المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حصاد سبتمبر 2018 .. هؤلاء رحلوا عن عالمنا أبرزهم جميل راتب وعادل هيكل

الثلاثاء 11/ديسمبر/2018 - 07:01 م
ميار محمود
طباعة
شهد حصاد 2018 رحيل رموز فنية وثقافية في مصر والعالم عن عالمنا خلال شهر سبتمبر عدد من الفنانين والمثقفين حول العالم.

لذلك تقدم "بوابة المواطن " إليكم حصاد 2018 هؤلاء رحلوا عن عالمنا في شهر أغسطس:

جميل راتب
حصاد سبتمبر 2018
رحل الفنان العبقري جميل راتب عن عالمنا في يوم 19 سبتمبر، عن عمر يناهز 92 عاما، حيث أعلن الخبر مدير أعماله هانى التهامى، وذلك بعد صراع طويل مع المرض، كان اخرها الفقدان التام لصوته.
تاركًا وراءه مسيرة فنية عظيمة ومميزة، ليست على المستوى المحلي فقط بل عالميًا.

كوثر رمزي
حصاد سبتمبر 2018
رحلت أيضًا في بداية شهر سبتمبر من العام الجاري 2018، الفنانة كوثر رمزي.

وهي ممثلة مصرية بدأت مشوارها الفني في اﻹذاعة أولا، ثم عملت في أدوار صغيرة في السينما والمسرح والتليفزيون، ومن أدوارها الصغيرة في السينما دورها في فيلم "حياة غانية" مع برلنتي عبدالحميد، وفي فيلم "لن أبكي أبدًا" مع فاتن حمامة. 

أتيح لها دور أقرب إلى البطولة في فيلم "نداء الحب"، ورغم ذلك لم تستفد من التجربة.

قامت بدور الأم الشعبية طيبة القلب في عدة أفلام، قامت أيضًا بدور زوجة الشهيد فى فيلم "عمالقة البحار". على إطار الدراما التلفزيونية قدمت عدة أعمال منها "أبنائي الأعزاء شكرًا"، و"ليالي الحلمية" و"رأفت الهجان" و"يوميات ونيس".

سهير فخري
حصاد سبتمبر 2018
توفيت أيضًا الفنانة سهير فخري في يوم 25 من شهر سبتمبر 2018 فنانة مصرية ووالدة تامر الصراف زوج الفنانة رانيا فريد شوقي.

ولدت سهير فخرى في القاهرة في عام 1943، وبدأت التمثيل فى طفولتها من خلال فيلم " خلود "، مع المخرج عز الدين ذو الفقار عام 1948، وعملت كذلك خلال نفس الفترة في أفلام "ولدي، من غير وداع، اشهدوا ياناس"، وابتعدت سهير عن الفن ثم عادت بعد 13 عامًا إلى السينما من خلال فيلم "أجازة صيف" مع زكي رستم.

وعقب نكسة 1967 وبعد المشكلة التي واجهتها هي وزوجها محمد كامل حسن المحامي مع سكرتير المشير عبد الحكيم عامر، عادت سهير فخري للنشاط الفنى الفني من خلال أفلام "الرجل الذي فقد ظله، خياط السيدات، الاختيار، رجال بلا ملامح"، واعتزلت سهير فخرى الفن نهائيًا فى مطلع السبعينيات.

عادل هيكل
حصاد سبتمبر 2018
رحل عن عالمنا عادل الفنان وحارس مرمى الأهلي السابق، عادل هيكل في يوم 22 سبتمبر 2018.

تاريخه الفني كممثل محدود لكن تقبلته الجماهير كنجم كره مشهور ولعل أبرز أدواره دوره في فيلم إشاعة حب والذي ظهر فيه بشخصيته الحقيقية.

كان نقيبا بالقوات المسلحة وعمل مدرس بكلية ضباط الاحتياط كمدرس توجيه معنوى ثم انتقل إلى وزارة الشباب وتولى هيكل حراسة العرين في النادي الأهلي من عام 1947 وتوج بالكثير من البطولات الدولية مع المنتخب المصري والكثير من البطولات المحلية مع النادي الأهلي ثم اعتزل في عام 1969 بعد اصابته بخلع في الكتف الأيمن.

ويعد هيكل من أساطير القلعة الحمراء وتزامل مع عدد من النجوم الكبار كالراحل صالح سليم وطه إسماعيل. 

سمير خفاجي 
حصاد سبتمبر 2018
رحل عن عالمنا في 21 سبتمبر 2018، المنتج والكاتب الكبير سمير خفاجي عن عمر يناهز 88 عاما.

وهو مؤلف ومنتج مسرحي، ومؤسس فرقة "ساعة لقلبك" الشهيرة مع كل من يوسف عوف، ولطفي عبدالحميد، والتي لعبت دور كبير في تخريج جيل كامل من الفنانين أمثال "الخواجة بيجو، وأبو لمعة، وأمين الهنيدي، والدكتور شديد، ونبيلة السيد، وبليغ حمدي الذي كان يتولي مهمة الغناء في الفرقة، بعدها كوّن فرقة "الفنانين المتحدين"، التي ساهمت في ظهور جيل كامل من الفنانين أمثال "عادل إمام، أحمد زكي، سعيد صالح، يونس شلبي" من خلال مسرحيات "هالو شلبي" 1969، "مدرسة المشاغبين" 1973، "العيال كبرت" 1979.

وقدمت الفرقة كذلك العديد من المسرحيات الناجحة منها "حواء الساعة 12" 1968، "سيدتي الجميلة" 1969، أنا فين وانتي فين" 1970، "شاهد ماشفش حاجة" 1976، "ريا وسكينة" 1983، "شارع محمد علي، 1991، و"بودي جارد" 1999، وبجانب المسرح فقد كتب فسمير خفاجى العديد من الأعمال الدرامية منها مسلسلات "عباس الأبيض في اليوم الأسود، كبرياء الحب"، وفيلم "المليونير المزيف" عام 1968.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads