المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اشرب ميه كتير .. 14 نصيحة للهروب من اكتئاب الشتاء

الأحد 09/ديسمبر/2018 - 01:12 م
أمل عسكر
طباعة
يوجد العديد من النصائح التي لابد العمل بها لتساعدك في راحتك النفسية والحياتية، فكثيرا من الأفراد الذين يشعرون بالإحباط والتوتر ولا يعرفون كيف يتعاملون أو ما السبب وراء تلك الأشياء، ونشرت أحد الصفحات عدة نصائح لتجعل حياتك أفضل وتقلل من الإكتئاب الذي يزيد في الشتاء.

 14 نصيحة للهروب من اكتئاب الشتاء
- تَعَوّد أن تشرب الماء بوفرة طوال اليوم فقلة الماء بجسمك تتسبب في سوء المزاج والإرهاق والتشتت وربما كثرة النسيان.

- كثير من الناس يتعكر مزاجهم وتسوء حالتهم النفسية بسبب سوء التغذية ونقص الفيتامينات بالجسم لذلك لابد من الإهتمام بالتغذية السليمة التي تحتوي على جميع العناصر التي يحتاجها جسمك.

- عندما تصل لمرتبة معينة من النجاح والثقة بنفسك وتَشعُر أنك مازلت لم تحقق شئ فأنت بذلك تسير نحو القمة فالغرور هو أن تَشعُر بأنك حققت كل شئ وانتهيت من تحقيق أحلامك.

- خصص لنفسك وقتًا يوميًا لممارسة طقوس تُحبها ووقتًا آخر لاتفعل فيه أي شئ فلذلك له أثر إيجابي نحو إستعادة نشاطك ليوم عملي جديد.

- التقلبات المزاجية مابين السعادة والحزن والملل وغيره هي أمور طبيعية نتيجة المواقف اليومية التي تمر بها والعمليات الحيوية داخل جسمك، فغير الطبيعي أن تظل سعيدًا طوال الوقت أو حزينًا طوال الوقت.

- نسبة كبيرة من إكتئاب بعض الناس هو عدم وجود هدف واضح في حياتهم يسعون إليه أو لديهم أهداف واضحة ولا يستطيعون تحقيقها.

- لا تتزوجي من شخص له علاقات نسائية كثيرة على أمل أن حالة سينصلح بعد الزواج فهذه معادلة غير منطقية وفشل فيها الأكثرية.

- لا تتزوج من المرأة التي تقارن نفسها وحياتها بالمحيطين بها من أقاربها وتريد أن تكون مثلهن فمهما وَصَلَت من مستوى مرتفع ستظل تشعر بالنقص بداخلها.

- عندما تشعر بأنك لا تريد أن تفعل أي شئ احترم رغبتك وخذ قسطًا من الراحة فغالبًا أصابك الإرهاق من كثرة الضغوط والروتين اليومي.

- عندما تتحدث مع شخص يتألم ويبكي ولا تستطيع مساعدته فعانقه، عانقه وبشدة فربما يتغير مزاجه بمجرد إحساسه تجاهك بأنك تَشعُر به.

- لا تطلب من العصبي أن يهدأ فكلما طلبت منه الهدوء كلما زاد في عصبيته وعناده أكثر أتركه يُعبّر عن مشاعره وغضبه بأى طريقة.

-النوم على الظهر والبطن يعرضك للكوابيس لأنها أوضاع غير مريحة لأعضائك كالقلب والرئتين فيلجأ العقل للكوابيس حتى تستيقظ وتُغيّر وضعية النوم، أفضل وضعية هي النوم على الجانب الأيمن.

- الشعور الأسوأ هو خوفك الدائم من نظرة الناس إليك والإستماع لتقييمهم لك وهذا سبب رئيسي في فقدان ثقتك بنفسك والعلاج الأساسي هو تغيير قناعاتك بأنك لست محبوبًا من الجميع وعدم النظر لما يقولوه عنك.

- الاشخاص الدائمين في إنتقاد غيرهم هم في الحقيقة يعانون من نقص كبير ومشاكل كبيرة علي مستوى ثقتهم بنفسهم لذا عليك تجنبهم والابتعاد عنهم لأنهم أول من يضعوك في دائرة الفشل والاكتئاب وفقدان ثقتك بنفسك.

اقرأ أيضا..الشتا محتاجها.. فوائد ثمينة للبطاطا على صحة أطفالك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads