر قناة "MBC"، على الأزمة الفرنسية الاخيرة وعلى مقطع فيديو الشرطية التى كانت تبكي وتصرخ بسبب الأحداث، والذي انتشر مؤخرًا على مواقع التواصل وترك أثرًا كبيرًا.


وقال عمرو أديب: "لا أريد أن أعيش مع الشعب فى الشارع.. عايز دولة تحكمنى رئيس ومجلس نواب وشرطة وجيش.. أنا عمرو بتاع الدولة إنما اللي بيحصل في فرنسا لا يمكن أؤيده مهما استفزتنى.. ويقولك رجالة.. رجالة فين".

وأضاف "أديب": حد يصدق إن دي باريس.. معنى إن ده يحصل مش معناه إنه شئ عظيم لأننا جربناه وولعنا في نص البلد لغاية النهاردة السياحة موقفتش على رجلها". 

عمرو أديب: السيسي أعاد بناء علاقات جيدة مع إفريقيا

 
تساءل عمرو اديب خلال برنامج الحكاية المذاع على قناة MBC مصر هل تم الاهتمام بالدول العربية اهتماما مناسبا، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي أعاد الاهتمام بدول السودان والتشاد وإرتريا وإثيوبيا والكونغو من خلال الانجازات المقامة والعلاقات التجارية بينها.

وطالب عمرو أديب في برنامج الحكاية كافة شركات القطاع الخاص القيام بعمليات تجارية مع هذه الدول خاصة وأن واردات مصر لإفريقيا لا تتعدى نصف مليار دولار ومن الواجب تحسينها.

وشدد عمرو أديب على أهمية العلاقات بيننا ودول إفريقيا خاصة وأنها استراتيجية وتعتبر كنزا حقيقيا.

وأشاد عمرو أديب بكلمة الرئيس السيسي خلال منتدى إفريقيا 2018 حيث طالب المستثمرين بالنظر إلى الداخل الإفريقى بدلا من الاعتماد على الخارج.

عمرو أديب: عام 2019 سيكون صعبا

علق عمرو أديب، خلال برنامجه "الحكاية"، المذاع عبر قناة "MBC"، على الأزمة المالية الطاحنة التى يمر بها العالم بقى الوقت الحالى، وعلى منتدى إفريقيا 2018 .

وقال عمرو أديب: "2019 عام المشاكل المالية فى العالم كله.. امبارح وأول امبارح بنتفرج على برامج بالساعات فى "CNN" عن الركود والكساد وأن فيه أسواق تغلق أبوابها.. وأن الناس هتبتدي تحمي نفسها أكتر فهيحطوا لنفسهم ضرائب وجمارك وكل واحد هيقول يارب نفسى".

واضاف "أديب": "أفريقيا أولا.. آن الأوان والفرصة موجودة.. بدعو رجال الأعمال والحكومة المصرية أن تقود الحملات لطرق الأبواب فى أفريقيا ونجهز ليستا بالمجالات اللى جاهزين بيها.. من ملابس جاهزة وجرارات وحاجات ميكانيكيا ودكاترة ومهندسين.. بدل مانت عندك شباب عايز ينط في البحر ويروح الناحية التانية لأوروبا.. عندي أيادي عاملة نجارين ومهندسين ودكاترة ومدرسين وعلماء الأزهر".

أسرار تكالب تركيا وإسرائيل على إفريقيا
 
أشاد عمرو أديب بالتطور الكبير الذي تشهده جنوب إفريقيا حيث توجد مصانع السيارات لشركة مرسيدس وكذلك مصنع للاسلحة، مشيرا إلى أنها أيضا لاتخلو من معدلات الفقر.

وكشف عمرو أديب في برنامج الحكاية عن الاهتمام الكبير الذى توليه إسرائيل وتركيا بإفريقيا من خلال استثمارات كبيرة وبيزنس غير طبيعي وذلك بسبب العمالة المنخفضة التكاليف الرخيصة والمواد الخام المتوفرة بأفريقيا.

وأوضح عمرو أديب أن الصين توجهت إلى إفريقيا للحصول على المواد الخام الأولية ودعمها بالمهندسين لبناء السدود وإنشاء محطات الكهرباء من أجل الحصول على تلك المواد الأولية الطبيعية المهمة بالنسبة لهم.

واختتم عمرو أديب حديثه قائلاً " مصر تمتلك تاريخا كبيرا من أيام عبدالناصر بمسلميها ومسيحييها وذلك عبر علاقات الكنيسه المصرية لذلك مصر لها الافضلية بالسوق الإفريقى ولابد من استغلال تلك الأفضلية". 

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads