المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

منظمة المرأة العربية تطلق كتاب يسرا مارديني

الأحد 09/ديسمبر/2018 - 03:04 م
أسماء حامد
طباعة
شهد المؤتمر الصحفي الذي عقدته منظمة المرأة العربية اليوم للتعريف بمختلف فعاليات المؤتمر العام السابع للمنظمة والذي تحتضنه سلطنة عمان يومي 18و19 ديسمبر 2018 إطلاق كتاب أعدته المنظمة بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عن البطلة يسرا مارديني .


وكتاب يسرا هو كتاب مصور موجه للناشئة، يسجل بطولة هذه السباحة السورية الشابة، التي اضطرتها ظروف الحرب في سوريا إلى مغادرة وطنها وبدء رحلة لجوء سجلت خلالها بطولة نادرة حين ساهمت في انقاذ 20 لاجئا من الموت غرقا في البحر، ولم تكتف بهذا بل واصلت كفاحها للخروج من اللجوء إلى التألق في الأولمبياد الدولية للسباحة سنة 2016.

منظمة المرأة العربية تطلق كتاب يسرا مارديني
ومن ناحية أخرى قالت الدكتورة فاديا كيوان المديرة العامة للمنظمة إن مسار يسرا مارديني يعتبر رسالة إلى كل فتاة في العالم تواجهها صعوبات لشد عزيمتها ودعوة لمواجهة التحديات من أجل تحقيق مستقبل أفضل.

ورافق إطلاق الكتاب تكريم كل من السفير كريم الأتاسي ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بجمهورية مصر العربية. والأستاذ قيدار أيوب ، مسؤول أول التنسيق الإقليمي بالمفوضية، تقديراً لجهودهما ومبادرتهما الكريمة لإنتاج هذا الكتاب وتسلما درعا تذكاريا من المنظمة.

وشكرت الدكتورة فاديا كيوان في كلمتها، تعاون المفوضية السامية لشؤون اللاجئين مع المنظمة لإنتاج هذا الكتاب الذي يدعو كل فتاة وكل امرأة ضحايا العنف في النزاعات المسلحة والحروب إلى النهوض والنضال من أجل كسر حلقة العنف والمساهمة في صنع السلام. وقالت فاديا كيوان أن مسار يسرا مارديني يعتبر رسالة إلى كل فتاة في العالم تواجهها صعوبات لشد عزيمتها ودعوة لمواجهة التحديات.

ووجهت دعوة إلى كل صانع قرار على كافة المستويات بأن يكون للمرأة دور في مفاوضات السلام وفقا لقرار مجلس الامن 1325.

وأعربت الرسامة حنان كرارجي عن سعادتها الكبيرة برسم كتاب يسرا مارديني كونها قصة ملهمة وتدعو إلى عدم الاستسلام للظروف ومقاومة الصعوبات وأن النجاح حليف كل من يتحدى المعوقات.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads