المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بسام الشماع لـ"بوابة المواطن": لو ثبت إن فيديو الهرم الإباحي صحيح أنا هاخرب الدنيا

الأحد 09/ديسمبر/2018 - 01:26 م
عالم المصريات بسام
عالم المصريات بسام الشماع
شيماء اليوسف
طباعة
قال عالم المصريات بسام رضوان الشماع، في تصريحات خاصة لـ "بوابة المواطن"، لا يمكن اتخاذ أي إجراء أو إصدار أي قرارات حول "فيديو الهرم الإباحي"، إلا بعد التأكد من صحة الفيديو، ومعرفة إن كان حقيقيًا أو مزيفًا. 

 
وأضاف الشماع: "لكن هناك أمر واضح من تسلق الهرم، وإن ثبت صحة الفيديو سأطالب بعزل وزير الآثار ومعه الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار المصرية، إلى جانب تصعيد الموضوع للنائب العام". 


وكان المصور الدنمركي "أندريس أفيد"  قد نشر عبر أحد حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو إباحيًا، برفقة صديقته، حيث قال أندريس إنه تسلل واستقل الهرم الأكبر، المقطع آثار ردود أفعال غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي، ونشرت وزارة الآثار بيانًا لها، ترجح بأن يكون الفيديو غير حقيقي، ولكن صمم بواسطة "فوتوشوب" الوزارة ضربت مثالا بما حدث مع علم السعودية، وقررت فتح تحقيق في الواقعة.

من ناحية أخرى، قال الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار المصرية حول "فيديو الهرم الإباحي"، إن وزارة الآثار تفحص الفيديو الذي نشره المصور الدنمركي مع صديقته على الهرم الأكبر خوفو في الجيزة للتأكد من مدى صحته، وقال في تصريحات له، سوف نفحص الفيديو بدقة ربما يكون "فوتوشوب" مثلما حدث مع علم السعودية المفبركة التي نشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads