المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم هذا الصباح .. طائفية في الهند وقلق داخل باريس

الأحد 09/ديسمبر/2018 - 11:31 ص
طباعة
حواث متعددة شهدها العالم هذا الصباح بين الدول العربية والعالمية واحتلت أحوال فرنسا صدارة الاهتمام العالمي إزاء مواجهات السبت الدامي ، وتستعرض بوابة المواطن أبرز ما شغل العالم هذا الصباح.

الهندوس يرفعون شعار الطائفية 

في الهند احتشد الآلاف الرهبان والنشطاء الهندوس فى العاصمة الهندية نيودلهى لمطالبة ناريندرا مودى رئيس الوزراء الموافقة على بناء معبد على أطلال مسجد تاريخى كان يعود للقرن السادس عشر.

وجاءت هذه المطالب لبناء معبد جديد فى مدينة أيوديا بشمال البلاد قبل انتخابات ينبغى إجراؤها بحلول مايو 2019 ويسعى مودى للفوز بفترة ثانية من خلالها.

الاستخبارات الفرنسية تحقق في حسابات محرضة
حول العالم هذا الصباح
على مستوى تظاهرات فرنسا فقد قررت الحكومة الفرنسية شن عمليات تحقق بعد تزايد الحسابات الالكترونية المزيفة التي تهدف إلى تضخيم حركة "السترات الصفراء" الاحتجاجية على مواقع التواصل الاجتماعي، حسبما أفادت مصادر قريبة من الملف السبت.

وذكر مصدر آخر قريب من الملف أن الاستخبارات الفرنسية حذرة جدا من تلاعب بالمعلومات، لكن لا يزال من المبكر البت في مسألة صحة معلومات نشرتها صحيفة "التايمز" البريطانية التي أكدت أن مئات الحسابات المزيفة التي تدعمها روسيا تسعى إلى تضخيم ثورة "السترات الصفراء".

وقالت الصحيفة البريطانية "ذا تايمز" نقلا عن تحليلات أجرتها شركة "نيو نولدج" للأمن الإلكتروني، إن نحو مئتي حساب على موقع تويتر تنشر صورا ومقاطع فيديو لأشخاص أصابتهم الشرطة بجروح بالغة يُفترض أن يكونوا من محتجي "السترات الصفراء" في حين تعود هذه المشاهد إلى أحداث لا تمت بصلة إلى التظاهرات الجارية في فرنسا منذ أسابيع.

إسبانيا على حذو فرنسا
حول العالم هذا الصباح
انتقلت المظاهرات التى تسمى بـ "السترات الصفراء" من باريس، إلى نقاط حدودية أخرى فى فرنسا، بما فى ذلك إسبانيا، حيث قامت الشرطة الإسبانية بالسيطرة على الطرق الرئيسية ببرشلونة بعد أن قام مجموعة من هؤلاء الانفصاليين المتشددين بمظاهرة أدت إلى تعطيل حركة المرور لعدة ساعات، ومنعت الشرطة مئات المتظاهرين من العبور إلى جبال البرانس.

ووفقا لصحيفة "الخورنادا" الإسبانية، فالمظاهرات التى حدثت فى إسبانيا بدأت بحوالى 300 شخص حتى وصلت 500 شخص، وأعلن المتظاهرون إضاربهم عن الطعام حتى يتم الإفراج عن السجناء السياسيين المحبوسين منذ شهر أكتوبر العام الماضى.

وأشارت الصحيفة إلى أن أصحاب "السترات الصفراء"، يهدفون لدحر العديد من الإصلاحات التى تؤثر عليهم وخاصة سائقى سيارات الأجرة والناقلين، وحتى الآن تم اعتقال 1000 خلال احتجاجات السترات الصفراء.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads